موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

في جهاد الصحابة.. الحلقة/ 609.. عبد الله بن عمر بن الخطاب”.. “إمام حملة القرآن والشرع”.. بقلم / مجدي سـالم

107

في جهاد الصحابة.. الحلقة/ 609.. عبد الله بن عمر بن الخطاب”.. “إمام حملة القرآن والشرع”.. بقلم / مجدي سـالم

ثامنا.. ما كان من عبد الله بن عمر في إتباع السنة في ملبسه وهيئته.. نكمل…


قال: أخبرنا محمد بن عمر قال: أخبرنا عُثيم بن نِسْطاس قال: رأيتُ ابن عمر لا يَزُرّ قميصه..

– قال: أخبرنا عبد الحميد بن عبد الرحمن الحِمّانيّ قال: حدّثنا جعفر بن بُرْقان عن ميمون بن مِهْران عن ابن عمر أنّه كان يُحْفي شارِبَه.. وإزارُه إلى أنصاف ساقيه. قال: أخبرنا عبد الحميد بن عبد الرحمن الحِمّاني قال: حدّثنا عثمان بن إبراهيم الحاطبيّ قال: رأيتُ ابن عمر إزاره إلى نصف ساقيه ورأيتُه يُحْفي شاربَه. قال: أخبرنا محمد بن كُناسة الأسديّ قال: حدّثنا عثمان بن إبراهيم بن محمد بن حاطب قال: رأيتُ عبد الله بن عمر يُحْفي شاربه.. قال وأجلسني في حِجْره. قال محمد ابن كُناسة وأمّ عثمان بن إبراهيم ابنة قُدامة بن مظعون.

قال أخبرنا يَعْلى ومحمد ابنا عُبيد الطنافسيّانِ قالا: حدّثنا عثمان بن إبراهيم الحاطبيّ قال: رأيتُ ابن عمر يُحْفي شاربه حتى كنتُ أظنه يَنْتِفُه. قال: أخبرنا يعلى بن عُبيد قال: حدّثنا الحاطبيّ قال: ما رأيتُ ابن عمر إلاّ محلّلَ الإزار.- قال: أخبرنا يزيد بن هارون قال عاصم بن محمد أخبرنا عن أبيه قال: رأيتُ عمر يُحْفي شاربه.. قال يزيد: لا أعلمه إلاّ قال حتى أرى بَياضَ بَشَرته أو يَسْتَبينَ بياضُ بَشَرته. قال: أخبرنا محمد بن إسماعيل بن أبي فُديك عن الضحاك بن عثمان أنه سأل يحيَى بن سعيد: أتعلم أحدًا كان يُحْفي شارِبَه من أهل العلم؟ فقال: لا إلاّ عبد الله بن عمر وعبد الله بن عامر بن ربيعة فإنهما كانا يفعلان. قال: أخبرنا الفضل بن دُكين قال: حدّثنا عاصم بن محمد بن زيد العمريّ عن أبيه قال: كان ابن عمر يُحْفي شاربه حتى تنظُرَ إلى بياض الجِلْدة. قال: أخبرنا هشام أبو الوليد الطيالسيّ قال: حدّثنا عبد الرحمن بن عبد الله بن دينار عن أبيه أنّ ابن عمر كان يجزّ شاربه حتى يُحْفيه ويفْشُوَ ذلك في وَجْهِهِ..

قال: أخبرنا محمد بن عبد الله الأنصاريّ قال: سألتُ عبد الله بن أبي عثمان القرشيّ: هل رأيتَ ابن عمر يحفي شاربه؟ قال: نعم.. قلتُ: أنت رأيتَه؟ قال: نعم. قال: أخبرنا خالد بن مخلد البَجَلّي قال: حدّثني سليمان بن بلال قال: حدّثني عبد الله بن دينار قال: رأيتُ ابن عمر يحفي شاربيه. قال: أخبرنا عبد الله بن جعفر الرّقّيّ قال: حدّثنا أبو المليح قال: كان ميمون يحفي شاربه ويذكر أنّ ابن عمر كان يحفي شاربه. قال: أخبرنا إسماعيل بن عبد الله بن زُرارة الجَرْميّ الرّقّيّ قال: حدّثنا خالد بن الحارث عن ابن عون عن نافع عن ابن عمر أنّه كان يأخذ هاتَيِن السَّبَلَتَينِ يعني ما طال من الشارب..

قال: أخبرنا كثير بن هشام قال: حدّثنا جعفر بن برقان قال: حدّثنا حَبيب بن الرّيان قال: رأيت ابن عمر جزّ شاربه حتى كأنّما قد حلقه ورفع إزاره إلى أنصاف ساقَيْهِ.. قال فذكرتُ ذلك لميمون بن مهران فقال: صدق حَبيب.. كذلك كان ابن عمر. قال: أخبرنا أزهر بن سعد السمّان عن ابن عون عن نافع قال: كان ابن عمر يأخذ من هذا ومن هذا.. وأشار أزهر إلى شاربَيْهِ. قال: أخبرنا قَبيصة بن عقبة قال: حدّثنا سفيان عن محمد بن عَجْلان عن عثمان بن عبيد الله بن أبي رافع قال: رأيتُ ابن عمر يحفي شاربه آخر الحَلْق. قال: أخبرنا محمد بن عمر قال: أخبرنا عيسى بن جعفر وحفص عن نافع قال: كان ابن عمر يُعْفي لحيتَه إلاّ في حجّ أو عُمْرة. قال: أخبرنا عبيد الله بن موسى قال: أخبرنا ابن أبي ليلى عن نافع قال: كان ابن عمر يقبض على لحيته ثمّ يأخذ ما جاوز القَبْضة. قال: أخبرنا محمد بن عمر عن عبد الله بن عمر عن نافع قال: كان ابن عمر يقبض هكذا.. ويأخذ ما فضل عن القبضة ويضع يده عند الذّقَن.. قال: أخبرنا محمد بن عمر قال: أخبرنا الثوريّ عن عبد الكريم الجَزَريّ قال: أخبرني الحجّام الذي كان يأخذ من لحية ابن عمر ما فضل عن القبضة.

قال: أخبرنا أنس بن عياض اللّيثيّ قال: حدّثني الحارث بن عبد الرحمن بن أبي ذُباب الدّوْسيّ أنّه رأى عبد الله بن عمر يصفّر لحيته. قال: أخبرنا أنس بن عياض عن نوفل بن مسعود قال: رأيتُ عبد الله بن عمر يصفُر لحيته بالخَلوق ورأيتُ في رجليه نَعْلَينِ فيهما قبالان. قال: أخبرنا عبد الله بن نُمير قال: أخبرنا عبيد الله بن عمر عن نافع عن ابن عمر أنّه كان يصفّر لحيته. قال: أخبرنا عبد الله بن نُمير قال: حدّثنا عبد الله العمريّ عن نافع عن ابن عمر أنّه كان يدّهن بالخلوق يغيّر به شَيْبَه. قال: أخبرنا أبو بكر بن عبد الله بن أبي أويس قال: حدّثنا سليمان بن بلال عن زيد بن أسلم أنّ عبد الله بن عمر كان يصفّر لحيته بالصّفْرة حتى تْبلل ثيابه من الصفرة.. فقيل له: لِمَ تصبغ بالصفرة؟ فقال: إني رأيتُ رسول الله صَلَّى الله عليه وسلم.. يصبغ بها.. قال: أخبرنا عبيد الله بن موسى قال: أخبرنا إسرائيل عن عبد العزيز بن حكيم قال: رأيتُ ابن عمر يخضب بالصفرة.. وقال: أخبرنا الفضل بن دُكين قال: حدّثنا شريك عن محمد بن قيس قال: رأيتُ ابن عمر أصفر اللحية.. ورأيتُه محلّلًا أزرار قميصه.. ورأيته واضعًا إحدى رجليه على الأخرى.. … .. نكمل غدا إن شاء الله..
الصورة.. أحد أقدم الصور للمطاف – المسجد الحرام – مكة المكرمة

التعليقات مغلقة.