موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

قهوة المساء : قواعد السيطرة ( 7 ) بقلم الأستاذ داوود الاسطل

855

قهوة المساء : قواعد السيطرة ( 7 ) بقلم الأستاذ داوود الاسطل

القاعدة السابعة : الصعود على أكتاف العمالقة

الحياة قصيرة ، يتزاحم الناس على ابراز ذواتهم ، فيفعلون كل شيء للظهور أو الاغتناء ، او الحصول على السيادة او المناصب الرفيعة .
ولأن الوقت ثمين جدا ، فهناك سباق مع الزمن لتحقيق الذات او الأهداف ، لذا اقتضت الضرورة ان تتشارك مع الآخرين الأفكار والجهد ، لأنه اذا حاولت ان تفعل كل شيء بنفسك فسوف تنهك طاقتك ولن تحقق الا القليل .
يقول بسمارك : ” الحمقى هم من يتعلمون من خوض التجربة ، أما أنا فأحب أن أتعلم من تجارب الآخرين “
أما في عالم السيطرة يسود قانون الغاب ، وهذا ما يحدث فعليا أمام ناظرينا ، ولعلك تفكر معي الآن وتستحضر تلك الأحداث الكبيرة واللحظات المؤلمة التي مرت بحياتك لتضع بجهدك لبنة في ذلك الصرح الكبير ، ولكنك اليوم على قارعة الطريق واكتشفت بأن تلك اللبنة انتقلت من مكانها وأعادوا انتاجها لتكون ضمن زخارف ممرات قصورهم .
ما أكثر أولئك الذين يسرقون الانجاز وينسبونه الى أنفسهم ، ويستبعدون من المشهد كل من يذكرهم بماضيهم ، وفوق ذلك يتنكرون جهد الآخرين .

قال تعالى : ( لَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ يَفْرَحُونَ بِمَا أَتَوا وَّيُحِبُّونَ أَن يُحْمَدُوا بِمَا لَمْ يَفْعَلُوا فَلَا تَحْسَبَنَّهُم بِمَفَازَةٍ مِّنَ الْعَذَابِ ۖ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ) آل عمران 188


اكتشفنا بأن الذين تُكتب اسماؤهم على الجدران سرعان ما تُمحى ويعلوها الطلاء ليتُكتب أسماء غيرهم فيتلاشون ولا يخلدهم التاريخ وأن من كتبوا تلك الأسماء حازوا على المناصب وخلدهم التاريخ ليس لجهدهم وانما لأنهم أجادوا لعبة الصعود على أكتاف العمالقة .

فلسطين – غزة
7/12/2021

التعليقات مغلقة.