موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

المعرض التشكيلي بـمكتبة القاهرة الكبرى – الزمالك مشاركة وإعداد: الصحفي/ عبد العزيز الهاشمي

120

المعرض التشكيلي بـمكتبة القاهرة الكبرى – الزمالك مشاركة وإعداد: الصحفي/ عبد العزيز الهاشمي


في مساء يوم الخميس – 15/ ربيع الأول/ 1442ﻫ، الموافق: 21/ أكتوبر/ 2021م، وبالتعاون مع (ستة) كيانات ثقافية وفنية مصرية وعربية، وفي ساحة (مكتبة القاهرة الكبرى) بالزمالك، وبحضور العديد من وسائل الإعلام الإلكترونية العامة، وبعض مندوبي الصحافة، تم افتتاح وقص الشريط لمعرض (ملتقى عالَم الفن المطلق) للفن التشكيلي والهاندميد في (نسخته السادسة)، تحت إدارة الفنانة المتألقة الدكتورة/ Wafaa Abden، قام بالتشريف لقص الشريط إيذاناً بافتتاح المعرض: الإعلامية في قناة المحور الفنانة القديرة/ Manal Abdel Latif، بحضور رئيسة المعرض والملتقى د. وفاء عابدين، ونائب رئيسة الملتقى الفنان/ محمد هلال بهنساوي، ورئيس قسم التصوير بكلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا د. أحمد سليم، والإعلامي/ حاتم عبد الحكيم، والأديب الصحفي اليمني/ عبد العزيز الهاشمي، ضم المعرض عددًا من اللوحاتٍ التشكيلية والهاندميد المتنوعة، أظهرت ثراءً إبداعيًّا لافتًا للفنون التشكيلية والأشغال اليدوية المحلية، كانت اللوحات مُعَلَّقةً حسب ترتيب أصنافها، بدءاً بلوحات التشكيل الواقعي، ثم التعبيري، ثم المكعبات، ثم الزخرفة، ثم الخطوط، ثم المجسمات، ثم اللوحات الجامعة بين اللوحة والشغل اليدوي على القماش، المتنوع بين الحياكة والتطريز، أما الأشغال اليدوية فقد كانت مدهشة للغاية من حيث أشكالها وتخصصاتها، فقد جال الزوارُ الكرام حول مشغولات يدوية حرفية متنوعة في العديد من ضرورات الحياة اليومية تتوزع بين المشغولات القماشية، والجلدية، والبلاستيكية، والزجاجية، والكهربائية، والتشجيرية، والخشبية، والخزفية، والمعدنية، والنحاسية المصرية الخالصة التي تعكس الفن المصري العريق في صناعة الآنية من النحاس الأصفر، والمنحوتات الأسمنتية والحجرية المجسِّمة لبعض الشخصيات المصرية.
ومن خلال التعريف بكل فنان مشارك، تبين أن الأغلب الغالب للمشاركين في هذه الفنون الرائعة هم من خريجي كلية الفنون الجميلة بجامعة عين شمس.
وفي نهاية الزيارة لمشاهدة هذه المعرض استعد المشاركون وضيوف الشرف لاستلام تكريماتهم، فتقدم إلى المنصة الإعلامي الصحفي/ عبد العزيز الهاشمي لإدارة هذا التكريم، وبدأ بتكريم ضيفة شرف هذا المعرض الإعلامية والفنانة القديرة/ منال عبد اللطيف، حيث تم تكريمها بأوسكار كبير من نوع خاص، وشهادة شكر وتقدير مقدمتين من (ملتقى عالم الفن المطلق) برئاسة رئيسة المعرض د. وفاء عابدين، وكذلك تم تكريمها بشهادة شكر وتقدير من (منتدى الهاشمي الثقافي) برئاسة عبد العزيز الهاشمي، ثم توالت التكريمات للحاضرين من ضيوف الشرف، بأوسكرات وشهادة تكريم من (المنتدى)، منهم: د. أحمد سليم، ورئس مهرجان (VIP) الكابتن/ محمد مجدي، ثُمَّ تَمَّ الإعلان عن أسماء جميع المشاركين في المعرض فرداً فرداً بتكريمهم بدرع كريستال من نوع فاخر مع شهادة مشاركة، واختتم التكريم بتكريم رئيسة الملتقى د. وفاء عابدين، ونائبها الفنان/ محمد بهنساوي، وبعض القائمين على المعرض بشهادة شكر وتقدير من قبل (منتدى الهاشمي الثقافي).
وبعد ذلك كله تم الإعلان عن تكريم مقدِّم هذا الاحتفال البهي الشاعر الصحفي/ عبد العزيز الهاشمي، بأوسكار (الملتقى) من قبل رئيسة المعرض د. وفاء عابدين. ثم أقفل الستار.
حضر المعرض ضيفتان من الجانب اليمني هما: الباحثة/ امة السلام الذارحي، والأستاذة/ Najmah Al-adrai.
وبعد انتهاء المعرض القيم تم تقييم أفضل عشر لوحات تشكيلية، فاز أصحابها بسفر لوحاتهم هذه إلى المملكة المغربية للمشاركة في معرض هناك.

وأصحاب اللوحات هم (حسب الترتيب الأبْتَثِي):

  • أحمد بهاء.
  • أحمد حيدر.
  • جهاد عبد المحسن.
  • دينا خالد.
  • طه مهدي.
  • فاتيما مجدي.
  • منيرة إسماعيل.
  • ندى منير.
  • هدى قناوي.
  • يارا تامر.
    وفي ختام المعرض تم التقاط الصور التذكارية لجميع الحضور فُرادى وجماعات.

وبالله التوفيق والتفوُّق.

التعليقات مغلقة.