موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

فراغ العلاقات الاجتماعية إعداد هنا سعد

292

فراغ العلاقات الاجتماعية إعداد هنا سعد

قال تعالى “وَأَصْبَحَ فُؤَادُ أُمِّ مُوسَىٰ فَارِغًا ۖ إِن كَادَتْ لَتُبْدِي بِهِ لَوْلَا أَن رَّبَطْنَا عَلَىٰ قَلْبِهَا لِتَكُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ” (10)

فارغًا:أى فرغ من كلّ شيء إلا من ذكر مُوسى.
بالآية ارتباط وثيق بين (الربط على القلب والصبر على البعد )وبين الإيمان.

إن ما يؤرق المحبين عند الفراق ويجعل تفكيرهم يتوقف عند ضالتهم (الشخص المُفارق)، هو عدم احتمال او عدم توقع الفراق بمعنى المباغتة.
فكيف تناولت العلوم النفسية والإجتماعية موضوع فراغ العلاقات الاجتماعية ؟ وكيف نتخلص من ألم الفراغ؟
تترأس مشكلة الفراق والانفصال والهجر قمة قائمة مشكلات العلاقات الاجتماعية.
وبدايةً، يكون ذلك بسبب عدم دراية الأفراد بتصنيف علاقاتهم الاجتماعية تصنيفا دقيقًا، بإلاضافة إلى عدم تمرسهم على وضع الأفراد على مدرج العلاقات الاجتماعية بشكل سليم فيتأذى القلب إذا حدث قطع أو إنهاء العلاقة بطريقة مفاجِأة غير متدرجة، تماما كما حدث مع أم موسى حينما أمرها الله أن تلقى بوليدها فى اليم؛ فالقته؛ فأصبح فؤادها فارغًا من جميع الأمور عدا التفكير بولدها المقطوع الصلة به؛ فجعلت شغلها الشاغل هو البحث عنه وتتبعه وتقصى خبره ولاسيما أنه فلذة كبدها.
لكى نتغلب على الشعور بخيبة الفؤاد وتحسرة بالفقد المفاجئ لابد من العلم بأن العلاقات الاجتماعية ليست جامدة ولايستساغ لها التملك والاستحواذ بل هى متدرجة ومرنه.
ولابد أن تؤمِّن بيتك النفسى تمامًا؛ تضع الحدود والحوائط وتحكم إغلاق النوافذ وباب المنزل بعد أن تكتب عليك (مرحبًا) لمن تختارهم بنفسك لا مَن يقتحمون حياتك واحذر كل الحذر من اقتحام الشخصيات السامة، لاتسمح أن يعبر بابك إلا للمزهرين فقط حتى تصنع لنفسك حديقة غنّاء تجمع فيها الزهور المثمرة فقط.
الآن:-
تناول{ ورقة، وقلم، ومسطرة} وارسم خط مستقيم وضع عليه الأعداد من(10:1)كخط الأعداد الذى درسناه بالمراحل الابتدائية
ضع كل فرد تربطك به علاقة إجتماعية على درجة على هذا الخط حسب نسبة ارتباطك وعلاقتك به ومع الأيام والمواقف أعطه درجة من عشره 1/10 وكل فترة أعد تريب الأشخاص حسب مواقفهم سوف تلاحظ أن من كان يستحوذ على جزء كبير من تفكيرك ومنحته درجات عظمى قد أصبح على خط الأعداد لا يساوى إلا مستوى منخفض فى تقديرك له، وإذا استمر فى مواقفه المخيبة لآمالك إنخفضت درجاته حتى تلاشى من حياتك وخرج من باب (مرحبًا)الذى دخل منه بعد تفكير وتروى دون معاناة من ألم الفراق وفراغ الفؤاد منه.
جرب بنفسك خط أعداد العلاقات الاجتماعية وستنبهر بفراستك فى تقدير العلاقات الاجتماعية بشكل دقيق ولن تصاب بفراغ الفؤاد مطلقًا او صدمة الفراق أبدًا .

التعليقات مغلقة.