موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

النائبة جيهان البيومي والوزير جمال العربي وندوة فاعلة عن التعليم

233

الندوة بعنوان ” التعليم في ظل مقترحات الحوار الوطني وخطة وزارة التربية والتعليم “

الندوة برعاية د. ممدوح محمد رئيس حزب الحرية المصري واقيمت بالامانة المركزية للحزب

حضور ومشاركة الدكتورة النائبة سميرة الجزار والنائبة نجلاء العسيلي

الدكتور احمد ادريس والدكتور أحمد بيومي واللواء عبد الرحمن الراشد ومشاركة فاعلة

الندوة وضحت مخرجات وتوصيات الحوار الوطني فيما يخص ملف التعليم

متابعة للنائب يوسف خطاب وحضور فاعل للجيزة في المؤتمر

في العاصمة المصرية القاهرة أقيمت مساء اليوم الثلاثاء 2024/09/03 ندوة فاعلة عن ” التعليم ” ومخرجات الحوار الوطني فيما يخص هذا الملف وعرض لخطة واستراتيجية الدولة المصرية فيما يخص هذا الملف لاسيما مع القرارت الأخيرة لوزير التربية والتعليم .

الندوة أقيمت تحت عنوان ” التعليم في ظل مقترحات الحوار الوطني … وخطة وزارة التربية والتعليم ” بإدارة النائبة أ د . جيهان البيومي – عضو لجنة التعليم بالبرلمان وعضو الهيئة العليا لحزب الحرية المصرية وبرعاية الدكتور / ممدوح محمد رئيس حزب الحرية المصري .

Screenshot

بدأت الندوة بالسلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية ثم تحدثت الدكتورة النائبة جيهان البيومي والدكتور كمال العربي وزير التربية والتعليم والدكتور أحمد إدريس والدكتور أحمد بيومي واللواء عبد الرحمن الراشد والنائبة الدكتورة / سميرة الجزار .

بدأت الندوه في تمام الساعة السادسة مساءًا بمقر الامانة المركزية لحزب الحرية المصري حيث بدء الحديث بالترحيب من الدكتورة النائبة/ جيهان البيومي لكل الحضور .

ثم أكملت النائبة جيهان البيومي حديثها عن استراتيجية الدولة في أهم ملف من ملفات الدولة المصرية خاصة في ظل اهتمام فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بملف التعليم الذي هو من أهم محاور رؤية مصر 3030 وأهم أسس بناء الجمهورية الجديدة .

وأوضحت البيومي أن القرارات الأخيرة التي اصدرتها وزارة التربية والتعليم هي نتاج الحوار الوطني الذي شاركت فيه كل قطاعات الدولة وأن هذه التجربة تحتاج الى 3 سنوات لتقييمها وتطويرها وتعديل المسار ان وجد أي ملاحظات .

وأكملت الدكتورة جيهان البيومي أنه لابد من التطوير لاسيما في ظل المتغيرات العالمية في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي الذي بدء يتوغل وأهمية مواكبة العصر والتكنولوجيا في التعليم المصري .

وتحدث الدكتور / جمال العربي وزير التربية والتعليم الأسبق في حكومة الجنزوري وقدم ورقه عمل عن :

  • أهمية التعليم في بناء المجتمع المصري
  • متغيرات التعليم وأهمية التطوير
  • ضوابط العملية التعليمية .
  • معايير تقييم العملية التعليمية ورؤي البناء
  • أهمية تطوير المناهج ولابد من تغيير الفكر المجتمعي
  • تحديد أبعاد التطوير ومدى الحاجه اليه .
  • التعرف على نتائج التطبيق ومدى تأثيره على المجتمع
  • مراحل التطوير للتعليم .
  • تجارب الدول الرائدة في التعليم وأهمية الاستفادة من تجاربهم .

وتحدثت النائبة الدكتورة / سميرة الجزار بإعتبارها من لجنة الموازنة والتخطيط في البرلمان وسردت أرقام الموازنة والميزانية التي يتم رصدها للتعليم والصحة وانها ميزانية مرتفعة تعكس اهتمام الدولة بهذين الملفين رغم السياسة التقشفية حيث رصدت ( 295 ) مليار جنية لملف التعليم و200 مليار جنية لملف الصحة مما يوضح أهمية هذين الملفين للدولة المصرية .

وأوضحت النائبة سميرة الجزار أن النسب الدستورية لو تحققت يمكن ان نصرف علي التعليم بالكامل وبناء الإنسان المصري بكل أريحية

كما تحدث الدكتور / أحمد بيومي أمين مساعد حزب الحرية المصري عن ان التعليم قضية مجتمعية وقضية سياسية في ذات الوقت تؤثر على المجتمع المصري .

واوضح بيومي المقترح بأهمية تشكيل لجنة رئاسية تضع مستقبل التعليم في مصر ، كما اوضح اهمية الاهتمام بالمعلم والتركيز على التعليم الفني وتغيير المناهج والاستفادة من تجارب النمور الاسيوية .

كما تحدث الدكتور / أحمد ادريس أمين التنظيم بحزب الحرية المصري على اهمية التعليم وتغيير المناهج التعليمية والاهتمام بالمدرس .

وتحدث اللواء / عبد الرحمن الراشد على أن الدولة المصرية اهتمت اهتمامًا كبيرا بملف التعليم وسرد توصيات لجنة الحوار الوطني وأشار الى انها خطة دولة وأن القرارات التي أتخذت مؤخراً لم تأتي الا بعد دراسة طويلة متخصصة ونتاج الحوار الوطني وخلاصة توصيات خبراء ومسئولي التربية والتعليم في مصر .

كما تحدث الاستاذ شكري التهامي نقيب المعلمين بحلمية الزيتون عن أهمية المجلس القومي للتعليم قبل الجامعي ووضع ورسم سياسات التعليم وضوابط العمل بالحصة وأعمال السنة .

وانتهت الندوة كما بدأت بالسلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية .

وفي السياق نفسه أكد النائب يوسف خطاب الامين العام لحزب الحرية المصري بمحافظة الجيزة عضو الهيئة العليا للحزب على أهمية الحضور والمشاركة وتمت المشاركة الفاعلة لأمانة محافظة الجيزة في هذه الندوة الهامة عن ” التعليم في مصر ومخرجات الحوار الوطني .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.