موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

في جهاد الصحابة.. “وبر بن محنس الخزاعي”.. حلقة حاصة بمناسبة ما دار مؤخرًا من إنكار لمعجزة “الإسراء والمعراج”..

117

في جهاد الصحابة.. “وبر بن محنس الخزاعي”..
حلقة خاصة بمناسبة ما دار مؤخرًا من إنكار لمعجزة “الإسراء والمعراج”..

معجزة تحديد قبلة مسجد صنعاء”..

حدد النبي صلى الله عليه وسلم بستان “باذان” مكانا لمسجد صنعاء يمين جبل ضين.. وحدد حدوده من “الصخرة الململمة” وحتى جدار البستان.. (ومن يعرف طبيعة المنطقة هناك يعرف أن صخورها نارية منتظمة التكوين من حيث مادتها.. وتشبه “الزلط” المصري لكن أحجامها ضخمة جدا.. بينما تختلف مادة الصخور الململمة عنها جدا.. فهي تجمع أنواعا عديدة من مواد الصخور في صخرة واحدة.. وتشبه الصخور الرسوبية المعروفة عند الجيوليجيين)..

… وحدد صلى الله عليه وسلم خطا لتحديد إتجاه القبلة بدقة متناهية للمسجد – هذا الخط يسير من منتصف الدعامة المسمورة إلى منتصف الأخرى المنقورة{ ثم يمتد فيلاقي نقطة على قمة جبل ضين (وقد حافظ عليها اليمنيون إلى اليوم بل وجعلوا فوقها برج الإذاعة).. ثم يستمر الخط في مساره في مستوى رأسي يقطع الحدود السعودية.. حتى يتقاطع رأسيا تماما مع الكعبة المشرفة في المستوى الرأسي بين الحجر الأسود والركن اليماني..
1) روى عبد الرزاق: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أمر وبر بن يحنس الأنصاري حين أرسله إلى صنعاء والياً عليها فقال: “ادعهم إلى الإيمان.. فإن أطاعوا لك به.. فاشرع الصلاة.. فإذا أطاعوا لك بها فمر ببناء المسجد لهم في بستان باذان.. من الصخرة التي في أصل غمدان.. واستقبل بها الجبل الذي يقال له: ضِيْن”..
2) وأما أحمد بن عبدالله بن محمد الرازي فهو من المتأخرين.. وقد زكاه ونوه بكتابه الشيخ بهاء الدين محمد بن يوسف بن يعقوب الجندي الكندي في كتابه: (السلوك في طبقات العلماء والملوك ).. فقال فيه: كتاب أبي العباس أحمد بن عبد الله بن محمد الرازي أصلا والصنعاني بلدا.. وهو كتاب يوجد كثيرا بأيدي الناس.. وبلغ فيه إلى ستين وأربعمائة تقريبا وحقق فيه جماعة من أهل اليمن غالبهم من صنعاء والجند.. وأورد لهم من الآثار كثيرا وحقق من أحوالهم.. ثم إني تتبعت كتابه فرأيت ما يدل على كمال مصنفه ونزاهته عما ينسب إليه أهل ناحيته من الاعتزال والقول.. بخلاف ما صح عند أهل الطول.. فقد طالعت كتابه المذكور مرارا ونقلت منه إلى كتابي هذا أخبارا وأخبارا..
3) وأما عن المعجزة في هذا: فلفضيلة الشيخ عبد المجيد الزنداني بحث نفيس حول هذه المعجزة قال فيه:
3-1 لو أنّا أخرجنا خطّاً مستقيماً من وسط المسجد ـ الموقع الذي حدده رسول الله صلى الله عليه وسلم لبنائه ـ ثم انطلقنا به على استقامته حتى نمرّ به من قمّة جبل ضين..
3-2 ثم أرسلناه أيضا على استقامته خطاً واحداً منطلقاً – من قبلة مسجد صنعاء الذي وصفه الرسول صلى الله عليه وسلم والمحدّد الآن بالمسمورة والمنقورة – مارّاً هذا الخط بقمة جبل ضين.. فإنّا سنجد أنه يصل إلى مكة أولاً ثم يستقرّ في جدار الكعبة متوسِّطاً ما بين الركن اليماني والحجر الأسود..
3-3 فتكون النتيجة هكذا خط مستقيم من قبلة المسجد الذي أمر الرسول صلى الله عليه وسلم ببنائه ماراً بقمّة جبل ضين.. ليصل إلى وسط الكعبة المشرفة..
3-4 فتكون النتيجة خط مستقيم من المسجد الذي أمر النبي صلى الله عليه وسلم ببنائه ماراً بقمة جبل ضين ليصل إلى وسط الكعبة المشرفة..
3-5 فحدد الموضع والمكان بقوله: فمر ببناء المسجد لهم في بستان باذان من الصخرة التي في أصل غمدان ـ فيما كتبه عليه الصلاة والسلام لوبر بن يحنس بأن يبني حائط باذان مسجداً ويجعله من الصخرة إلى موضع جدره..
3-6 وحدد عليه الصلاة والسلام زاوية ميل مسجد صنعاء من جبل ضين والكعبة.. بقوله صلى الله عليه وسلم: “فأجعله عن يمين جبل يقال له ضين” ـ وحدد الجهة الدقيقة للكعبة باستعمال معلم واضح لأهل صنعاء القديمة هو جبل ضين..
3-7 وجاءت الطائرات والأقمار الصناعية لتصور الأرض بمدنها وجبالها وبحارها فقدمت لنا صورة حقيقة للأماكن الثلاثة التي بينها رسول الله صلى الله عليه وسلم.. مسجد صنعاء.. جبل ضين.. الكعبة ـ فإذا بها تقع على خط مستقيم رغم بعد المسافة وكروية الأرض.. وعدم توفّر الشروط والوسائل العلمية زمن النبي صلى الله عليه وسلم.. وكل ذلك تم بعبارة سهلة وعلامة واضحة جلية وعمل متقن دقيق.. وهوعليه الصلاة والسلام لم يزر اليمن ولا رأى جبل ضين.. ولا شاهد بستان باذان ولا الصخرة الململمة ولا يعلم الناس في زمنه المسافة التي تفصل بين مكة وصنعاء.. كل ما سبق يشهد أن ما قاله النبي صلى الله عليه وسلم ليس في مقدور بشر في عصره وحتى بعد عصره بقرون طويلة وإنما هو الوحي والعلم الإلهي وصدق الله القائل: وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحيٌ يوحى..
الصورة.. أول صورة معروفة للمسجد الحرام.. مكة المكرمة..

التعليقات مغلقة.