موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

” عالم جديد ” محمود حمدون

167

” عالم جديد ” محمود حمدون

تجزّر الاتحاد الأوروبي , تحصّنت كل دولة فيه بحدودها خوفًا من انتقال الوباء , عزل إجباري ,كذلك فعلت الولايات المتحدة الأمريكية ..هي إجراءات طبية طبيعية في مواجهة الأوبئة , لكن!
بات من المستقر أن الأنظمة الصحية الغربية جميعها لم تصمد أمام الوباء , كما لم تُسعفها مراكز أبحاثها حتى الآن في اكتشاف مصل للقضاء على المرض أو على الأقل تقليص أعراضه القاتلة.
وانتشار الوباء بهذا الشكل ببلدان كنّا ننبهر بأنظمتها الطبية ونُهرع إليها كلمّا ألمّ عارض صحي بمسئول أو وجيه من وجهاء القوم , لكن تلك النظرة تهاوت الآن في العيون , باتت كل دولة تسعى للنجاة بشعبها دون الأخريات . بعضها أعلن مسئولوه على الملأ أن لا ملجأ لهم إلاّ الدعاء .
” كورونا ” لم يعد ” فيروسًا ” يصيب الرئة للبشر , بل أصاب صُلب الأنظمة السياسية والطبية بالعالم الغربي وعلى رأسه الولايات المتحدة الأمريكية , زلّزل اقتصادات الرفاهة الرأسمالية للمرة الأولى بعد الحرب العالمية الثانية .
هو نازلة سيأخذ وقته ويختفي كما أتى وكما جاء غيره من قبل , لكن برحيله سترحل أسس وتنهار ثوابت , ستضعف قوى وتبزغ أخرى للوجود , ” كورونا ” حرب عالمية ثالثة شنّتها الطبيعة في وقتها تمامًا .. بنهاية الحروب الكبرى تضطرب الصورة ليُعاد صياغتها من جديد ..

التعليقات مغلقة.