موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

حروب الاجيال في ندوة تثقيفية بالقاهرة

764

د. عبير المعداوي تقيم وتدير الندوة بمشاركة قامات من المجتمع المدني

المعداوي تقيم الندوة التثقيفية 37 تحت عنوان ” على خطى الرئيس ” خلال عام 2022

برتوكول تعاون مع اللواء محمد عبد العظيم رئيس حزب الجمهوري المصري

مشاركة واسعة من ابطال اكتوبر وعلماء وفنانين واعلاميين وحضور عربي مميز

هدهود وخليفة وفرحات والشيشيني والمعدواي وعبد العاطي وعبدالقادر وعبد البر وعبدالعظيم والجبوري وجاسم وعجلان محاضرين بالندوة

توصيات هامة تبرزها د. عبير المعداوي من مخرجات الندوة التثقيفية

حروب الاجيال في ندوة تثقيفية بالقاهرة

كتب / عصام القيسي

في العاصمة المصرية القاهرة الساحرة وعلى ضفاف النيل الخالد واسفل برج القاهرة التاريخي اقيمت ندوة تثقيفية توعوية تحت عنوان ” حروب الاجيال المتعددة ودورها في تدمير المواطن وزعزعة هويته وانتماءه وأهمية تطوير العلوم الامنية لحماية الاوطان والمجتمعات ” .

اقامت الندوة الدكتورة والروائية / عبير المعداوي مؤسس ورئيس مجلس الادارة والامناء لمؤسسة ” مكاني للتنمية المجتمعية والمهارية ” والحملة المصرية للتنمية المهارية والاعلام السياسي والاجتماعي وذلك في قاعة VIP بموقع المجتمع المدني لوزارة الشباب والرياضة بالجزيرة بالعاصمة المصرية القاهرة .

تميزت الندوة بحضور نخبة من المتخصصين في العلوم الامنية وخبراء في حروب الاجيال وعلماء الامن السيبراني ومسئولين امنيين وتنفيذيين سابقين واعلاميين وفنانين ومواطنين يمثلون المجتمع الاهلي والمدني .

وتعتبر الندوة ختام لعدد كبير من الندوات التثقيفية تحت عنوان ” على خطى سيادة الرئيس ” لعدد 37 ندوة خلال عام 2022 – كمشاركة من المجتمع المدني والاهلي في دورها المنشود في ” بناء الوعي المجتمعي ” و ” الدفاع الاجتماعي ” ضد حملات التشويه التي تواجهه الدولة المصرية .

وتقام هذه الندوات كدعم الدولة المصرية في شرح رؤية مصر التنموية 2030 والتي اطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2016 وتسير مصر على نهجها لبناء الجمهورية الجديدة جمهورية الحلم والامل والعلم والعمل والتي تستهدف حياة كريمة للمواطن المصري يحميها جيش مصري قوي لاستشراف الحاضر والمستقبل لمصر العظمى .

وشهدت الندوة حضور نخب وقامات مصرية ومنهم :

  • الدكتورة / عبير المعداوي رئيس مجلس ادارة مؤسسة مكاني – والتنمية المهارية والاعلام السياسي والاجتماعي
  • اللواء / محمد عبد العظيم رئيس حزب الجمهوري المصري
  • اللواء / مصطفى هدهود – محافظ البحيرة الاسبق
  • اللواء اركان حرب / مجدي شحاتة
  • اللواء اركان حرب / محمود خليفة – المستشار العسكري للجامعة العربية ومحافظ الوادي الجديد الاسبق
  • اللواء طيار / طارق فرحات – من ابطال حرب اكتوبر
  • اللواء / عزت الشيشيني – مساعد وزير الداخلية الاسبق
  • اللواء اركان حرب / محمد عبد القادر – من ابطال اكتوبر
  • اللواء اركان حرب / سيف الدين خاطر
  • اللواء / محمد محمد عبد القادر – من ابطال اكتوبر
  • اللواء / شريف عجلان – مدير المخابرات الحربية السابق ومن ابطال اكتوبر
  • الشيخة / فاطمة العبسي – القبائل العربية
  • الدكتور / محمود عبد العاطي – عالم واستاذ الامن السيبراني – جامعة زويل

وممثل القبائل العربية / الشيخ الحويطي . والدكتور / عبدالعليم المعداوي والدكتور / باسل الجاسم والوزير المفوض / حيدر الجبوري وكذلك نخب من المجتمع المدني والاهلي والمناضل الفلسطيني نايف موسى والفنان شوقي المغازي .

بدأت الندوة بترحيب الدكتورة / عبير المعداوي بالحضور والقامات الموجودة ثم عزف النشيد الوطني لجمهورية مصر العربية وتلاها آيات من القرآن الكريم .

ثم ادى الفنان شوقي المغازي اغنية ” احلف بسماها وبترابها ” مع جمهور الحاضرين ثم فيديو تفصيلي عن المؤسسة والحملة المصرية للتنمية المهارية والاعلام السياسي والاجتماعي .

والقت الدكتورة / عبير المعداوي محاضرتها بالترحيب بالحضور مرة ثانية وتحدثت عن دور المجتمع المدني والمؤسسات الاهلية في بناء ” الوعي المجتمعي ” واشارت الى اعلان فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لعام 2022 عام المجتمع المدني والمؤسسات الاهلية وانها في هذا الصدد قامت بندوات بلغت 27 ندوة للقيام بالدور التوعوي التثقيفي لدعم الدولة المصرية ودور التنوير للمجتمع المصري .

وتحدثت المعداوي عن : الامن الاجتماعي – الامن المائي – الامن الغذائي – والامن المالي – والامن الصحي – الطاقة واهميتها – ثروة مصر في الآثار والطاقة ، وتحدثت كذلك عن انجازات الدولة المصرية وعن بناء جيش مصري قوي يستطيع ان يحمي مقدرات الوطن وارضه ومكتسباته ومواطنية .

ثم تطرقت عن حروب الاجيال ( حرب الجيل الثالث والرابع والخامس ) ونبذه عن تطور الحروب وانها اصبحت حروب تكنولوجية تهدف الى استخدام التكنولوجيا في التأثير وتوجية الشعوب وادواتها في ذلك من الجماعات الارهابية والشعارات الرنانة وتوجية وبناء الصورة الذهنية السيئة لدى المجتمعات .

واشارت الى دور المجتمع المدني وخاصة المثقفين في ابراز ذلك ومخاطر حروب الاجيال واستخدام التقنيات الحديثة والهوليجرام والميتافيرس ووسائل التواصل الاجتماعي واهمية ابراز ذلك وبناء الوعي المجتمعي والدفاع الاجتماعي وشرح انجازات الدولة المصرية .

ثم تحدث اللواء : مصطفى هدهود – رئيس الهيئات العليا والقطاعات بالمؤسسة ومحافظ البحيرة السابق والمحاضر المعروف والذي تحدث وشرح خطة الدولة المصرية ودور الاعلام في ابراز وشرح فلسفة رؤية مصر التنموية 2030 واهتمام مصر بالامن المائي والتوسع في انتاج وتصدير الغاز المصري .

وتحدث هدهود كذلك عن خطة مصر في التوسع الافقي وبناء المجتمعات العمرانية الجديدة بمواصفات حديثة وان مصر كانت تعيش على 7% من مساحتها الكلية وتوسعت الان تلك المساحات لتصل الى 14% في عام 2030 وتستهدف 21% في عام 2050 .

وتحدث كذلك عن بناء جيش مصري قوي ، واوضح اهمية الاعلام في شرح وابراز انجازات الدولة المصرية .

وتحدث كذلك اللواء طيار / طارق فرحات وهو بطل من ابطال ونسور الجو في حرب اكتوبر المجيدة وأشار الى ان مصر تواجه حرب وجود وتواجه تحديات تصل الى المخاطر وان الدولة المصرية لديها الامكانات ولديها القوة العسكرية واهمية بناء القوة الاقتصادية لحماية حدود الدولة المصرية الشرقية والغربية والشمالية والجنوبية .

واشار اللواء طارق فرحات الى استراتيجية الحروب الجديدة والى منهج الدول المعادية في ان تكون حرب 73 هي اخر المواجهات العسكرية لتحل محلها حروب الاجيال ، حروب تواجه الابداع ، وتواجه الانتاج ، وتواجه العلم وتستغل التكنولوجيا في الاعلام المضاد فضلا عن نشر المخدرات والالحاد .

واشار فرحات الى ان الدولة المصرية لديها من القوى لمواجهة ذلك واهمية المجتمع في التصدي لتلك الحروب .

كما تحدث اللواء عزت الشيشيني مساعد وزير الداخلية الاسبق عن الامن واهميته واهمية الامن المجتمعي والداخلي وان مصر تواجه حروب الارهاب والتي اسستها وتزكيها جهات خارجية مثل الاخوان المسلمين وداعش وان مصر استطاعت بجيشها العظيم وامنها الداخلي ووزارة الداخلية في السير بمصر الى بر الامان ومواجهة تلك الحروب والتحديات ومازالت .

كما تحدث اللواء اركان حرب محمد خليفة المستشار العسكري للجامعة العربية ومحافظ الوادي الجديد الاسبق عن استراتيجية مصر العسكرية والاقتصادية والاجتماعية وبناء جيش مصري قوي ودولة عظمى والتكامل والتقارب العربي المصري وان الدولة المصرية والقيادة السياسية تسابق الزمن لبناء الجمهورية الجديدة واهمية دور الاعلام في هذا البناء .

كما تحدث اللواء / محمد عبد العظيم رئيس الحزب الجمهوري المصري على ان مصر تهتم بالمجتمع الاهلي والمدني وانه كحزب سياسي يسعى الى دعم المجتمع المصري وحياة سياسية تأخذ بالدولة المصرية الى العصر الحديث والرقي والتقدم وانه يعمل مع كفاءات وطنية مميزة على ذلك وقام بعمل برتوكول تعاون مع مؤسسة مكاني للقيام بالدور التثقيفي والتنويري للمجتمع المصري .

تحدث كذلك البروفسيور الدكتور عبد العليم المعداوي عن حروب الجيل الرابع وحروب الاجيال واستخدام التكنولوجيا في تلك الحروب واهمية العلم والتثقيف والتنوير في مواجهة ذلك وبناء الوعي المجتمعي .

وتحدث الدكتور العالم / محمود عبد العاطي في محاضرة عن ” امن المعلومات ” و ” الامن السيبراني ” والحروب السيبرانية باعتباره عالم متخصص في هذا المضمار في جامعة زويل للعلوم والتقنية .

تحدث كذلك اللواء اركان حرب شريف عجلان مدير المخابرات السابق واحد ابطال حرب اكتوبر عن ان مصر دولة قوية ولديها جيش قوي وعظيم واجهزتها الامنية من مخابرات ورجال الامن القومي والداخلي يعملون بجد وليل نهار على امن مصر ولاخوف على مصر .

اللواء / اركان حرب سيف الدين محمد خاطر والشيخة فاطمة العبسي

وشدد عجلان على قوة الدور المصري ومخابراتها منذ القدم وكيف ان مصر ومخابراتها وقيادتها استطاعت ان تخدع اسرائيل في حرب اكتوبر. 1973 وكيف انها استطاعت ان تخفي خبر عظيم كموعد وتاريخ الحرب وكذلك استخدام الشفرة النوبية التي اربكت اسرائيل وانه لاخوف على مصر .

كما تحدث الوزير المفوض الدكتور / حيدر الجبوري – العراقي الجنسية – عن مصر واهميتها وقوتها والتلاحم العربي وقيادة مصر للتثقيف والتنوير ومواجهة حروب الجيل الرابع ومااسموه الربيع العربي الذي كان احدى مكونات تلك الحروب وان مصر بقيادتها وشعبها استطاعت ان تنجو وتقود العرب في هذا المضمار .

وتحدث كذلك البروفسيور والدكتور السوري الجنسية / باسل الجاسم عن اهمية الامن الغذائي واهمية التربية الرياضية للنشء والحروب الموجهه للشباب والاجيال بالبعد عن الرياضة والتدريب والغذاء الصحي وانها تعتبر من سمات حروب الاجيال .

والقى اللواء محمد محمد عبد القادر احد ابطال حرب اكتوبر 1973 وكان من اوائل من عبروا قناة السويس في الحرب قصيدة شعرية لاقت استحسان الحضور .

والهب الفنان شوقي المغازي حماس الحضور بوصلات من اغاني وطنية .

وفي نهاية الندوة التثقيفية قامت الدكتورة والروائية عبير المعداوي بشكر الجميع وتكريم الحضور وابطال اكتوبر وتم التقاط الصور التذكارية للحضور .

التعليقات مغلقة.