موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

الموت يغيب رئيس موريتانيا السابق محمد ولد الشيخ عبد الله

203

الموت يغيب رئيس موريتانيا السابق محمد ولد الشيخ عبد الله

كتب / عصام القيسي

في العاصمة الموريتانية نواكشوط أعلن منذ قليل نبأ وفاة رئيس دولة موريتانيا السابق محمد ولد الشيخ عبد الله عن عمر يناهز 82 عاما .

والرئيس الموريتاني السابق محمد ولد الشيخ عبد الله عمره 82 عاما حيث انه من مواليد عام 1938 ، هو الرئيس السابع للجمهورية الإسلامية الموريتانية من 19 أبريل 2007 حتى تمّ الانقلاب عليه من قِبل قادة جيشه يوم 6 أغسطس 2008 .

ويعتبر ولد الشيخ عبد الله هو أول رئيس مدني ينتخب لرئاسة البلاد،وكان قد شغل عدّة حقائب وزارية في موريتانيا على فترات متفاوتة خلال سبعينيات وثمانينيات القرن العشرين ، قبل أن يترشّح لرئاسة البلاد بدعم من الجيش في الانتخابات الرئاسية التي أجريت عام 2007 حيث فاز فيها بنتيجة (5 ) لكن حكمه لم يستمر طويلاً، إذ سرعان ما نشب خلاف بينه وبين قادة الجيش الذي كانوا أبرز داعميه، وادى الخلاف في النهاية إلى إقدامه على إقالتهم، ليقوموا بإزاحته في انقلاب أبيض قاده الجنرال محمد ولد عبد العزيز الذي تولّى حكم البلاد ولم يستمر حكمه سوى 16 شهراً فقط.

والرئيس الحالي الدولة موريتانيا هو الرئيس محمد ولد الغزواني ويعتبر من المؤسسة العسكرية حيث تولى المنصب بتاريخ 1 سبتمبر أيلول عام 2018 م .

التعليقات مغلقة.