موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

انعقاد المؤتمر الوطني للريادة والتنمية المستدامة بالقاهرة

369

الاعلامي محمد عطفي رئيس المؤتمر بحضور قامات مصرية وعربية

الدكتور ايمن خليل يحاضر تحفيزيا عن كيفية تحقيق الريادة والتنمية المستدامة

اللواء دكتور مصطفى عبد الرحيم وتحية عسكرية لفخامة الرئيس والشعب المصري

المستشار دكتور جمال المصري وحديث عن حقوق الانسان والتنمية المستدامة

انعقاد المؤتمر الوطني للريادة والتنمية المستدامة بالقاهرة

كتب / عصام القيسي

في العاصمة المصرية القاهرة وعلى ضفاف النيل الساحر واسفل برج الجزيرة الشامخ اقيم المؤتمر الوطني الاول للريادة والتنمية المستدامة في القاعة الرئيسية لمبنى التعليم المدني التابعة لوزارة الشباب والرياضة بالجزيرة .

واقيم المؤتمر اليوم الاربعاء 20 يوليو تموز بتنظيم مؤسسة العطفي للاعلام والانتاج الفني والسينمائي برئاسة الاستاذ الاعلامي محمد عطفي عبد العظيم ونائب رئيس المؤتمر الدكتور ايمن خليل نائب مدير البنك الاهلي المصري والمستشار دكتور جمال المصري رئيس مجلس الدفاع عن حقوق الانسان ومفوض حقوق الانسان بالاتحاد الدولي للدفاع عن حقوق الطفل واللواء دكتور مصطفى عيد الرحيم مساعد وزير الداخلية السابق ونائب رئيس مجلس الدفاع عن حقوق الانسان والاستاذة حنان اغا المنسق العام والامين العام للمؤتمر الدكتورة انتصار احمد وبحضور العميد احمد الشريف عميد كلية علوم جامعة القاهرة كرئيس شرفي للمؤتمر والدكتورة ايمان هندي والمدير التنفيذي للموتمر الصحفي فريد ابراهيم .

وبدأ المؤتمر بعزف السلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية ، ثم تحدث الاعلامي محمد عطفي مرحباً بالحضور ومتحدثاً عن رؤية مصر 2030 والاستراتيجيات والتي بدأها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي قائد التنمية وباني الجمهورية الجديدة والتي من اهم ركائزها التنمية المستدامة وأن الهدف من المؤتمر ريادة الاعمال ومشاركة المجتمع المدني في تحقيق التنمية المستدامة لمصر ودمج وتعزيز العلاقات بين الكيانات من الشركات والمؤسسات والمصانع والجهات التنفيذية وتوفير فرص عمل وتبادل الخبرات وترويج السلع والخدمات .

الدكتور / ايمن خليل نائب مدير البنك الاهلي

وأردف عطفي بأن التنمية المستدامة ضرورة للحاضر والمستقبل وهامة لبناء الدولة المصرية في روية مصر 2030 .

كما تحدث اللواء دكتور مصطفى عبد الرحيم مساعد وزير الداخلية الاسبق والمحاضر بكلية الشرطة ونائب رئيس مجلس الدفاع عن حقوق الانسان حيث تحدث عن القيادة وصناعة الفرد من المنظور السيكولوجي ومعنى الريادة ومعنى والسبق والتفرد .

كما تحدث عن التنمية المستدامة من منظور حقوق الانسان وكيفية تحقيقها لكافة افراد المجتمع من ذوي الهمم والسجين والمرأة المعيلة والتي بدأتها الدولة المصرية برؤية 2030 التي اطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وتسير مصر على نهجها .

وتحدث الدكتور ايمن خليل نائب رئيس البنك الاهلي ودكتور الاقتصاد والتنمية البشرية عن التنمية المستدامة وعن معنى المحاضر التحفيزي وخطوات الابداع والانجاز للوصول للتنمية المستدامة في شرح رائع وجميل لاقى انتباه الحضور وكيف ان التنمية المستدامة والريادة لها 7 خطوات وهي البحث عن التعليم والمعرفة والايمان والاعتقاد وكيفية اداء العمل والتفيذ والاستمرارية والالتزام وفي النهاية تحقيق النجاح .

كما تحدث الدكتور محمد سمير عباس استاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة وعن مفهوم التنمية المستدامة وعناصرها في المادة والمياة والطاقة والزراعة والاسكان ومفردات التنمية المستدامة في قطاع الاعمال والحوكمة .

وتحدث المستشار دكتور جمال المصري رئيس مجلس الدفاع عن حقوق الانسان ومفوض حقوق الانسان بالاتحاد الدولي للدفاع عن حقوق الطفل حيث تحدث عن التنمية المستدامة وحقوق الانسان واستراتيجيات الدولة والاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان ومجلس الدفاع عن حقوق الانسان وتوجه بالشكر لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والقيادة السياسية للدولة المصرية .

كما تحدثت الدكتورة شيم مصممة الازياء والدكتورة نهى خطاب والدكتور سهير الشيخ والاستاذة حنان اغا ولفيف من الاساتذة والدكاترة وسيدات المجتمع المدني .

وفي نهاية المؤتمر الوطني للريادة والتنمية المستدامة تم توزيع دروع التكريم وشهادات الشكر واصطف الجميع لالتقاط الصور التذكارية .

الاعلامي محمد عطفي الرئيس العام للمؤتمر ياقي كلمته

وخرج المؤتمر بتوصيات اهمها :

1-تفعيل دور ذوي الهمم والمرأة في التنمية المستدامة وعمل ندوات ومؤتمرات وورش عمل لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة .

2-العمل على مواكبة التسارع المعرفي والمعلوماتي وثورة الاتصالات .

3- ضرورة الاهتمام بتوصيل فكرة التنمية الاستدامة التنفيذي في كافة القطاعات وعلى كافة الاصعدة .

4- عقد دورات تدريبية وتكوين فرص متخصصة يكون تركيزها نحو قيادة الذات لاحداث التنمية المستدامة على أرض الواقع .

5- تفعيل مفهوم التنمية المستدامة لدى كل الوزارات والهيئات ذات العلاقة .

6- أهمية الاهتمام بالتعليم المدمج مع التعليم الالكتروني والاهتمام بالنظم والحافز للتعليم الالكتروني

7- وضع برامج تعليمية الكترونية لتنمية المواطنة الرقمية .

8- تصميم برامج تدريبية لريادة الاعمال والتنمية المستدامة لجميع مراحل التعليم من الابتدائي .

9- ضرورة العمل على تصميم وادخال برامج تعليمية خاصة بتنمية الوعي السياحي في مراحل التعليم الابتدائي والاعدادي بهدف تعريف الطالب بكيفية التعامل مع السياح القادمين الى مصر .

10- التحديات الحالية والمستقبلية لدور المياة والغذاء في تحقيق التنمية المستدامة .

11- الطاقة النظيفة والمستدامة من ضروريات التوازن البيئي ونهضة المجتمعات .

ومن الجدير بالذكر ان هذا المؤتمر هو المؤتمر الوطني الاول للريادة والتنمية المستدامة والذي كان مثمراً وخرج بتوصيات هامة في التأكيد على دور المجتمع المدني في التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 والجمهورية الجديدة .

التعليقات مغلقة.