موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

في جهاد الصحابة.. بقلم / مجدي سـالم الحلقة 556 عمرو بن العاص السهمي القرشي داهية العرب 33

116

في جهاد الصحابة.. بقلم / مجدي سـالم
الحلقة\ 556.. عمرو بن العاص السهمي القرشي “.. ” داهية العرب ” –33


3) ولاية محمد بن أبي بكر..

  • يقول “إسلام ويب”.. كان محمد بن أبي بكر الصديق.. من رجال علي رضي الله عنهم وأمرائه.. فسيره إلى إمرة مصر في رمضان سنة سبع وثلاثين فالتقى بعسكر معاوية وكان عليه معاوية بن حديج الكندي فقاتلهم محمد بمن معه حتى قتل.. وتقول بعض الروايات أن محمد بن أبي بكر اختفى في بيت مصرية فأخذه معاوية بن حديج فقتله.. وقيل دسه في بطن حمار ميت وأحرقه عليه. وقيل أرسله إلى عمرو بن العاص أمير مصر من قبل معاوية فقتله. ذكر هذه الروايات الذهبي في السير. كما ذكرت في غيره من كتب الأخيار والتاريخ ولم نقف فيها على ذكر ليزيد بن معاوية..
  • الراوي.. هو محمد بن أبي بكر الصديق رضي الله عنهم أجمعين.. تولى مصر من قبل علي بن أبي طالب بعد عزله لقيس بن سعد.. ولكنه لم يكن في كياسة قيس.. نصحه قيس وقدم له النصح حين أتاه إلى مصر فخالفه محمد في كل شيء.. فكان شديدًا على المصريين وهدم دور شيعة عثمان ونهب أموالهم وهتك أراضيهم فاتفقوا على قتاله فصالحهم على أن يخرجهم خارج مصر إلى معاوية..
    رجع إليه جيش معاوية بقيادة عمرو بن العاص وكان ينتظره في مصر معاوية بن حديج ومسلمة بن مخلد وأرسل عمرو بن العاص بكتاب إلى محمد بن أبي بكر يرجوه أن يتنازل له عن مصر فأبى إلا الحرب وأرسل إلى يستمده المدد فأرسل له عليًا يوصيه بالشدة ولم يلبث أن انتهى أمره قبل أن يأتيه المدد..
    لما اشتدت الحرب ترجل عن فرسٍ واختبأ داخل بيت.. قيل أن أحدًا دل معاوية بن حديج عليه.. وقيل أنه استحث الناس حتى أجابوه على مكانه فأخذه وتبارزا بالكلام واتهمه معاوية بن حديج بأنه كان ممن خططوا ووثبوا على عثمان بن عفان رضي الله عنه.. انتهى به الحال داخل جيفة حمار ميت وأحرقه.. وقيل أن رأسه قد طيف بها الشام.. تولى من بعده عمرو بن العاص أمر مصر مرة أخرى في مطلع عام 38هـ..
  • يقول “مداد” .. في نشر بعض الرافضة الكذبة التالية: “محمد بن ابي بكر الصديق.. صحابي معروف.. ولاه عليا عليه السلام مصر.. فارسل اليه معاوية بن ابي سفيان.. باربعة الاف مقاتل بقيادة عمرو بن العاص ومعاوية بن خديج.. فقتلوه.. فلم يسقوه الماء بعد ان توسل بهم.. ان يسقوه قطرة.. وقتلوه وجعلوه في جوف حمار ميت.. واحرقوه” هو والحمار.. وقطعوا رأسه واهدوه لبنات عثمان بن عفان.. فوضعنه في طست.. ورقصن حوله.. حاش لله.. (اصحابي كالنجوم بمن اقتديتم فقد اهتديتم)
    والرد أنه من حيث التعريف.. فمحمد بن أبي بكر ليس صحابياً.. وإنما كان من التابعين.. قال العجلي في الثقات 1576: “مُحَمَّد بن أبي بكر الصّديق لم يكن لَهُ صُحْبَة”.. وقد تكلموا في سماعه من أبيه فكيف بالنبي صلى الله عليه وسلم وقد ذكره البخاري في الضعفاء وقال (يختلفون في حديثه) ولعله يشير إلى تضارب الروايات في كونه ممن ألب على عثمان أم لا.. والظاهر أنه وقع منه ذلك بدليل دعاء ولده القاسم (اللهم اغفر لأبي ذنبه في عثمان).. ثم لا وجود للرواية التي ذكرها الرافضي وإنما وجد بعضها فقط:
    قال أبو سعيد بن يونس: قدم محمد مصر أميرا عليها من قبل على بن أبى طالب.. وجمع له صلاتها وخراجها.. فدخل مصر في شهر رمضان سنة سبع وثلاثين.. وقيل: فى صفر سنة ثمان وثلاثين قبل يوم المسناة لما انهزم المصريون.. فقيل: إنه اختفى فى بيت امرأة من غافق آواه فيه أخوها.. وكان الذى يطلبه معاوية بن حديج فلقيتهم أخت الرجل الذى كان آواه فى بيتها.. وكانت ناقصة العقل.. فظنت أنهم يطلبون أخاها.. فقالت: أى شىء تلتمسون.. ابن أبى بكر أدلكم عليه على أن لا تقتلوا أخى قالوا: نعم. فدلتهم عليه.. فقال: احفظونى لأبى بكر. فقال له معاوية بن حديج: قتلت ثمانين رجلا من قومى فى دم عثمان وأتركك وأنت صاحبه.. فقتله ثم جعله فى جيفة حمار ميت وأحرقه بالنار.. .. والثابت أنه قد قتل كل من شارك من قريب أو من بعيد في مقتل عثمان..!
    فأولاً : لا ذكر لعمرو بن العاص هنا.. ولا ذكر للعطش وعدم إعطائه الماء بل ذكر لفضل أبي بكر الصديق وهذا ما لا يرغب الرافضي بذكره.. والحمار لم يحرق حياً ولا محمد بل كانت جيفة حمار كم روي.. وهذه الرواية منقطعة.. ولا يصح ذكر لبنات عثمان هنا..
    فالرافضي الذي لا يؤمن بأحاديث الرؤية ولا بأخبار فضائل أبي بكر وعمر وعثمان وغيرهم من الصحابة يصدق هذه الرواية المنقطعة.. وهذه الرواية المنقطعة ذكر ابن حبان روايتين غيرها.. قال ابن حبان في الثقات: “وقال ابن حبان: قيل إن محمدا قتل فى المعركة.. وقيل: إن عمرو بن العاص قتله.. تقبلوا تحياتي.. نراكم غدا إن شاء الله..

الصورة.. العود أحمد للمسجد الحرامالصورة.. العود أحمد للمسجد الحرام…

التعليقات مغلقة.