موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

الدور الدولي للاذاعة المصرية…كتبت الباحثة نسمة سيف

317

الدور الدولي للاذاعة المصرية…كتبت الباحثة نسمة سيف


عرفت مصر محطات الراديو في منتصف العشرينات من القرن العشرين اي بعد إنشاء اول محطة إذاعة منتظمة في العالم بحوالي خمس سنوات.
وكانت مصر اول دولة عربية طرقت مجال الاذاعات الدولية ، ففي الثلاثينات كان يتم اذاعة نماذج من الثقافة العربية مابين ساعتين وثلاث ساعات يوميا ، وكان يعقب نشرة الثامنة والنصف أحاديث لأحد أعلام الفكر كطه حسين أو العقاد او د. مصطفي مشرفه وغيرهم ، او بعض المناضلين العرب مثل بورقيبة او اسماعيل الأزهري او الملك السنوسي الذين كانوا يلهبون مشاعر مواطنيهم عند الاستماع اليهم ، وكانت الاذاعة المصرية أثناء الحرب العالمية الثانية تعد برامج خاصة باللغة الانجليزية موجهة الي بريطانيا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية متضمنة جوهر الثقافة العربية ، وكانت الاذاعة البريطانية تلتقطها وتتقلها لجمهورها علي موجات اذاعتها… كما كان للاذاعة المصرية دور كبير في تدعيم نشأة جامعة الدول العربية بالإضافة الي احاديث عبد الرحمن عزام باشا الاذاعية للترويج للجامعة بين الشعوب العربية.
وبعد قيام الثورة المصرية عام 1952 بدأت مصر تبث برامج موجهة الي غيرها من الدول بغرض الاعلام عن سياستها ، وبدأت في توجيه اول اذاعتها الدولية عام 1953، وقد توسعت مصر في انشاء هذه الاذاعات حتي وضعها تقرير الامم المتحدة عام 1962 في المرتبة الثانية بعد الاتحاد السوفيتي بالنسبة لعدد ساعات الارسال اليومي.

التعليقات مغلقة.