موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

اشتباكات دامية حول مناجم الذهب في تشاد

165

الاشتباكات قرب الحدود الليبية

اشتباكات دامية حول مناجم الذهب في تشاد

كتب / عصام القيسي

تواردت الانباء الواردة من تشاد ان اشتباكات دامية مسلحة وقعت بين عدة اطراف حول مناجم الذهب قرب الحدود التشادية الليبيبة .

فيما أعلن وزير الإعلام في تشاد عبد الرحمن كلام الله، اليوم الأربعاء، أنّ “مواجهات بين عمّال مناجم ذهب في شمال البلاد، أسفرت عن عدد غير محدّد بعد من القتلى والجرحى.”

وأعلن الوزير أنّ الاشتباكات في كوري بوغودي قرب الحدود الليبية، بين عمّال مناجم ذهب عرب أتوا من ليبيا، وأفراد من قبيلة تاما المتحدرة من شرق تشاد”، مشيراً  إلى أنّ الاشتباكات أسفرت عن “خسائر في الأرواح وعدّة جرحى”.

فيما أشار رئيس حزب “المحوّلون”، المعارض سوكسيه ماسرا، لفت إلى “وقوع 200 قتيل على الأقلّ”، وهي الحصيلة التي تحدّثت عنها جبهة الوفاق من أجل التغيير  في بيان لها، وأكّدها كذلك رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان محمد نور عبيدو ولكنّ المصادر الثلاثة لم تعطِ أيّ تأكيدات أو تفاصيل إضافية.

ومنطقة كوري بوغودي مليئة بالمناجم التي غالباً ما يستغلّها بشكل سرّي العديد من المنقبين عن الذهب من جميع أنحاء البلاد ومن الدول المجاورة مثل ليبيا والنيجر والسودان، لكنّ المنطقة والمناخ يصعبان مهمة سيطرة السلطات على هذه الأراضي.

ولم يتمكّن أي مصدر مستقلّ من إعطاء حصيلة محدّدة، علماً بأنّ المنطقة البعيدة أكثر من ألف كيلومتر إلى شمال شرق العاصمة نجامينا مقطوعة عن شبكات الاتصال. 

هذا وقد افادت الانباء أنّ وزير الدفاع داود يحيى ابراهيم غادر العاصمة، مع “قوة مسلّحة” متوجّهاً إلى كوري بوغودي لإعادة الاستقرار الأمني إلى المنطقة وتحديد حصيلة الضحايا. 

التعليقات مغلقة.