موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

في جهاد الصحابة.. الحلقة/ 608.. عبد الله بن عمر بن الخطاب .. إمام حملة القرآن والشرع .. بقلم / مجدي سـالم

112

في جهاد الصحابة.. الحلقة/ 608.. عبد الله بن عمر بن الخطاب .. إمام حملة القرآن والشرع .. بقلم / مجدي سـالم

ثامنا.. ما كان من عبد الله بن عمر في إتباع السنة في ملبسه وهيئته..

حدّثنا عبد الله بن عمر عن نافع عن ابن عمر أنّه كان لا يلبس الخزّ وكان يراه على بعض ولده فلا يُنْكِرُه..

قال: أخبرنا عمرو بن الهيثم قال: قرأتُ على مالك بن أنس عن نافع عن ابن عمر أنّه كان يلبس المصبوغ بالمِشْق والمصبوغ بالزّعْفَران.. – قال: أخبرنا عبيد الله بن موسى قال: حدّثنا أسامة بن زيد عن نافع قال: كان ابن عمر لا يدخل حمّامًا ولا ماءً إلاّ بإزار..

قال: أخبرنا الفضل بن دُكين قال: حدّثنا زُهير عن أبي إسحاق أنّه رأى على ابن عمر نَعْلَيِن في كلّ واحدةٍ شِسْعان.. قال ورأيتُه بين الصفا والمروة عليه ثوبان.. فرأيتُه إذا أتى المَسيلَ يَرْمُل رَمَلًا هنيئًا فوق المَشْي وإذا جاوزه مشى.. وكلّما أتَى على كلّ واحدٍ منهما قام مُقابلَ البيت.. – قال: أخبرنا الفضل بن دُكين وأحمد بن عبد الله بن يونس قالا: حدّثنا زُهير عن زيد بن جُبير أنّه دخل على ابن عمر فرأى له فُسْطاطَينِ وسُرادِقًا.. ورأى عليه نَعْلَين بقبالين أحد الزمامين بين الأربع من نعالٍ ليس عليها شَعر.. ملسّنه كنّا نُسَمّيها الحمصيّة..

قال: أخبرنا عفّان بن مسلم وهشام أبو الوليد الطيالسيّ قالا: حدّثنا شُعْبَة عن جَبَلة بن سُحيم قال: رأيتُ ابن عمر اشترى قميصًا فلبسه فأراد أن يردّه.. فأصاب القميص صفرةً من لحيته فأمسكه من أجل تلك الصفرة.. قال عفّان ولم يرده..

قال: أخبرنا عمرو بن عاصم الكلابيّ قال: حدّثنا همّام بن يحيَى عن عبيد الله بن عمر عن نافع أو سالم أنّ ابن عمر كان يتّزر فوق القميص في السّفَر.. قال: أخبرنا المعلّى بن أسد قال: حدّثنا عبد الرحمن بن العُريان قال: سمعتُ الأزرق بن قيس قال: قَلّ ما رأيتُ ابن عمر إلاّ وهو محلول الإزار. قال: أخبرنا عفّان بن مسلم قال: حدّثنا حفص بن غياث قال: حدّثنا الأعمش عن ثابت بن عُبيد قال ما رأيتُ ابن عمر يَزُرّ قميصه قطّ..

قال: أخبرنا القاسم بن مالك المزني الكوفي عن جَميل بن زيد الطائيّ قال: رأيتُ إزار ابن عمر فوق العُرْقوبين ودون العَضَلة ورأيتُ عليه ثوبين أصفرين ورأيته يصفّر لحيتَه. قال: أخبرنا وكيع بن الجرّاح عن موسى المعلّم عن أبي المتوكّل الناجي قال: كأني أنظر إلى ابن عمر يمشي بين ثوبين كأني أنظر إلى عضلة ساقه تحت الإزار والقميص فوق الإزار.

قال: أخبرنا خالد بن مخلد قال: حدّثنا يحيَى بن عُمير قال: رأيتُ سالم بن عبد الله وقف على أبي وعليه قميص مشمّر فأمسك أبي بطرف قميصه ونظر إلى وجهه ثمّ قال لَكأنّه قميص عبد الله بن عمر. قال: أخبرنا الفضل بن دُكين قال: حدّثنا صَدَقة بن سليمان العِجْلي قال: حدّثني والدي قال نظرتُ إلى ابن عمر فإذا رجل جهير يَخْضِب بالصفرة عليه قميصٌ دَسْتوانيّ إلى نصف الساق.

قال: أخبرنا وكيع بن الجرّاح عن موسى بن دِهْقان قال: رأيتُ ابن عمر يتّزر إلى أنصاف ساقَيْه.

قال: أخبرنا وكيع عن العمريّ عن نافع عن ابن عمر أنّه اعتمّ وأرخاها بين كتفيه. قال: أخبرنا وكيع عن العمريّ عن نافع عن ابن عمر أنّه كان يُخْرجُ يديه من البرْنُس إذا سجد..

قال: أخبرنا وكيع عن النّضْر أبي لُؤلُؤةَ قال: رأيتُ على ابن عمر عِمامةً سوداء..

قال: أخبرنا يزيد بن هارون قال: أخبرنا شُعْبة عن حيّان البارقيّ قال: رأيتُ ابن عمر يصلّي في إزار مُؤتزِرًا به.. وسمعتُه يُفْتي أو يصلّي في إزار وليس عليه غيره. قال: أخبرنا يزيد بن هارون قال: أخبرنا شَريك عن عمران النّخْليّ قال: رأيتُ ابن عمر يصلّي في إزار.

قال: أخبرنا عبد الله بن نُمير عن عثمان بن إبراهيم الحاطبيّ قال: رأيتُ ابن عمر يُحْفي شاربه ويعتمّ ويُرْخيها من خلفه. قال: أخبرنا محمد بن عبد الله الأنصاريّ قال: سألتُ عبد الله بن أبي عثمان القُرَشيّ قلتُ: أرايتَ ابن عمر يرفع إزاره إلى نصف ساقه؟ قال: لا أدري ما نصف ساقه ولكني قد رأيته يشمّر قميصه تشميرًا شديدًا.

قال: أخبرنا عفّان بن مسلم قال: حدّثنا أبو عَوانة عن عبد الله بن حَنَش قال: رأيتُ على ابن عمر بُرْدَين مَعَافِرِيَّيْن ورأيتُ إزاره إلى نصف ساقه.. قال: أخبرنا مسلم بن إبراهيم قال: حدّثنا حُمْران بن عبد العزيز القيسيّ قال: حدّثنا أبو رَيْحانة قال: رأيتُ ابن عمر بالمدينة مُطْلِقًا إزاره يأتي أسواقها فيقول: كيف يُباعُ ذا.. كيف يُباع ذا؟ قال: أخبرنا خلاّد بن يحيَى الكوفيّ قال: حدّثنا سفيان عن كُليب بن وائل قال: رأيتُ ابن عمر ُيرْخي عمامتَه خلفه.
-. قال: أخبرنا سليمان بن عبد الرحمن الدمشقيّ قال: حدّثنا الوليد بن مسلم عن زُهير بن محمد عن زيد بن أسلم قال: رأيتُ ابن عمر يصلّي محلولَ الإزار.. وقال رأيتُ رسول الله صَلَّى الله عليه وسلم.. محلول الإزار..
.. نكمل غدا إن شاء الله..
الصورة.. أقدم صورة معروفة للمدينة المنورة..

التعليقات مغلقة.