موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

في جهاد الصحابة…بقلم: مجدي سالم

192

في جهاد الصحابة…

بقلم: مجدي سالم


الحلقة السابعة عشر.. عثمان بن عفان.. رضي الله عنه –4

8-8 جمعه للقرأن الكريم في مصحف واحد.. ففي عهده أنتشر الإسلام في بلاد كبيرة وتفرق الصحابة في الأمصار.. وكان فيهم وفيات عديدة.. وشهداء من حفظة القرآن.. ثم تعدته إلى ظهور قرائات متعددة وأنتشرت لهجات مختلفة فكان الخوف من أختلاف كتابة القرآن.. وتغير لهجته.. فجمع عثمان المسلمين على لغة قريش أي لهجة قريش وهي لهجة العرب. وتكتب الكتابة للقرآن بلسان العرب ويسمى (مصحف عثمان) أو المصحف الامام.. وهو مازال ما بين أيدينا يشهد لعثمان ببعد النظر..
تاسعا.. الفتنة وقتل عثمان بن عفان.. ويجب أن نأخذ بعين الإعتبار وبكل عناية تسلسل رواة القصص في هذا الجانب من سيرته رضي الله عنه.. وحديث اليهود ومدعي الإسلام منهم ورواياتهم للأكاذيب عن الأحداث وعلى الصحابة والتابعين.. وعن دور علي بن أبي طالب وأولاده في الفتنة.. وعن موقف عثمان الذي آثر حقن دماء المسلمين على حياته.. وموقف عمرو بن العاص بعد عزله من خلافة مصر.. ومواقف الأمويين من الفتنة.. ففي أواخر عهده ومع اتساع الفتوحات الاسلامية.. ووجود عناصر حديثة العهد بالاسلام لم تتشرب روح النظام والطاعة .. أراد بعض الحاقدين على الاسلام وفي مقدمتهم اليهود اثارة الفتنة للنيل من وحدة المسلمين ودولتهم .. فأخذوا يثيرون الشبهات حول سياسة عثمان -رضي الله عنه- وحرضوا الناس في مصر والكوفة والبصرة على الثورة .. فانخدع بقولهم بعض من غرر به .. وساروا معهم نحو المدينة لتنفيذ مخططهم .. وقابلوا الخليفة وطالبوه بالتنازل .. فدعاهم الى الاجتماع بالمسجد مع كبار الصحابة وغيرهم من أهل المدينة .. وفند مفترياتهم وأجاب على أسئلتهم وعفى عنهم .. فرجعوا الى بلادهم لكنهم أضمروا شرا وتواعدوا على الحضور ثانية الى المدينة لتنفيذ مؤامراتهم التي زينها لهم عبدالله بن سبأ اليهودي الأصل والذي تظاهر بالاسلام.. وأود أن نتذكر هذا الإسم فسنعود له لاحقا..

عاشرا.. استشهاد عثمان بن عفان.. هنا بدأت الخيانة ودس الوثائق المزيفة على عثمان.. ففي شـوال سنة ( 35هـ ) من الهجرة النبوية .. رجعت الفرقة التي أتت من مصر وادعوا أن كتابا بقتل زعماء أهل مصر قد وجدوه مع البريد .. وأنكر عثمان -رضي الله عنه- الكتاب.. وكان لابد لهم أن يصدقوا ذا النورين.. لكنهم حاصروه في داره ( عشرين أو أربعين يوماً ) ومنعوه من الصلاة بالمسجد بل ومن الماء .. ولما رأى بعض الصحابة ذلك استعـدوا لقتالهم وردهم لكن الخليفة منعهم اذ لم يرد أن تسيل من أجله قطرة دم لمسلم .. ولكن المتآمريـن اقتحموا داره من الخلف ( من دار أبي حَزْم الأنصاري ) وهجموا عليه وهو يقـرأ القـرآن وأكبت عليه زوجـه نائلـة لتحميه بنفسها لكنهم ضربوها بالسيف فقطعت أصابعها .. وتمكنوا منه -رضي الله عنه- فسال دمه على المصحف ومات شهيدا في صبيحة عيد الأضحى سنة 35 هـ.. ودفن بالبقيع وكان مقتله بداية الفتنة بين المسلمين الى يومنا هذا..

أحد عشر.. أقوال الرسول صلى الله عليه وسلم.. في مقتل عثمان.. إضافة إلى ما سبق ذكره..

1-11 عن ابن عمر قال: ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم فتنة.. فمر رجل.. فقال: يقتل فيها هذا المقنع يومئذ مظلوما.. قال: فنظرت.. فإذا هو عثمان بن عفان .

2-11 عن كعب بن عجرة.. قال: ذكر فتنة.. فقربها فمر رجل مقنع رأسه فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: هذا يومئذ على الهدى.. فوثبت فأخذت بضبعي عثمان.. ثم استقبلت رسول الله فقلت: هذا؟ قال: هذا..

عن مرة البهزي قال: كنت عند رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال -بهز من رواة الحديث- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ‘تهيج فتنة كالصياصي.. فهذا ومن معه على الحق’. قال: فذهبت فأخذت بمجامع ثوبه.. فإذا هو عثمان بن عفان.

3-11 عن أبي الأشعث قال: قامت خطبة بإيلياء في إمارة معاوية فتكلموا.. وكان آخر من تكلم مرة بن كعب فقال: لولا حديث سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم ما قمت.. سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يذكر فتنة فقربها فمر رجل مقنع فقال: هذا يومئذ وأصحابه على الحق والهدى.. فقلت هذا يا رسول الله ؟ وأقبلت بوجهه إليه فقال: هذا.. فإذا هو عثمان..

قتل عثمان بن عفان في السنة 35 للهجرة وبشكل شنيع. وكان سنه عند قتله اثنان وثمانون عاماً. ودفن بالبقيع.. أراكم إن شاء الله..

التعليقات مغلقة.