موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

كلام تحب تعرفه ٣..بقلم سامية محمود عفيفي

284

كلام تحب تعرفه ٣..

بقلم سامية محمود عفيفي


متابعة اهم العوامل التى يكتسب منها الفرد طباع من الاخرين

٣- العمل :

وفى إعتقادى هنا البيئة المثلى لعدة أشياء مهمة جدا وأولها إكتشاف العيوب وإدراكها ثم علاجها أو التقليل من حدتها. فى مجال العمل تتعرض للعديد من الشخصيات والأنماط المختلفة وأيضا المواقف المتعددة ففى هذه المرحلة أيضا يتعرف الفرد على بيئات مختلفة وثقافات مختلفة وعادات وتقاليد جديدة. فإذا كانت تلك الأشياء فى مرحلة التعليم محدودة . هنا ليس لها حد معين وذلك لأن فى مرحلة الدراسة تتشكل شخصية الإنسان بشكل أو بأخر . ولكن هنا تكتمل الشخصية لحد كبير فلذلك تتعرف على الكثير من الشخصيات المختلفة. يمكن للفرد هنا أن يدرك عيوبة بسهولة فالإحتكاك والتعامل مع البشر يجعلك تتأمل فى شخصيتك وتلتفت إليها جيدا فعندما تجد صفة معينة فى زميلك فى العمل فتبدأ حينها بملاحظة تصرفاتك ومن خلال ذلك تستطيع أن تتعرف على شخصيتك بوضوح. ومن خلال المواقف المختلفة التى تحدث فى بيئة العمل تستطيع أيضا أن تتعلم الكثير من الأمور وتستطيع إكتساب الكثير من الخبرات فى العلاقات الإنسانية والتعامل مع الأخرين. وهنا أيضا تصبح جاذب للطباع والصفات والعيوب لأن إحتكاك بنوعية معينة من الأشخاص لفترة كبيرة يجبرك على إكتساب بعض صفاته وليست جميعها. وتختلف درجة إكتسابك للطباع حسب إستجابتك لها وأيضا تختلف درجة الإستجابة من شخص لأخر فمنا من يستجيب بسرعة لتلك الأمور ويكتسبها سريعا ومنا من لا يتأثر بها سريعاً.

4- السلطة :

تولى سلطة معينة قد يغير فى شخصيتك الكثير فقد نرى جميعاً نماذج كثيرة حولنا فى كل مكان عندما تولت سلطة أصبحت أكثر طمعاً وأكثر كبرياء وأكثر نرجسية. فمثلاً يمكن لموظف بسيط لدية الكثير من العلاقات الطيبة بين زملائة وجيرانه وأصدقائة ولكن عندما يتولى منصب أو سلطة تجد أنه يخسر العديد من هؤلاء الأشخاص . وهذا لأنه أصبح شخصية مختلفة . لدية كبرياء وغرور فينفر منه من حولة سريعاً.
معادلة الثقة بالنفس يسهل تحقيقها فإكتساب الثقة بالنفس أمر سهل وفقدان الثقة بالنفس أيضا سهل. فيوجد أشخاص كانت لديهم ثقة عالية جداً بأنفسهم وبين يوم وليلة يفقدون تلك الثقة بمجرد تركهم لمنصب أو سلطة أو بمجرد أن أحد يتحدث عنهم بطريقة سيئة أو حتى لمجرد إبتعاد الأصدقاء عنه. وللأسف البشر جميعاً ينجذبون نحو السلطة والنفوذ لإعتقادهم أنها الأمان والضمان لحياة خالية من المتاعب والمشاكل. ولكنهم لا يعرفون أنهم بذلك يقتربون أكثر من المتاعب والمشاكل بل ويغرقون فيها بالفعل. ولا يدركون أنها فانية وفى أى وقت يمكن لها أن تزول بكل بساطة وسهولة. ويمكن أن يأتى بعدك من كان أقل منك سلطة. ومن النماذج العديدة حولنا فى هذا المجتمع مثل الذباب الذى يتجمع بكثرة حول الأشياء . فيتجمعون ويتقربون مِن مّن ذو سلطة ونفوذ مطمأنين بقربهم من هؤلاء ولا يدركون زوال تلك الأشياء الدنيوية فى لحظة واحدة. ولكنهم يتبعون أسلوب ” عاش الملك . مات الملك “

نكمل المقال القادم…

التعليقات مغلقة.