موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

ارتفاع معدل الاصابات بكورونا في سلطنة عمان

276

ارتفاع معدل الاصابات بكورونا في سلطنة عمان

كتب / عصام القيسي

في ظل أزمة كورونا الوباء العالمي الذي ضرب دول العالم وبدأ من مدينة ووهان الصينية والذي أصبح هاجسا لدى كل دول العالم ومن ضمنها الدول العربية التي تتراوح نسب الاصابة فيها حيث حققت بعض الدول مثل تونس والاردن صفر اصابات بعد تطبيق حظر كامل في حين تعدت بعض الدول مثل المملكة العربية السعودية ( 72 ) الف حالة .

وفي دولة عربية مثل سلطنة عمان أعلنت وزارة الصحة العمانية، عن تسجيل 811 إصابة جديدة بفيروس كورونا في السلطنة، وارتفع العدد الكلي للحالات المسجلة في السلطنة 9,820 حالة، وعدد الوفيات 40 كما اعلنت الوزارة أن عدد الحالات التي شُفيت قد بلغ 2396 حالة .

وكانت السلطات في سلطنة عمان أعلنت في وقت سابق عن رفع الإغلاق الصحي عن محافظة مسقط بداية من اليوم الجمعة.

حيث قررت لجنة مكافحة كورونا في بيان لها عقب اجتماع عقدته برئاسة وزير الداخلية حمود بن فيصل البوسعيدي إنهاء العمل بقرار إعفاء الموظفين من الحضور إلى مقرات العمل في الجهات الحكومية بداية من الأحد المقبل، مشددة على ضرورة عودة ما لا يقل عن 50 بالمئة من موظفي كل جهة.

وطالبت اللجنة، باتخاذ القرار المناسب لضمان انتظام أداء الوحدة الحكومية لأعمالها وخدماتها مع وضع الضوابط الاحترازية اللازمة لضمان عدم انتشار المرض.

وشددت وزارة الصحة على ضرورة تنظيف اليدين بالماء والصابون وتجنب المس للوجه والأنف والفم والعينين واتباع العادات الصحية عند العطس والسعال والتقيد التام بتعليمات التباعد الاجتماعي الصادرة عن اللجنة العليا ووزارة الصحة وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة

وشددت اللجنة الخاصة بمكافحة كورونا وفي ضوء ارتفاع أعداد المصابين بالفيروس بين المواطنين والمقيمين في السلطنة على دور الفرد، والمجتمع عمومًا، في الوقاية من هذا المرض، بالالتزام بما تم إعلانه من احترازات وقائية، وعلى ضرورة التزام جميع الجهات العامة والخاصة بوضع السياسات والضوابط والإجراءات التي تقي موظفيها والمستفيدين منها من انتشار الفيروس.

التعليقات مغلقة.