موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

ابوهشيمة تكرم ابطال من حرب اكتوبر المجيد في ذكرى النصر

516

الدكتورة منى ابو هشيمة تكرم ابطال اكتوبر في حفل رائع بالقاهرة

ابطال العبور يتحدثون في حفل تكريم اقامه ملتقى المرأة العربية والإفريقية والمهجر

ابوهشيمة تكرم ابطال من حرب اكتوبر المجيد في ذكرى النصر

كتب / عصام القيسي

في أمسية رائعة بالعاصمة المصرية القاهرة وعلى مقربة من نيل مصر الخالد تم تكريم نماذج من ابطال العبور العظيم وحرب اكتوبر المجيد عام 1973م .

حيث أقامت ملتقى المرأة العربية والإفريقية والمهجر حفل تكريم رائع لأبطال من حرب اكتوبر وأسر الشهداء احتفالا بذكرى اكتوبر وذلك يوم الخميس الموافق 15 أكتوبر تشرين الاول الحالي برئاسة الدكتورة منى ابو هشيمة رئيسة مجلس إدارة الملتقى وتحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي .

واقيم الحفل لاحياء والاحتفال بالذكرى 47 لحرب 6 أكتوبر المجيد ذكرى النصر وذكرى العبور وتكريم نماذج من ابطال حرب اكتوبر وأسر الشهداء والمقاتلين وكذلك نماذج عربية من دول عربية ومن المغرب العربي .

الدكتورة منى ابو هشيمة تلقي كلمتها

بدأ الحفل الذي أقيم في قاعة المؤتمرات بمركز التعليم المدني بالجزيرة حيث تم عزف السلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية ثم ألقت الدكتورة / منى ابو هشيمة كلمة للترحيب بالحضور وأنها تشكر كل الحضور وتشكر الابطال وتشكر عظماء النصر الذين حملوا لواء تحويل الهزيمة إلى نصر وهم ممن جعلوا مصر في عزة وكرامه وان شهر أكتوبر المجيد هو شهر الانتصارات وشهر العزة والكرامة لمصر والأمة العربية جميعا .

وأشارت الدكتورة منى ابو هشيمة الى أن الدولة المصرية في ظل قيادتها وعلى رأسها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي تعمل الان فى تحدى البناء والتعمير وبناء مصر الحديثة في ظل رؤية تنموية وهي رؤية مصر 2030 والتي اطلقها فخامة الرئيس السيسي في عام 2016 وتسير مصر على نهجها في كافة المجالات وخطت خطى رائعة في هذا المضمار فتحيا مصر … تحيا مصر .

ثم ألقى اللواء / وليد العابد كلمته وهو أحد ابطال حرب اكتوبر وكان برتبة نقيب وقت الحرب وأشار إلى أن مصر ليست مدينة لأحد بل الكل والجميع مدين لهذا الوطن العظيم وان الشعب المصري هو مصدر الالهام والبطولة وان الشعب المصري هو شرف العسكرية العسكرية المصرية ورافد ومكون للجيش المصري والقوات المسلحة العظيمة وان الله حمى مصر بقيادتها وجيشها من فتنة الجماعات الإرهابية واستعاد مصر بعد ان كانت في طريق الضياع .

جانب من الحضور وفي الصورة المقاتل سمير نوح والمقاتل سيد حسين الجندي

ثم تحدث أحد ابطال اكتوبر من قوات الصاعقة المصرية اللواء / علاء حسانين والذي قال ان مصر هي أم الدنيا وام العالم أجمع وانه شرف لكل انسان ان يكون مصريا مرددا لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون مصريا واشار اللواء دكتور سامح ابو هشيمة والد الدكتورة منى وتقدم بالشكر لأسرة ملتقى المرأة العربية والإفريقية والدكتورة منى ابو هشيمة على هذا التكريم وأشاد إلى الدور العربي الرائع في حرب اكتوبر وان العرب جسد واحد وسيستمر كذلك على مدى العصور .

ثم تحدث اللواء أركان حرب مقاتل اللواء دكتور محمد على مهدي والذي كان نقيبا وقت حرب اكتوبر المجيد عام 1973م وكان قائدا لسرية من سرايا الصاعقة والتي حملت عبء الاستطلاع والقتال خلف خطوط العدو خلال حرب الاستنزاف وكان من أوائل من عبروا يوم 6 أكتوبر وتحدث عن أن مصر في رباط إلى يوم القيامة وان جنود مصر هم اقوى الجنود وان إسرائيل ستظل هي العدو على مر العصور وان العرب هم خلف ومصطفين خلف الدولة المصرية بجيشها وشعبها وقيادتها.

ثم تحدث اللواء أركان حرب مقاتل دكتور محمود منصور والذي كان أيضا نقيبا مقاتلا في قوات الصاعقة مع اللواء محمد على مهدي وشرح باستفاضة واسهاب رائع كيفية اتخاذ قرار الحرب وكيفية التحاقه بالكلية الحربية وانه علم بوقت الحرب صباح يوم 6 أكتوبر واخذ المهام والعلم المصري في سرية وتكتم هائل وفي ساعة الصفر الساعة 02:05 أعطى الأمر لجنود السريه وكان عددهم ( 100 ) وحكى كيف انه كان متخوفا من خذلان بعض الجنود عند لقاء الموت وخوفا أكثر على مصير مصر في حالة الهزيمة الا انه عند ساعة الصفر وإعطاء الأمر بالنزول إلى القناه العبور في القوارب وجد معه مائه مقاتل بل ان منهم من كان يزغرد عندما علم انه فعلا الأمر بالقتال والحرب .

اللواء مقاتل أركان حرب الدكتور / محمود منصور من ابطال حرب اكتوبر

وأكمل اللواء محمود منصور روايات البطولة وروايات الشهداء والإشارة إلى صورهم وحكاياتهم في لوحات معروضه بصورهم في أسلوب رائع ابكى كثير من الحضور فرحا بابناء مصر وبطولاتهم وتضحياتهم ولحظة الحرب ورؤية الطائرات فوقه تنطلق نسور الجو والعبور من الغرب إلى الشرق لتدك القوات الإسرائيلية وكم كانت أصوات المدافع وسلاح المدفعية تزغرد وهي تدك الحصون الاسرائيلية ووصف اللواء محمود منصور لحظة رؤية علم مصر خفاقا عاليا يرفرف على أرض سيناء الحبيبة وكيفية اصابته في الحرب وإكمال القتال ومافعلوه بالعدو في عيون موسى في قلب سيناء الحبيبة.

وحكى اللواء دكتور مقاتل أركان حرب محمود منصور عن المجموعة 39 قتال مجموعة الشهيد رفاعي والذي اطلق عليه الإسرائيليون الشبح والذي اخذت بثأر شهداء 67 وثأر الشهيد عبد المنعم رياض وكيفية انتقاءه بنفسه لجنوده ومافعله بالعدو خلال فترة حرب الاستنزاف.

ليتفاجأ الجميع بوجود الرائد مقاتل سمير نوح والذي كان في المجموعة 39 قتال وتحت قيادة الشهيد ابراهيم الرفاعي والذي حكى مافعلوه بالجنود الإسرائيليين وانه يفتخر أنهم اخذوا بثأر شهداء مصر والشهيد البطل عبد المنعم رياض .

تكريم المقاتل الرائد سمير نوح من مجموعة الشهيد رفاعي 39 قتال

وكان كذلك من الابطال الحضور المقاتل الشرس العنيد الذي يحمل فوق رأسه ونموذجا لعزة ورجولة المصري ابن هذه الأرض الطيبة وهو المقاتل المصري البطل / سيد حسين الجندي ابن مصر وابن بني سويف والذي حضر للاحتفال بهذا اليوم العظيم برفقه ابنته الدكتورة/ رشا الجندي والذي أوضح كيف كان فخورا في هذا اليوم الذي أعاد لمصر وللعرب جميعا عزتهم وكرامتهم وأوضح أن كل مصري جندي مقاتل كان له الدور المشهود في العبور العظيم .

ثم قام المطرب الشاب / أحمد شحاته باغاني وطنية بصوت رائع ودون تدخل موسيقى حيث غنى اغنيه من تأليفه ( يا مصر مين يقدر عليكي ) ثم اغنية ( لانك عظيمة ) واختتم بأغنية ( احلف بسماها وبترابها) وسط تفاعل وترديد جميع الحضور من أغنية عبد الحليم حافظ الخالدة .

المطرب الشاب أحمد شحاته يغني باغاني وطنية يا مصر مين يقدر عليكي

وقامت أيضا المطربه الشابة / هند صباحي بأغنية رائعة ( مصرنا محمية …. حرة ابيه) .

واختتم الحفل بتكريم رائع وسط ابتسامة جميلة من الدكتورة منى ابو هشيمة لابطال حرب اكتوبر وأسر الشهداء ونماذج عربية والسيدات الفاضلات من المغرب العربي أعضاء ملتقى المرأة العربية والإفريقية والمهجر والعاشقين والداعمين لمصر والعروبة .

مدير تحرير جريدة على باب مصر مع ابطال حرب اكتوبر اللواء محمد على مهدي واللواء علاء حسانين

التعليقات مغلقة.