موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

في جهاد الصحابة.. بقلم / مجدي سـالم
الحلقة / 738 ” أبو سفيان صخر بن حرب”..”من رأس الشرك إلى الجهاد” -5

77

في جهاد الصحابة.. بقلم / مجدي سـالم
الحلقة / 738 ” أبو سفيان صخر بن حرب”..”من رأس الشرك إلى الجهاد” -5

سادسا.. في قصة إسلام أبي سفيان بن حرب..


7- يكمل العباس بن عبد المطلب.. قال : فاقتحمت عن البغلة .. فدخلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم .. ودخل عليه عمر.. فقال بن الخطاب: يا رسول الله .. هذا أبو سفيان قد أمكن الله منه بغير عقد ولا عهد.. فدعني فلأضرب عنقه.. قال : قلت : يا رسول الله .. إني قد أجرته .. ثم جلست إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم.. فأخذت برأسه .. فقلت: والله لا يناجيه الليلة دوني رجل.. فلما أكثر عمر في شأنه.. قال : قلت: مهلا يا عمر .. فوالله أن لو كانت من بني عدي بن كعب ما قلت هذا.. ولكنك قد عرفت أنه من رجال بني عبد مناف..

فقال : مهلا يا عباس فوالله لإسلامك يوم أسلمت كان أحب إلي من إسلام الخطاب لو أسلم.. وما بي إلا أني قد عرفت أن إسلامك كان أحب إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم من إسلام الخطاب لو أسلم ..

فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: اذهب به يا عباس إلى رحلك.. فإذا أصبحت فأتني به؛

قال : فذهبت به إلى رحلي فبات عندي.. فلما أصبح غدوت به إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم.. فلما رآه رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : “ويحك يا أبا سفيان .. ألم يأن لك أن تعلم أنه لا إله إلا الله ؟”
قال : بأبي أنت وأمي ما أحلمك وأكرمك وأوصلك .. والله لقد ظننت أن لو كان مع الله إله غيره لقد أغنى عني شيئا بعد..

قال : “ويحك يا أبا سفيان ألم يأن لك أن تعلم أني رسول الله”.؟

قال : بأبي أنت وأمي .. ما أحلمك وأكرمك وأوصلك أما هذه والله فإن في النفس منها حتى الآن شيئا..

فقال له العباس” ويحك أسلم واشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله قبل أن تضرب عنقك..
قال : فشهد شهادة الحق .. فأسلم .. قال العباس: قلت : يا رسول الله .. إن أبا سفيان رجل يحب هذا الفخر .. فاجعل له شيئا.. قال: “نعم.. من دخل دار أبي سفيان فهو آمن.. ومن أغلق بابه فهو آمن ومن دخل المسجد فهو آمن”.. فلما ذهب لينصرف قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : يا عباس.. احبسه بمضيق الوادي عند خطم الجبل .. حتى تمر به جنود الله فيراها..
قال : فخرجت حتى حبسته بمضيق الوادي .. حيث أمرني رسول الله صلى الله عليه وسلم أن أحبسه..

سابعا.. مواقف له مع رسول الله صلى الله عليه وسلم..


لاشك أن الأمر لم يكن هينا على أبي سفيان.. وكان رأس الشرك.. وله تعالي بني أمية..

الراوي.. أخبرنا محمد بن عُبيد قال: حدّثنا إسماعيل بن أَبِي خالد عن أبي إسحاق السَّبِيعِيّ.. أن أبا سفيان بن حرب (بعد فتح مكة) كان جالسًا فقال في نفسه: لو جمعت لمحمد جمعًا.. قال: إنه لَيُحَدِّث نَفْسَه.. إذ ضَرَبَ النبي صَلَّى الله عليه وسلم.. بين كتفيه وقال: “إذًا أخزاك الله”..

قال: فرفع رأسه فإذا النبيّ صَلَّى الله عليه وسلم.. قائم على رأسه فقال: ما أيقنت أنك نبي حتى الساعة إن كنتُ لأحدث نفسي بذلك..

قال: أخبرنا الفَضْلُ بن دُكَيْن أبو نُعَيم ومحمد بن عبد الله الأسدي قالا: حدّثنا يونس ابن أبي إسحاق عن أبي السَّفَر قال: لما رأى أبو سفيان الناس يطئون عَقِبَي رسول الله صَلَّى الله عليه وسلم.. حسده.. فقال بينه وبين نفسه.. لو عاودت هذا الرجل.. فجاء رسول الله صَلَّى الله عليه وسلم.. حتى ضرب بيده في صدره..
ثم قال: “إذًا يُخْزِيك الله.. إذًا يُخْزِيك الله!”
فقال: أتوب إلى الله وأستغفره.. والله ما تفوهت به.. ما هو إلا شيء حدثت به نفسي…

قال: أخبرنا أحمد بن محمد بن الوليد الأَزْرَقِي المكي.. قال: حدّثنا عبد الرحمن بن أبي الرِّجال عن عبد الله بن أبي بكر بن حَزْم قال: خرج النبي صَلَّى الله عليه وسلم ملتحفًا بثوب مِن بعض بيوت نسائه وأبو سفيان جالس في المسجد.. فقال أبو سفيان: ما أدري بم يَغْلِبنا محمد؟
فأتى النبي صَلَّى الله عليه وسلم.. حتى ضَرَبَ في ظَهْرِه وقال: “بالله يغلبك”..
قال أبو سفيان: أشهدُ أنك رسول الله.. حسب الطبقات الكبير..

((وروى الزُّبَيْرُ بْنُ بَكَّارٍ.. من طريق إسحاق بن يحيى.. عن أبي الهيثم.. عمن أخبره.. أنه سمع أبا سفيان بن حرب يمازحُ رسولَ الله صَلَّى الله عليه وسلم في بيت بنته أم حبيبة.. ويقول: والله إن هو إلا أَنْ تركتك فتركتكَ العرب.. إن انتطحت فيك جَمّاء ولا ذات قَرْن..
ورسولُ الله صَلَّى الله عليه وسلم يضحك.. ويقول.. أَنْتَ تَقُولُ ذَلِكَ يَا أَبَا حَنْظَلَة.؟
.. نكمل غدا إن شاء الله..


الصورة.. كشف النبي في أبي سفيان مكنون صدره.. فصاح بالشهادة..

التعليقات مغلقة.