موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

البرازيل في المركز الثاني بعد امريكا وأعلى معدل إصابة كورونا في يوم واحد

287

البرازيل في المركز الثاني بعد امريكا وأعلى معدل إصابة كورونا في يوم واحد

كتب / عصام القيسي

دولة البرازيل من أكثر الدول التي ينتشر فيها الإصابة بفيروس كورونا مما يصنفها في مسمى ( بؤرة إصابات) عالمية جديدة حيث سجلت البرازيل أرقاماً قياسية في عدد الإصابات اليومية. وقد سجلت الدولة ( 26417 ) حالة إصابة جديدة في يوم واحد ليصل العدد الإجمالي إلى ( 438238 ) حالة. وبهذا اصبحت البرازيل في الموقع الثاني بعد الولايات المتحدة الأميركيّة والتي تحتل المركز الأول.

والبَرَازِيل يبلغ تعدادها ( 203 ) مليون نسمة وهي أكبر دولة في كل من أمريكا الجنوبية و أمريكا اللاتينية ، وخامس أكبر دولة في العالم، سواء من حيث المساحة الجغرافية أو عدد السكان ، وهي أكبر البلدان الناطقة بالبرتغالية في العالم، والوحيدة في الأمريكتين.

الاقتصاد البرازيلي هو تاسع أكبر اقتصاد في العالم من قبل الناتج المحلي الإجمالي الاسمي وتعادل القوة الشرائية ، والبرازيل عضوة في مجموعة بريكس، وتعتبر واحدة من أسرع الاقتصادات الكبرى نموا في العالم حتى عام 2010، ولهذا حظيت الإصلاحات الاقتصادية في البلاد على اعتراف دولي جديد ونفوذاً.

ولكن مع انتشار جانحه كورونا فقد سجلت البرازيل رقما قياسيا في التأثير الاقتصادي في العالم إذ تشهد فقداناً للوظائف بشكل لم يحدث منذ أزمة الكساد الكبير في عشرينيات القرن الماضي.

وأظهرت بيانات جديدة أن أكبر اقتصاد في العالم انكمش بنسبة خمسة في المئة في الربع الأول جراء الفيروس والقيود الصحية التي فُرضت نتيجة له، ما رفع نسبة طالبي إعانة البطالة في أميركا إلى 40 مليوناً.

ويعتبر المنظومة الرياضية من اكبر داعم للاقتصاد البرازيلي وهي الدولة الأولى عالميا التي تقوم بتسويق لاعبيها بأسعار مرتفعة في أغلب دول العالم، ومع توقف النشاط الرياضي تأثر كذلك الاقتصاد البرازيلي بأحد روافده .

التعليقات مغلقة.