موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

في جهاد الصحابة.. الحلقة437 .. ” خالد بن الوليد بن المغيرةالمخزومي..”سيف الله”- 3… بقلم مجدى سالم

121

في جهاد الصحابة.. الحلقة/ 437 .. ” خالد بن الوليد بن المغيرةالمخزومي..”سيف الله”- 3 …

بـقلم مجدى سالم


رابعا.. في جهاد خالد في حياة النبي صلى الله عليه وسلم..

نكمل

عن إبراهيم بن يحيى بن زيد بن ثابت قال.. لما كان يوم مؤته وقتل الامراء.. أخذ الواء ثابت بن اقرم وجعل يصيح: يا للأنصار.. فجعل الناس يثوبون إليه.. فنظر إلى خالد بن الوليد فقال خذ اللواء يا أبا سليمان.. فقال لا أخذه.. أنت احق به لك سن وقد شهدت بدرا.. قال ثابت: خذه ايها الرجل فوالله ما أخذته إلا لك.. وقال ثابت للناس: اصطلحتم على خالد.؟ قالوا.. نعم.. فحمل اللواء وحمل بأصحابه ففض جمعا من المشركين..

وعن قيس بن أبي حازم قال: سمعت خالد بن الوليد يقول: لقد انقطع في يدي يوم مؤتة تسعة أسياف.. وصبرت في يدي صفيحة لي يمانية..

وتقول دائرة المعارف الإسلامية.. الجدير بالذكر أن خالد بن الوليد كان يتعلم من رسول الله صلى الله عليه وسلم الكثير من نواحي الحياة.. وتعلم من الرسول صلى الله عليه وسلم الكثير من التكتيكات العسكرية.. والنصائح التي نفعته فيما بعد في معاركه.. ولقد هذبه الرسول صلى الله عليه وسلم وعلمه وأدبه وصقل موهبته..


خامسا.. خالد سفير النبي صلى الله عليه وسلم..


يقول موقع (عمان اليومي).. لما أراد النبي صلى الله عليه وسلم أن يكتب إلى الملوك والأمراء قيل له: إنهم لا يقرؤون كتاباً إلا إذا كان مختوما.. فاتخذ خاتماً من فضة.. نقش عليه (محمد رسول الله).. وكان النقش ثلاثة أسطر.. جاء لفظ (الله) في أعلى الدائرة.. وفى الوسط كلمة(رسول).. وفي الأسفل كلمة (محمد).. ولم تكن رسائل النبي صلى الله عليه وسلم مؤرخة بتاريخ.. إذا لم يكن ثمة تاريخ معتمد أو متفق عليه بين العرب.. ومع اتفاق المؤرخين على أن النبي صلى الله عليه وسلم بدأ بإرسال الرسائل مرجعه من الحديبية.. فثمة اضطراب في الروايات التي ذكرت تاريخ إرسالها.. ويوضح الشيخ عبد الله بن محمد بن حديدة الأنصاري في كتاب
( المصباح المضيء ) في كتاب النبي الأمي صلى الله عليه وسلم ورسله إلى ملوك الأرض.. قال ابن إسحاق:
بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم خالد بن الوليد إلى بنى الحرث بن كعب بنجران.. وأمره أن يدعوهم إلى الإسلام فأسلموا.. فقام فيهم خالد يعلمهم الإسلام وكتاب الله وسنة نبيه.. وبذلك أمره رسول الله صلى الله عليه وسلم.. ثم كتب خالد إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم:

بسم الله الرحمن الرحيم.. لمحمد النبي رسول الله صلى الله عليه وسلم من خالد بن الوليد.. السلام عليك يا رسول الله.. ورحمة الله وبركاته.. فإني أحمد إليك الله الذي لا إله إلا هو..

يا رسول الله صلى الله عليك.. فإنك بعثتني إلى بنى الحرث بن كعب.. وأمرتني إذا أتيتهم أن لا نقاتلهم ثلاثة أيام.. وأن أدعوهم إلى الإسلام.. فإن أسلموا قبلت منهم.. وعلمتهم معالم الإسلام وكتاب الله وسنة نبيه.. وإن لم يسلموا قاتلتهم.. وإني قدمت عليهم فدعوتهم إلى الإسلام ثلاثة أيام كما أمرتني يا رسول الله صلى الله عليه وسلم.. وبعثت فيهم ركبانا.. يا بنى الجرث أسلموا تسلموا.. فأسلموا ولم يقاتلوا.. وأنا مقيم بين أظهرهم.. آمرهم بما آمرهم الله به.. وأنهاهم عما نهاهم الله عنه.. وأعلمهم معالم الإسلام وسنة النبي حتى يكتب إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم .. والسلام عليك يا رسول الله ورحمة الله وبركاته..

فكتب إليه النبي صلى الله عليه وسلم: نص الرسالة: بسم الله الرحمن الرحيم.. من محمد النبي رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى خالد بن الوليد.. سلام عليك.. فإني أحمد إليك الله الذي لا إله إلا هو.. أما بعد: فإن كتابك جاءني مع رسولك يخبرني أن بنى الحرث بن كعب.. قد أسلموا قبل أن تقاتلهم.. وأجابوا إلى ما دعوتهم إليه من الإسلام.. وشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمداً عبد الله وسوله.. وأن قد هداهم الله تعالى بهداه.. فبشرهم وأنذرهم.. وأقبل وليقبل معك وفدهم.. والسلام عليك ورحمة الله وبركاته..

فأقبل خالد إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم.. وأقبل معه وفد بنى الحرث بن كعب منهم قيس بن الحصين ذي الغصة.. ويزيد بن عبد المدان.. ويزيد بن المحجل.. وعبد الله بن فراد الزيادي.. وشداد بن عبد الله القناني.. وعمرو بن عبد الله الصباني.. فلما قدموا على رسول الله صلى الله عليه وسلم فرآهم قال: من هؤلاء القوم الذين كأنهم رجال الهند.؟ قيل: يا رسول الله.. هؤلاء رجال الحرث بن كعب.. فلما وقفوا على رسول الله سلموا عليه وقالوا: نشهد أنك رسول لله وأنه لا إله إلا الله.. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: وأنا أشهد ألا إله إلا الله وأنى رسول الله.. نكمل غدا إن شاء الله..

التعليقات مغلقة.