موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

الرئيس وحياة كريمة في سوهاج بصعيد مصر

404

فخامة الرئيس يفتتح مشروعات تنموية عملاقة في سوهاج

فخامة الرئيس للشباب: الدعم موجود لمشروعاتكم .. وسنوفر لكم كل ما تحلمون

مدبولي: 11.5 مليار جنيه قيمة الدعم النقدي للأسر في سوهاج منذ 2015

الرئيس السيسي: سنمضي معًا لعبور الأزمات وصياغة التاريخ مرة أخرى بسواعد أبنائنا

الرئيس وحياة كريمة في سوهاج بصعيد مصر

كتب / عصام القيسي

في جنوب القطر المصري وعلى بعد 600 كم من العاصمة المصرية حطت طائرة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، يرافقها قطار التنمية والحكومة المصرية بكامل هيئتها في محافظة سوهاج اليوم الخميس 5 يناير كانون الاول 2023 ليكون أول محافظة يزورها فخامة الرئيس في العام الجديد وذلك لافتتاح عدد من المشروعات التنموية بمحافظة سوهاج .

حيث قام فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتفقد قرية أم دومة التابعة لمركز طما شمال محافظة سوهاج كأولي قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة، كما افتتح الرئيس السيسي، المستشفى الجامعي الجديد وزار جامعة سوهاج الجديد، واستمع سيادته إلى عدد من علماء الجامعة عن المشروعات والابتكارات من الجامعة في خدمة مجتمعها المحيط.   

وحضر الافتتاح رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الإسكان عاصم الجزار، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وبدأ الافتتاح بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، بتسجيل صوتي للقارئ الراحل الشيخ “محمد صديق المنشاوي”، ابن مدينة المنشأة بسوهاج. 

ثم بعد ذلك تم عرض الفيلم التسجيلي الذي عن سوهاج الجديدة بعنوان “سوهاج أصل السيرة”، وألقى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي كلمة أكد خلالها أن مدينة سوهاج الجديدة هي واحدة من مدن الجيل الثالث الذي يطلق عليه مدن التوأمة، لافتا إلى أنه بعد أن وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعمار وتنمية الصعيد كانت مدينة سوهاج الجديدة من أهم المدن التي تم التركيز عليها في تنفيذ عملية تنمية حقيقية والتي نراها اليوم على أرض الواقع.

والقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، كلمته بحضور فخامة الرئيس حيث قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الدعم النقدي ببرنامج “تكافل وكرامة” وصل منذ يناير 2015 إلى 11.5 مليار جنيه قدمت لنحو 324.5  ألف أسرة في سوهاج، معلقا بالقول: “هذا الرقم بنتكلم على أكثر من ربع الأسر في محافظة سوهاج”، بخلاف تقديم الخدمات لذوى الإعاقة وتقديم القروض الصغيرة والتي وصلت إلى 212 مليون جنيه”.

واضاف مدبولي  إن هناك مشروع مستشفى للأطفال بمدينة سوهاج الجديدة يسع 263 سريرًا ونسبة التنفيذ 90 % ضمن تنفيذ الوحدات الصحية المتخصصة في عدد من المدن، وهذا المشروع على غرار مستشفى أبو الريش.

وأضاف – أنه تم الاتفاق مع جامعة سوهاج لتقديم خدمة مميزة على غرار أبو الريش، مستشفى مثيلة لتقديم الخدمات للأطفال دون الحاجة للسفر إلى القاهرة أو أقرب محافظة.وأوضح  أن المستشفى سيكون متخصصًا على أعلى مستوى لخدمة سوهاج والمحافظات القريبة، موضحا أننا نفتتح اليوم مستشفى سوهاج الجامعي الجديد بـ300 سرير”.

واستمع فخامة الرئيس لنماذج من مشروعات تنموية للشباب واساتذه الجامعة في سوهاج حيث قال محمد عبداللطيف، طالب في كلية الطب البشري: «سعداء بوجودك معنا، تشريفك لنا يوم تاريخي لمحافظة سوهاج، خلال دراستنا في الكلية تواجهنا تحديات كثيرة مثل صعوبة التعلم بالطرق التقليدية وتشريح الجثث والحيوانات والتفاعلات الكيميائية الخطيرة».

وأضاف: «بناءً على رؤية حضرتك يا سيادة الرئيس وفي إطار رؤية مصر 2030 وبدعمكم المتواصل للبحث العلمي والابتكار، استطعت مع زملائي الوصول إلى الحل من خلال وحدة التكنولوجيا الطبية، والتي نستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي والواقع المعزز، لإنشاء محتوى تعليميا تفاعليا، يمكنه مساعدة الطلاب على توفير الوقت والجهد والموارد والوصول إلى المحتوى المطلوب في أي وقت وأي مكان وعدد لا نهائي من المرات».

وتابع بأنّ تكلفة إنشاء الوحدة الواحدة تقدر بنحو 500 ألف جنيه، تشمل أجهزة تطبيقات السوفت وير، والدعم الفني واللوجستي، وبدعم الرئيس السيسي، يمكن تعميم هذه التجربة في كل الجامعات المصرية».

أما الطالبة بكلية العلوم ندى حسن، فقالت إن بعض المشكلات كانت تواجه الطلاب فيما يتعلق بأجهزة الكشف عن الإشعاع وحساب الجرعة الإشعاعية، حيث لم تكن متاحة في السوق المحلية، وكان يتم استيرادها من الخارج، وكانت تكلفتها عالية وصيانتها صعبة، وبالتالي يعمل طلاب كلية العلوم على توظيف العلم في إيجاد البديل، وتم تصميم جهاز للكشف عن الإشعاع بتكلفة أقل من 50% مما هو مستخدم حاليا، وبالفعل تم تطويره وتحميله على روبوت ذاتي الحركة حتى يمكن توسيع نطاق الكشف عن الإشعاع وحماية العنصر البشري، ويمكن استخدام الكاشف والروبوت في كل الأماكن التي تتعامل مع الإشعاع والمواد المشعة مثل المستشفيات والجامعات وهيئة الطاقة الذرية والمحطات النووية والمحطات النووية ومحطات الحفر والتعدين، وهو ما يؤدي إلى تقليل الفاتورة الاستيرادية من خلال توفير منتج محلي الصنع وعالي الكفاءة بسعر مخفض .

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، موجهًا كلامه لنماذج طلابية عرضت مشروعات بمحافظة سوهاج، إن الدعم الحكومي موجود بأرقام لا تتخيلونها، واحلموا وصدقوا أحلامكم.

أضاف “هنساعدكم علشان ننجحكم، لأنكم تستحقوا، واحنا جاهزين، والأرقام اللي متلحموش بيها هتتوفر لكم”.

أضاف “الحكومة مطحونة جدًا، إحنا حلمنا كبير، لسه بدري أوي علشان نحقق حلمنا، الصعيد مكنش مهمش، البلد مكنتش قادرة بس، لازم نحترم عقول بعض، علشان نكون صادقين، البلد مكنتش قادرة، واللي بيتعمل في هذا الوقت بتوفيق من ربنا، واقتحامنا لتغيير الواقع”.

وقال “بتابع السوشيال ميديا، وكل الناس.. وبيقولوا كفاية أسفلت بقى، ده أول حاجة تتعمل الأسفلت، علشان نوصل لكم وتوصلوا لنا”.وأضاف الرئيس السيسي، الصعيد لم يكن مهمشا ولكن الدولة لم تكن قادرة على تغيير الواقع.

وتعليقا على إنفاق 7 مليارات جنيه على حياة كريمة أكد الرئيس أن مصر تحتاج لـ 70 تريليون جنيه لتحقيق كل طموحات المصريين في التنمية.

وأضاف أن محافظات الصعيد عانت لسنوات طويلة من تدني الخدمات، مؤكدًا أن الدولة تحركت بشكل فوري لإتاحة الخدمات الأساسية لمحافظات الصعيد بعد عقود من الإهمال. 

وألقى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة في ختام جولته بمحافظة سوهاج لافتتاح عددا من المشروعات القومية والتنموية، قال فيها: “كل سنة وانتو طيبين جميعا.. وإن شاء الله سنة سعيدة وطيبة علينا كلنا بأمر الله سبحانه وتعالى”.

أضاف الرئيس السيسي، في كلمته: “إنه لمن حسن الطالع ومن دواعي سروري أن أستهل زيارتي الميدانية في مطلع عامنا الجديد 2023 بزيارة محافظة سوهاج، قلب صعيد مصر الطيب، أرض الخير والأصالة وبلد الحكمة التي عرفت أرضها الحضارة منذ آلاف السينين حين شرع أجدادنا في عمارة الأرض وبنائها، ولا أخفى عليكم بالغ سعادتي بوجودي وسط أهل سوهاج بصفة خاصة وأهل الصعيد بصفة عامة، ولاسيما وهم أهل الكرم والطيبة والشهامة”.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي -خلال كلمته بافتتاح عدد من المشروعات بسوهاج اليوم- أهلنا الكرام في صعيد مصر الطيب إن الفخر قد بلغ بي مبلغه ونحن نشهد الإنجازات تتحقق والحلم الكبير بدأت ملامحه تشكل واقعا ملموسا بتخطيط محكم وسواعد مصرية قادرة على تحويل الحلم لحقيقة.

وأضاف فخامته قد ازداد فخري ونحن نشهد ملاحم البناء معا وفي مقدمتها صعيدها الطيب الذي عانى كثير ولذلك كانت توجيهاتي واضحة للحكومة في وضع الصعيد ضمن أولوياتها سواء على مستوى الخدمات المقدمة أو الصحية والتعليم أو البنية التحتية بالتوازي مع المشروعات الكبرى.

وتابع أؤكد لكم بشكل قاطع وإرادة حقيقة بأننا ماضون قدما في تطوير صعيد مصر وبذل كل جهد يحقق للصعيد ما يستحقونه.

وأشار إلى أن تقترب الحرب الروسية الأوكرانية من عامها الأول وهي والتي زاحمت كورونا في تأثيراته عالميا، ولم ينج منها قاص أو دانِ، وسببت تداعيات سلبية على العالم وفي مصر واجهنا التحديات بثبات وقوة على الإصلاح الاقتصادي في مواجهة الأزمة العالمية، وقد كانت فلسفة إدارة الأزمة لبذل الجهد لتقليل آثارها على المواطن والعمل على تقليل موجات التضخم وقد عملت الدولة على تعزيز دور القطاع الخاص وتنفيذ مبادرات ودعم الصادرات.

واستكمل “إنني أؤكد لكم اننا رغم كل الصعاب سنمضي معا لعبور الأزمة وصناعة مستقبل باهر ويليق بتضحينا ونفتخر ونحن نقدمه للاحفاد والأبناء، فمصر الوطن العظيم الذي علم الدنيا وعلمها كيف تصنع المحضارة والمعجزات قادرة على ضياغة التاريخ مرة أخرى بسواعد أبنائنا جميعا بإذن الله.

وكان الرئيس السيسي قد تفقد اليوم الخميس، مشروعات حياة كريمة بقرية أم دومة بسوهاج. والتقى أهالي قرية أم دومة الرئيس السيسي بالتصفيق والزغاريد قبل تناول الإفطار خلال جولته التفقدية بمحافظة سوهاج.

كان الرئيس السيسي قد استمع إلى عدد من علماء جامعة سوهاج، عن إنجازاتهم العلمية في مجال خدمة المجتمع واعدًا بتقديم كل الدعم لمشروعاتهم حتى نرى النور على أرض الواقع.

وشهدت محافظة سوهاج طفرة كبيرة خلال الـ8 سنوات الماضية عبر مشروعات ضخمة، حيث وصل إجمالي المشروعات في سوهاج منذ 2014 وحتى الآن ضمن خطة الدولة للتنمية الشاملة في محافظات الجمهورية 415 مشروعًا.

التعليقات مغلقة.