موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

بعد إعلان حالة الطوارئ في العالم بسبب “كورونا” فيروس “يارا” يضرب البرازيل

581

بعد إعلان حالة الطوارئ في العالم بسبب “كورونا” فيروس “يارا “يضرب البرازيل

متابعة : د. ريهان القمري

حالة من التشوش الإعلامي أصابت العالم بعد ظهور فيروس جديد ، عقب هجمة فيروس كورونا الشرسة بمدينة ووهان الصينية ووفاة آلاف الأشخاص ووقوع الكثير من الإصابات بسببه حيث أن العالم بصدد مواجهة فيروس جديد غامض الملامح ظهر في البرازيل يسمى يارا واوضح العلماء ان الفيروس يأخذ شكلا جديدا حيث قالوا أنه يكاد يكون مثل الاميبا وهو محير للغاية

ومن المعروف أن الأميبا عبارة عن طفيل خطير ومعدي ، ينتشر في دول العالم الثالث ، وله صور كثيرة ينتقل بها وأهمها البراز ، وهو يصيب منطقة الامعاء الغليظة وخطورته تتمثل في انه قد يصل الى الكبد حيث تكون حياة المريض مهددة ومعرض بمضاعفة المرض .

وقد لاحظ العلماء أن حجم فيروس يارا الغير معروف له حجم اصغر من حجم الأميبا. حيث يصل حجمها 80 نانومتر .

ولكن ما هو فيروس يارا الغامض في البرازيل وهل يشكل خطراً أم لا ؟

أطلق الفريق البحثى على الفايروس الجديد اسم “Yaravirus”، والمعروف أيضًا باسم لارا “Iara”، ويعني “أم كل المياه” ويمثل شخصية جميلة مثل حورية البحر من الأساطيرالبرازيلية التي ستجذب البحارة تحت الماء للعيش معها إلى الأبد.

عندما قام العلماء بفحص تسلسل جينوم الفيروس yarav – وهي عملية تحديد تسلسل الحمض النووي الكامل الذي يتكون من كائن حي – اكتشفوا أن أكثر من 90 % من جينات الفيروس لم يتم العثور عليها من قبل

وقال الفريق الذي فحص الفيروس في موقع bioRxivللعلوم البيولوجية: “هنا نبلغ عن اكتشاف فيروس Yaravirus، وهو سلالة جديدة ذات الأصل المحير.

وقال جوناتاس أبراو، عالم الفيروسات بجامعة ميناس جيرايس الفيدرالية بالبرازيل، إن النتائج تشير إلى “مقدار ما نحتاج إلى فهمه” حول الفيروسات، حيث أن بعض البروتينات في فيروس يارا تشبه تلك الموجودة في فيروس عملاق، ولكن لا يزال من غير الواضح كيف ترتبط الاثنين معاً.

ولا يزال الباحثون في البرازيل يفحصون سمات الفيروس الجديد، كما اقترح أحد العلماء غير المرتبطين بالدراسة أن النتائج تمثلت في “صندوق كنز جديد بالكامل لعمليات الكيمياء الحيوية لم يسبق لها مثيل”.

من غير الواضح ما هي الآثار على صحة الإنسان حتى الآن، لكن العلماء يعملون بجد لمعرفة ذلك، مع الحجم والتشوهات الوراثية التي يمتلكها فيروس يارا، فإن هذا الفيروس مازال مجهولاً تمامًا. حيث وجد فريق الباحثين أن أكثر من 90 في المئة من جينات يارا لم يسبق توثيقها من قبل، حسب “ساينس أليرت”. وأوضح أن الأبحاث ما تزال جارية بشأن هذا الفيروس المستجد، لمعرفة مصدره ومخاطره.

التعليقات مغلقة.