موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

تفوق الأولاد على البنات في الرياضيات بين الحقيقة و الأسطورة

196

تفوق الأولاد على البنات في الرياضيات بين الحقيقة و الأسطورة

متابعة : ريهان القمري

أجرت جيسيكا كانتلون، قائدة فريق البحث، ومجموعة من الباحثين، أول دراسة لتصوير الأعصاب؛ لتقييم الاختلافات البيولوجية بين الجنسين، في الاستعداد لتعلم الرياضيات لدى الأطفال الصغار و ذلك بعد أن روجت المعتقدات القديمة لفكرة أن البنات  لا يمكنهن التفوق في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، بسبب القصور البيولوجي في الاستعداد للرياضيات في التعليم .


ومن هذه الدراسات، دراسة حديثة من جامعة «كارنيغي ميلون»، حيث قام فريق من الباحثين بعمل فحص شامل لنمو الدماغ لدى الصبية والفتيات، وأظهرت أبحاثهم عدم وجود اختلاف بين الجنسين في وظائف المخ، أو القدرة على استيعاب الرياضيات، حسبما نشرت مجلة «ساينس أوف ليرننغ» نتائج هذا البحث على الإنترنت.

بدأ فريق البحث دراسته باستخدام التصوير بالرنين المغناطيسي الوظيفي لقياس نشاط الدماغ لدى عدد من الأطفال الصغار من 3 إلى 10 سنوات أثناء مشاهدة فيديو تعليمي يغطي موضوعات كثيرة، مثل العد والحساب، وقارن الباحثون مخ الأولاد والبنات لتقييم تشابه الدماغ. بالإضافة إلى ذلك، قام الفريق بفحص مدى نضج المخ؛ من خلال مقارنة نتائج تقييم الأطفال بمجموعة من البالغين الذين شاهدوا نفس مقاطع الفيديو.

و بعد العديد من المقارنات الإحصائية، لم تجد كانتلون وفريقها أي اختلاف في تطور مخ الفتيات والفتيان، بالإضافة إلى ذلك، لم يجد الباحثون أي اختلاف في كيفية معالجة الأولاد والبنات لمهارات الرياضيات، وكان نضج عقل الفتيان والفتيات مكافئاً إحصائياً عند مقارنته إما بالرجال أو النساء في مجموعة البالغين.

و تمت مقارنة نتائج اختبار القدرة المبكرة للرياضيات، وهو اختبار معياري للأطفال من سن 3 إلى 8 سنوات، من 97 مشاركاً لقياس معدل تطور الرياضيات. حيث وجدوا أن قدرة الرياضيات كانت متكافئة بين الأطفال، ولم تظهر اختلافاً في الجنس أو مع تقدم العمر. كما لم يجد الفريق فرقاً بين الجنسين بين القدرة على فهم الرياضيات ونضج الدماغ.

التعليقات مغلقة.