موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

في جهاد النبي والصحابة.. الحلقة الخامسة والأربعون.. حذيفة بن اليمان .. أمين السر

296

في جهاد النبي والصحابة..
الحلقة الخامسة والأربعون.. حذيفة بن اليمان .. أمين السر

بقلم المهندس مجدي سالم


ثالثا.. بقية.. وفي رواية كان حذيفة بن اليمان يقول: لقد رأيتنا في الخندق مع رسول الله صلى الله عليه وسلم..

في ليلة شديد البرد.. قد اجتمع علينا البرد والجوع والخوف.. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم من رجل ينظر لنا ما فعل القوم.. عله الله رفيقي في الجنة.. فقال حذيفة: يشترط له رسول الله صلى الله عليه وسلم الجنة والرجوع.. فما قام.. منا رجل! ثم عاد يقول ذلك ثلاث مرات.. وما قام رجل واحد من شد الجوع والقر والخوف فلما رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم ذلك لا يقوم أحد.. دعاني فقال: يا حذيفة ! قال فلم أجد بدا من القيام حين فوه باسمي.. فجئته ولقلبي وجبانٌ في صدري..

  • فقال: ” اذهب فانظر ما فعل القوم.. ولا ترمين بسهم ولا بحجر.. ولا تطعن برمح.. ولا تضربن بسيف حتى ترجع إلي”..
  • فقلت: يا رسول الله.. ماأخشى يقتلوني ولكني أخاف أن يمثلوا بي..
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ليس عليك بأس”..
    فعرفت أنه لا بأس علي مع كلام.. رسول الله صلى الله عليه وسلم الأول..
  • ثم قال: ” اذهب فادخل في القوم.. فانظر ماذا يقولون”..
    فلما ولى حذيفة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “اللهم احفظه من بين يديه ومن خلفه.. وعن يمينه وعن شماله.. ومن فوقه ومن تحته”..

فدخل عسكرهم فإذا هم يصطلون على نيرانهم.. وإن الريح تفعل بهم ما تفعل.. لا تقر لهم قرارا ولا بناء.. فأقبلت فجلست على نار مع قوم فقال أبو سفيان: احذروا الجواسيس والعيون.. ولينظر كل رجل لجليسه.. فالتفت إلى عمرو بن العاص فقلت :من أنت؟ وهو عن يميني.. قال.. عمرو بن العاص.. والتفت إلى معاوية بن أبي سفيان.. فقلت: من أنت؟ فقال: معاوية بن أبي سفيان..
ثم قال أبو سفيان.. إنكم والله لستم بدار مقام.. لقد هلك الخف والكراع.. وأجدب الجناب.. وأخلفتنا بنو قريظة.. وبلغنا عنهم الذي نكره.. وقد لقينا من الريح ما ترون! والله ما يثبت لنا بناء ولا تطمئن لنا قدر.. فارتحلوا فإني مرتحل..

رابعا.. كان حذيفة بن اليمان – رضي الله عنه – أمين سر الرسول صلى الله عليه وسلم.. بعدما تأكد الرسول من إمكانياته وخصائص فماهي الخصائص التي أهلته ليكون موضع سر رسول الله صلى الله عليه وسلم؟:

  • يتمتع بذكاء فذ.. يسعفه في حل المعضلات.
  • يتمتع ببديهة مطاوعة تلبّيه كلما دعاها.
  • يتمتع بكتمان للسر فلا ينفذ إلى غوره أحد.. وعنده صدر واسع.

وحينما انتقل الرسول صلى الله عليه وسلم إلى المدينة ظهرت فئة المنافقين.. فرأى حذيفة ذكياً.. ورآه صاحب بديهية.. ورآه كتوماً للسر.. كلفه وأفضى إليه بأسماء المنافقين الذين أطلعه الله عليهم.. فكان حذيفة بن اليمان صاحب سر رسول الله.. ولذلك جاء عمر بن الخطاب رضي الله عنه الصحابي الجليل.. ثاني الخلفاء الراشدين.. الذي ملأ الأرض بعدله.. والذي ملأ العين والسمع بأخلاقه.. واندفاعه.. وجرأته.. كان قلقاً على نفسه.. ويخشى عليها.. إلى أن التقاه يوماً.. وقال: “يا حذيفة.. أنشدك الله هل وجدت اسمي بين المنافقين؟ فخجل هذا الصحابي أشد الخجل.. قال: لا والله أنت أكرمنا.. ولكن لا أزكي بعدك أحداً”.. يعني أعذرني لا تحرجني بأسماء أخرى.. لأن الله عز وجل قال في القرآن: ” وَلَا تُصَلِّ عَلَى أَحَدٍ مِنْهُمْ مَاتَ أَبَداً وَلَا تَقُمْ عَلَى قَبْرِهِ” سورة التوبة الآية 84..

وذلك من حرص النبي على تنفيذ أمر الله.. أنه أعطى أسماء المنافقين لهذا الصحابي عند وفاته.. حتى إذا مات أحدهم فلا يصلى عليه.. لأنه إنسان خطير.. المنافق خطير جداً.. يعطيك من طرف اللسان حلاوة.. ويروغ منك كما يروغ الثعلب.. نعوذ بالله من النفاق.. وأنا لا أخاف على الدين من أعدائه.. فأعداؤه مكشوفون.. ويحذرهم جميع المسلمين.. ولكن الخوف على الدين من أدعيائه من المنافقين..

أراكم غدا إن شاء الله..

التعليقات مغلقة.