موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

قهوة المساء : الشجاعة بقلم الأستاذ داوود الاسطل

160

قهوة المساء : الشجاعة

بقلم الأستاذ داوود الاسطل


الشجاعة تعني القدرة على مواجهة الصعاب والتحديات وهي تتعلق بالأمور الجسيمة التي تكشف معادن الرجال والنساء في المحكات التي تتطلب الثبات والجرأة والتصرف بحكمة وعقلانية وإقدام وصراحة وعطاء .
إن الإنسان بطبيعته البشرية يجمع بين المتضادات ، يجمع ما بين الشجاعة الطبيعية التي يكون تضادها الجبن ، وما بين الشجاعة الأخلاقية التي يكون تضادها الخيانة .
دوماً ارتبط مفهوم الشجاعة بمجابهة الظلم والقهر أو مقاومة الأعداء ، او قول الحق في وجه الظلم ، والأجدر هو تعدي ذلك إلى أبعد من ذلك ، إذ أن من أهم صور الشجاعة هو كبح جماح الغضب ، والسيطرة على النفس من الإنزلاق نحو شهواتها .
الشجاعة لا تعني عدم الخوف ولكنها تعني كيفية السيطرة عليه ومجابهته والتغلب عليه ، ولابد ان يرافقها الإستقامة .
الشجاعة هي القدرة على زراعة الأمل وقهر اليأس ، وتحكيم العقل والصبر والثبات .
الشجاعة أن تقف أمام الجميع لتحمل قضاياهم وهمومهم لتمثلهم ، لا تخشى في ذلك لومة لائم ما دمت على الحق وما دام الذين تمثلهم مظلومين .
إلى الذين يريدون تحويلنا إلى جيش من الجبناء والمأزومين ، والى الذين يريدون قتل كبريائنا وتحويلنا الى متسولين على أبواب قصورهم أو لاهثين خلف لجانهم ومسمياتهم التي ما أنزل الله بها من سلطان ، أو طلاب صدقات أمام أبواب جمعياتهم ، او على طوابير انتظار بقايا فتاتهم ، أقول لهم :
اصحوا ….. !!!!!!!

اصحوا ، فلم نعد نصدقكم ، ولم نعد نثق بكم ، ولا نثق بوعودكم الزائفة ، وبحول الله نمتلك الشجاعة لنقول للقاصي والداني كفاك ظلماً ، وان تطلب ذلك دماؤنا وأرواحنا ، والأيام شهدت لنا من قبل ، فلا تختبروا صبرنا ولا يغرنكم حلمنا
منكم من سرق أرضنا ، ومنكم من سرق أحلامنا ، ومنكم من سرق خبزنا ، ولن نسمح لكم بسرقة كرامتنا ، وسيعلم الذين ظلموا أيَّ منقلب ينقلبون .


فلسطين – غزة
8/8/2021

التعليقات مغلقة.