موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

قهوة المساء : الأنفال المسلوبة بقلم الأستاذ داوود الاسطل

406

قهوة المساء : الأنفال المسلوبة

بقلم الأستاذ داوود الاسطل

الأنفال كما قال معظم المفسرين هي الغنائم.
والأنفال ، غنائم توزع على الناس ، ولهم حق فيها ، وتكون بعد معركةٍ او دفعٍ في وقت السلم متفقٌ عليه .

إن ما تشهده كثير من الأماكن التي بها صراعات ينتج عنها مكتسبات وأموال وأسلحة وأراضي ، يضع الحكام أيديهم عليها ويحتكرونها ، ثم تتحول تلك المكتسبات إلى شكل من أشكال المساعدات الإنسانية أو رواتب لموظفين الدولة او اراضٍ تضع الدولة يدها عليها دون توزيعها على الناس للاستفادة منها ، فتبقى دهورًا أرضَ بوارٍ ينعق فيها البوم والغربان .
إن الشعب ، كل الشعب له الحق في أنفالٍ ما كانت لتكون لولا تضحية الناس وثباتهم ودماء أبنائهم وصمودهم ، واحتوائهم كحاضنة شعبية للمقاومين .

إذن وبعد هذا التوضيح لماذا تُسلب الأنفال في عصرنا الحالي وتوزع حواكير على أصحاب السلطة والجاه ؟

بينما الشعوب تتضور جوعاً والشباب لا يجدون عملا .

وإذا ما نظرنا إلى الحالة الفلسطينية على وجه الخصوص ، نجد أن المساعدات والأموال والمكتسبات جميعها منذ العام 1994 هي أنفالٌ من حق الشعب الفلسطيني كله ويجب أن يستفيد منه كل فرد في المجتمع الفلسطيني ، دون تمييز في لونه أو دينه أو انتمائه السياسي .

إن ما يتنعم فيه أرباب السياسة وأرباب التنظيمات إنما هي انفالٌ متفق عليها وفق المعاهدات والمواثيق كانت نتيجة تضحيات جسام استمرت أكثر من قرن ، دفع الثمن فيها الآباء والأجداد والأبناء ، وامتلأت جَرَّاءَها السجون والمقابر والمستشفيات .

إنه شلال من الدم النازف ، والجراح الغائرة والعذابات المستمرة في باستيلات العدو ، ولا زال الشعب يستجيب لكل داعٍ له بالنزول إلى ميدان مقارعة المحتل ، رغم ما يعانيه من ويلات الحصار والظلم الواقع عليه من القريب والبعيد ، املاً في توزيعٍ أفضل لأنفالٍ يكتسبها الكبار نتيجة صمود الشعب .

ونحن اليوم نطرق خزان القيادة لنقول لهم ، إنَّ ما تضعون أيديكم عليه من أنفالٍ انما هي حق الشعب ، كل الشعب ، لأن الشعب وحده بتضحياته هو من جلب لكم هذه المكتسبات ، لتديروها بين الناس ، لا أن تغتنموها لأنفسكم ، فتركبوا السيارات الفارهة وتسكنون القصور الشاهقة وتعلمون أبناءَكم في أرقى الجامعات وتوظفونهم في كل الوزارات ، والشعب ينظر بحسرة ، لا يستطيع الرجل إطعام صغاره ولا تعليم أبنائه ، لا يحصل على الحياة الكريمة التي ينشدها بصبره وثباته ، ويدفع ثمنها بصموده ودمائه .

كفاية ظلم ، واتقوا الله وأعيدوا للشعب أنفاله التي سلبتموها .



فلسطين – غزة
27/8/2021

التعليقات مغلقة.