موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

في جهاد الصحابة الحلقة 771 ” أنس بن مالك بن النضر النجاري”..” قرابته وخادمه والراوي عنه” -8… بقلم مجدى سالم

70

في جهاد الصحابة الحلقة / 771 ” أنس بن مالك بن النضر النجاري”..” قرابته وخادمه والراوي عنه” -8…

بقلم مجدى سالم


سابعا.. في نصيب وفير لأنس بن مالك في التراجم..
خامسها.. ما جاء في الطبقات الكبرى.. نكمل..

  • قال: أخبرنا الفضل بن دكين عن خالد بن إياس عن أبي عبيدة بن محمد بن عمار بن ياسر قال: دخلت على أنس بن مالك وهو ملتحف به.. يعني ثوب خز.. وقال: أخبرنا وكيع بن الجراح والفضل بن دكين قالا: حدثنا عبد السلام بن شداد أبو طالوت قال: رأيت على أنس عمامة خز وجبة خز ومطرف خز فقالوا له: ما لك تنهانا عن الخز وتلبسنه أنت؟ فقال: إن أمراءنا يكسوناها فنحب أن يروه علينا..
  • وقال أيضا: أخبرنا الفضل بن دكين قال: حدثنا يزيد بن أبي صالح قال: رأيت على أنس الذي تسمونه الخز أصفر وأحمر.. وقال: أخبرنا مسلم بن إبراهيم قال: حدثنا أبو كعب صاحب الحرير قال: رأيت على أنس بن مالك مطرف خز أخضر له علم.
  • قال: أخبرنا عمرو بن الهيثم عن إسرائيل عن عمران بن مسلم قال: رأيت على أنس إزارا معصفرا.. وفي رواية قال: أخبرنا عمرو بن الهيثم قال: حدثنا إسرائيل عن عمران بن مسلم عن أنس قال: رأيت عليه ثوبين معصفرين..
  • قال: أخبرنا زيد بن الحباب قال: أخبرني خالد بن عبد الله الواسطي قال: أخبرني راشد بن معبد الثقفي قال: رأيت كم أنس بن مالك وسعه فمه عظم الذراع.. وفي تفصيل قال: أخبرنا وكيع بن الجراح عن سلمة بن وردان قال: رأيت على أنس عمامة سوداء على غير قلنسوة وقد أرخاها من خلفه.. وقيل كذلك كان يفعل رسول الله صلى الله عليه وسلم..
  • قال: أخبرنا الفضل بن دكين قال: حدثنا عباد بن أبي سليمان قال: رأيت على أنس بن مالك قلنسوة بيضاء.
    قال: أخبرنا عبيد الله بن موسى قال: أخبرنا شيبان عن الأعمش قال: رأيت أنس بن مالك يصبغ لحيته بالصفرة..
  • قال: أخبرنا يحيى بن خليف بن عقبة قال: حدثنا أبو خلدة قال: رأيت أنس ابن مالك يخضب بالصفرة.
  • قال: أخبرنا يزيد بن هارون قال: أخبرنا إسماعيل بن أبي خالد قال: رأيت أنس بن مالك وخضابه أحمر.
  • وقال: أخبرنا الفضل بن دكين قال: حدثنا شريك عن ابن أبي خالد قال: رأيت أنس بن مالك أحمر اللحية ورأيته معتما قد أرخاها من خلفه..
  • وقال في حديث هام: أخبرنا يزيد بن هارون قال: أخبرنا حميد الطويل عن بعض آل أنس أن أنس بن مالك في العام الذي توفي فيه لم يستطع الصوم فأطعم ثلاثين مسكينا خبزا ولحما وزيادة جفنة أو جفنتين..
    قال: أخبرنا محمد بن عبد الله الأنصاري قال: حدثني حميد الطويل قال: سألت عمر بن أنس قال: قلت ما فعل أنس.. أو ما صنع؟ قال: وضعف عن الصوم قبل موته بسنة.. قال: فطعم جفن جفانا وأطعم لكل يوم مسكينا.. – قال: فأطعم العدة وزيادة..
    وانظر ماذا روى.. قال: أخبرنا محمد بن عبد الله الأنصاري قال: حدثنا هشام بن حسان عن محمد أن أنس بن مالك توفي ومحمد بن سيرين محبوسا في دين عليه.. قال: وأوصى أنس أن يغسله محمد.. قال: فكلم له عمر بن يزيد فتكلم فيه فأخرج من السجن فغسله.. قال: ثم رجع محمد إلى السجن حتى عاد فيه.. قال: فلم يزل محمد بن سيرين يشكرها لآل عمر بن يزيد حتى مات.. وفي رواية قال: أخبرنا بكار بن محمد قال: حدثنا ابن عون قال: لما مات أنس بن مالك أوصى أن يغسله محمد بن سيرين ويصلي عليه. قال: وكان محمد محبوسا فأتوا الأمير وهو رجل من بني أسيد فأذن له فخرج فغسله وكفنه وصلى عليه في قصر أنس بالطائف ثم رجع فدخل كما هو السجن ولم يذهب إلى أهله..
  • قال: أخبرنا عبد الوهاب بن عطاء العجلي عن حميد الطويل عن أنس قال: جعل في حنوطه صرة مسك وشعر من شعر النبي صلى الله عليه وسلم .. وفيه سك.. وقال محمد بن سعد: سألت محمد بن عبد الله الأنصاري القاضي ابن كم كان أنس بن مالك يوم مات؟ قال: ابن مائة سنة وسبع سنين.. وقال: أخبرنا محمد بن عمر قال: أخبرني عبد الله بن يزيد الهذلي أنه حضر أنس بن مالك مات بالبصرة سنة اثنتين وتسعين وذلك في خلافة الوليد بن عبد الملك..
    قال: أخبرنا محمد بن عمر قال: أخبرني خليد بن دعلج عن قتادة عن الحسن قال: أنس بن مالك آخر من مات من أصحاب النبي – صلى الله عليه وسلم – بالبصرة.. وقال: أخبرنا الفضل بن دكين قال: مات أنس بن مالك سنة ثلاث وتسعين.. وقال محمد بن عمر: وقد روى أنس عن أبي بكر وعمر وعثمان وعبد الله بن مسعود..
    .. أراكم غدا إن شاء الله..
    الصورة.. جبل النور.. مكة المكرمة.. “اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ”..

التعليقات مغلقة.