موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

في جهاد الصحابة.. إستكمال الحلقة / 346 .. أبو أسيد مالك بن ربيعة”.. “من رفضوا الفتنة” -2 بقلم / مجدي سـالم

284

في جهاد الصحابة.. إستكمال الحلقة / 346 .. أبو أسيد مالك بن ربيعة”.. “من رفضوا الفتنة” -2

بقلم / مجدي سـالم

سادسا.. في أحاديث رواها.. (منقول)

  • بينا نحن جلوسٌ عند رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم إذ جاء رجلٌ من بني سلمةَ فقال يا رسولَ اللهِ هل بَقِي من بِرِّ أبوَيَّ شيءٌ أبرُّهما به بعد موتِهما قال نعم الصَّلاةُ عليهما والاستغفارُ لهما وإنفاذُ عهدِهما من بعدِهما وصلةُ الرَّحِمِ الَّتي لا تُوصَلُ إلَّا بهما”..
  • روى ابن إسحاق.. عن أبي أسيد.. واسمه ربيعة بن مالك قال: خرج رسول الله صَلَّى الله عليه وسلم ذات يوم إلى بقيع الغَرْقد.. فإذا الذئب مفترش ذراعيه.. فقال رسول الله صَلَّى الله عليه وسلم.. “هَذَا أُوَيسٌ يَسْتَطْعِمُ”..
    قالوا: رَأيَك يا رسول الله؟.. قال: ” “مِنْ كُلِّ سَائِمَةٍ عَشْرَةٌ”.. قالوا: كثير يا رسول الله..
    فقال له رسول الله صَلَّى الله عليه وسلم وأشار بيده: “أن خالسهم”..
    ( أخرجه أبو موسى.. وقال: كذا سماه في هذا الحديث والمشهور في اسمه مالك بن ربيعة)
  • وروى الخطيب عبد اللّه بن أَبي نصر.. عن قتادة قال: سمعت أَنس بن مالك يحدّث عن أَبي أُسَيد الساعدي:
    أَن النبي صَلَّى الله عليه وسلم قال.. “خَيْرُ دُوْرِ الْأَنْصَارِ بَنُو الْنَّجَّارِ.. ثُمَّ بَنُو عَبْدِ الْأَشْهَلِ.. ثُمَّ بَنُو الْحَارِثِ بْنِ الْخَزْرَجِ.. ثُمَّ بَنُو سَاعِدَةَ.. وَفِي كُلِّ دُورِ الْأَنْصَارِ خَيْرٌ”.. وفي رواية.. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم.. “خيرُ دورِ الأنصارِ دورُ بَني النجارِ ثم دورُ بني عبدِ الأشهلِ ثم بني الحارثِ بنِ الخزرجِ ثم بني ساعدةَ وفي كلِّ دورِ الأنصارِ خيرٌ”.. فقال سعدٌ بن عبادة ما أرَى رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليْهِ وسلَّمَ إلا قد فضَّلَ عليْنا.. فقيلَ قد فضلَكمْ على كثيرٍ..
  • لما قدِم رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم مكةَ.. جاءه أبو محذورةَ فقال له.. يا رسولَ اللهِ ائذنْ لي أن أُؤذنَ..
    فقال له رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم.. “أذِّنْ..”
    فكان بلالٌ يؤذنُ.. فلما رجع رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم تخلَّف أبو محذورةَ”..
  • نهَى رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم أن يُجمعَ بينَ التمرِ والزبيبِ..
  • عن أبي أُسَيدٍ السَّاعديِّ الخَزْرَجيِّ وله بئرٌ بالمدينةِ يقالُ لها بِئرُ بضاعةَ قد تفل فيها النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم.. فهي يُبَشَّرُ بها ويُتَيَمَّنُ بها.. قال: فلما قَطَع أبو أُسَيدٍ تَمرَ حائِطِه جعَلَه في غُرفةٍ.. فكانت الغُولُ تخالِفُه إلى مَشربتِه فتَسرِقُ ثَمَرَه وتُفسِدُ عليه.. فشكا ذلك إلى رَسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم.. فقال: تلك الغُولُ يا أبا أُسَيدٍ.. فاستَمِعْ عليها.. فقالت الغُولُ: يا أبا أُسَيدٍ أعفِني أن تُكَلِّفَني أن أذهَبَ إلى رَسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم.. وأُعطِيك مَوثِقًا مِنَ اللهِ ألَّا أُخالِفَك إلى بيتِك ولا أسرِقَ تَمرَك.. وأدُلُّك على آيةٍ تَقرَؤُها في بيتِك فلا نخالِفُ إلى أهلِك وتَقرؤُها على إنائِك فلا نكشِفُ غِطاءَه.. فأعطَتْه الموثِقَ الذي رَضِيَ به منها..
    فقالت: الآيةُ التي أدُلُّك عليها هي آيةُ الكُرسيِّ.. ثمَّ حَكَّت أسنانَها تَضرِطُ.. فأتى النَّبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم.. فقَصَّ عليه القِصَّةَ حيث وَلَّت.. فقال النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: “صَدَقَت.. وهي كَذُوبٌ”..
  • أنا مع رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ على قبرِ حمزةَ بنِ عبدِ المطَّلبِ.. فجعلوا يجُرُّونَ النَّمِرَةَ على وجهِه فينكَشِفُ قدماه.. ويَجرُّونَها على قدمَيه فينكشفُ وجهُه فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ..
    ” اجعَلوها على وجهِه واجعَلوا على قدمَيه من هذا الشجر”ِ..
    قال.. فرفع رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ رأسَه فإذا أصحابُه يبكون.. فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ..
    “يأتي على الناسِ زمانٌ يخرجون إلى الأَرْيافِ والمدينةُ خيرٌ لهم لو كانوا يعلمون.. لا يصبرُ على لَأْوائِها وشدَّتِها أحدٌ إلا كنتُ له شفيعًا أو شهيدًا يومَ القيامةِ”
  • قالَ أنَّه سمِع رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يقولُ.. وهو خارجٌ من المسجدِ.. فاختلط الرِّجالُ مع النِّساءِ في الطَّريقِ.. فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم للنِّساءِ : ” استأخِرْن فإنَّه ليس لكُنَّ أن تُحقِّقن الطَّريقَ.. عليكنَّ بحافَّاتِ الطَّريقِ”.. فكانت المرأةُ تلصقُ بالجدارِ حتى أن ثوبَها ليعلَقُ بالجدارِ..
    .. أراكم غدا إن شاء الله..
في جهاد الصحابة.. إستكمال الحلقة / 346 .. أبو أسيد مالك بن ربيعة”.. “من رفضوا الفتنة” -2 بقلم / مجدي سـالم

التعليقات مغلقة.