موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

قهوة المساء : النضال والمناضلون بقلم الأستاذ داوود الاسطل

391

قهوة المساء : النضال والمناضلون

بقلم الأستاذ داوود الاسطل


النضال هو النشاط الدائم والإبداع المتراكم والبذل والعطاء المستمر لأجل هدفٍ سامٍ ورفيع .
والمناضل هو الإنسان المنشغل بهموم وطنه ومواطنيه ، مزج بين مصلحته الشخصية والمصالح العامة .
إن أشكال النضال متعددة وتشمل كل مجالات الحياة ولا تقتصر فقط على المحاربين او السياسيين ، وادواته تختلف من مجال لأخر ومن مناضل لآخر ومن هدف لأخر ، وأعظم النضال قول الحق في وجه الظلم .
إن المناضلين أُناسٌ أمثالنا ولكنهم يتميزون عنَّا بشعورهم الدائم بالمسؤولية المجتمعية وخاصة عند وقوع الظلم على الناس .
وليس النضال استعراضاً لأعمال معينة ، وإنما تميزاً في إثارة الرأي العام واستثمار كل الامكانات والأدوات المتاحة لتحقيق الهدف الأسمى الذي يناضل المناضلون من أجله .
ليس كل الناس مناضلون ، وهذا لا يُنقص من قدرهم ، لأن المناضل يتميز بين عوام الناس ولا يخفى ذلك على أحد ، والمناضل الحقيقي هو الذي يقدر جهد الآخرين وهو الذي يعتبر عمله مكملا لعمل غيره وليس منافسا له .
في الحقيقة النضال يحتاج إلى وعي وإدراك شمولي ، ولا تكفي المعرفة الجزئية لحقائق الأمور ، والا تحول ذلك الى بلطجة وتطرف أو تدمير ذاتي للمكونات الأخرى المرتبطة ببيئة القضية التي من أجلها نناضل .
والنضال ليس جولة وتنتهي ، فالمناضلون مستمرون في نضالهم حتى الممات ، فمن الممكن أن تتطور أدوات نضالهم بتطور حالتهم الوظيفية او الإجتماعية أو السياسية أو الاقتصادية أو المكانية .
المناضل الحقيقي هو الذي يصنع التغيير بشجاعة وحب واخلاص ويؤثر في الجماهير وكذلك في القيادة الحاكمة لتلك الجماهير .
الجماهير الغفيرة من عامة الناس لا يهمهم الا حياتهم الخاصة ، يؤدون ما عليهم من واجبات ، ويتلقون مقابلها ما لهم من حقوق ويبقون على الاحتياط لحين احتياج التنظيمات لأصواتهم الانتخابية ، أما المناضلون فهم في حالة استعداد مستمر لا يسقط استعدادهم بالتقادم وان خذلتهم المواقف والاجراءات والقرارات ، فقضيتهم النضالية حاضرة في أذهانهم ومشاعرهم وأحاسيسهم ، ينهضون من وسط الركام كما طائر الفينيق .

فلسطين – غزة
14/9/2021

التعليقات مغلقة.