موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

تعاون عسكري وعلاقات دبلوماسية بين مصر والصومال

48

الرئيس السيسي يستقبل الرئيس الصومالي في قصر الاتحادية بالقاهرة

السيسي يؤكد موقف مصر الداعم لوحدة وسيادة الصومال على أراضيه

افتتاح السفارة المصرية بمقديشو وعودة العلاقات الدبلوماسية كاملة

في اطار سياسة مصر الخارجية واستعادة مكانتها في القرن الافريقي والذي يعتبر البعد الاستراتيجي لجمهورية مصر العربية استقبل فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاربعاء 2024/08/14 بقصر الاتحادية بالعاصمة المصرية – القاهرة فخامة الرئيس حسين شيخ محمد رئيس جمهورية الصومال .

وفي مستهل زيادة الرئيس الصومالي د. حسن شيخ محمود الذي يقوم بزيارة رسمية لمصر لعدة أيام، أُجريت مراسم الاستقبال الرسمي وتم عزف السلام الوطني المصري والسلام الوطني للصومال .

وقد عقد الرئيسان جلسة مباحثات تم خلالها تأكيد قوة ومتانة العلاقات التاريخية بين مصر والصومال، والحرص المشترك على تدعيمها على مختلف الأصعدة، والبناء على نتائج زيارة الرئيس الصومالي الأخيرة لمصر في يناير الماضي.

وخلال اللقاء أكد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي على موقف مصر الداعم لوحدة وسيادة الصومال على أراضيه، والرافض لأي تدخل في شئونه الداخلية.

وشهد اللقاء التباحث حول مُختلف الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المُشترك، حيث تم التوافق على تكثيف التشاور والتنسيق خلال الفترة المُقبلة، لمواصلة العمل على إرساء الأمن والاستقرار في منطقة القرن الأفريقي.

كما رحب الرئيسان بالخطوات المتبادلة بين الدولتين لتعميق التعاون الثنائي ومن بينها :

  • إطلاق خط طيران مباشر بين القاهرة والعاصمة الصومالية مقديشيو .
  • إعادة فتح السفارة المصرية في مقرها الجديد بالعاصمة الصومالية مقديشيو .

وتم خلال اللقاء توقيع ( برتوكول التعاون العسكري ) بين مصر والصومال .

ومن جانبه أعرب الرئيس الصومالي عن التقدير لدعم مصر المتواصل لبلاده على مدار العقود الماضية، مشدداً على حرص الصومال على المزيد من تعزيز الروابط الاقتصادية والأمنية والسياسية مع مصر خلال الفترة المقبلة، ومثمناً دور الهيئات المصرية المختلفة في بناء قدرات الكوادر الصومالية في مختلف المجالات.

ومن الجدير بالذكر أن السياسة المصرية في الآونه الاخيرة شهدت علاقات دبلوماسية مميزة مع دول الشرق الافريقي مثل الصومال واريتريا وتوقيع برتوكولات عسكرية واقتصادية مميزة في سبيل حفظ مصر لأمنها القومي خاصة في الصراع المحتد على منابع نهر النيل وحصة مصر الاستراتيجية من الماء ومشكلة سد النهضة الاثيوبي .

التعليقات مغلقة.