موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

عبد الناصر وتبديد احتياطى الذهب بقلم د.أحمد دبيان

324

عبد الناصر وتبديد احتياطى الذهب بقلم د.أحمد دبيان

مقال فيما يُتبَغْبغْ به وما يُخفى ولايقال

هل صحيح ان عبد الناصر بدد احتياطى الذهب المصرى ؟!!

جرى التعاطى الاعلامى الساداتى والاخوانى وفلول الملكية وأحزاب مصر الكارتونية ما قبل ٢٣ يوليو على ان ناصر اضاع احتياطى الذهب المصرى .
فى نغمة ببغائية تتلقفها عقولا استكانت لأن تجعل عقلها فى اذنيها .

الحق ان عبد الناصر لم يفرط أبداً فى غطاء الذهب المصرى كما روج إعلام السادات و تأتى مذكرات السيد على نجم مدير البنك المركزي حيادية وكاشفه حول هذا الموضوع .

غطاء الذهب تم تبديد الكثير منه عن طريق الانجلو ايجيبشيان بنك والذى تم تأسيسه فى الستينات من القرن التاسع عشر ايام المراقب الانجليزى والفرنسي بعد اغراق البلاد فى الديون وتوسع نشاطه بعد الاحتلال الانجليزى ليصدر عملات لمالطة ولجبل طارق بغطاء الذهب المصرى والموجود وقتها فى انجلترا وتوسع الامر بقيام بنك باركليز بإصدار أوراق البنك نوت المصرى المكتوب عليها أتعهد ان ادفع مقابل هذه الورقة جنيها ذهبيا وثلاثة قروش وبموجب هذا تم سحب معظم الاحتياطى الذهبى .
وقد استطاع بنك باركليز الاستيلاء على مشاريع طلعت حرب الاقتصادية وإرغامه على بيع حصته فى شركاته وفى بنك مصر .

ما تبقى وهو حوالى خمسة وسبعين طنا ، تم بيع ١٥ فى المائة منه فى منتصف الستينات فى حرب تجويع القمح حين قامت امريكا بحظر القمح عن مصر فى عهد الرئيس جونسون وكان هذا لإطعام الشعب المصرى .

من كان يقوم بتوزيع الذهب على القبائل فى اليمن كان الملك سعود من أمواله نكاية فى أخيه فيصل الذى اطاح به .

اما عن ديون انجلترا لمصر وهى النغمة السائدة فى إعلام الملكية والجمهورية الثانية فقد كانت مقابل استخدام انجلترا للطرق والمطارات بالإجبار وحسب معاهدة ١٩٣٦ فى الحرب العالمية الثانية والتى وقعها النحاس وعاد ليلغيها عام ١٩٥١

حاولت حكومات ما قبل ثورة ١٩٥٢ ومنذ عام ١٩٤٥ الى ١٩٥١ مطالبة انجلترا بسداد هذه الأموال وكانت انجلترا ترفض ، الى ان اجبرها عبد الناصر بتأميم القناة وتسويات التعويضات ان تدخل هذه الديون فى تسويات تعويضات القناة .

التعليقات مغلقة.