موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

كلية الفنون الجميلة جامعة الاسكندرية مشروع تاج السن للفنانة نور الهدى احمد

197

كلية الفنون الجميلة جامعة الاسكندرية مشروع تاج السن للفنانة نور الهدى احمد


عرفت علوم طب الأسنان منذ القِدَم، سواء في العصور القديمة وعصور ما قبل التاريخ وكذلك في العصور الوسطى والعصور الحديثة حتى أن الإنسان البدائي أيضًا عرف طب الأسنان وتم معرفة ذلك من خلال دراسة أشارت إلى أنَّ الإنسان استخدم أدوات بدائية في طب الأسنان، كما ان المصريون القدماء مارسوا الطب و اثرت علوم طب الاسنان بشكل كبيرعليهم فعثر الباحثون على العديد من المقابر المصرية القديمة التى تحتوي على المسواك الذى كان يستخدم على ما يبدو لتنظيف الأسنان من بقايا الطعام ، كما اكتشف العلماء أن العديد من أغصان الأشجار التى استخدمت لتنظيف الأسنان فكانت مصنوعة من أغصان الأشجار العطرية التى تجعل النفس ذى رائحة جيدة وفى نفس الوقت تعمل على إزالة البلاك وجزيئات الطعام ، ويعتبر المصريين القدماء هم اول من ابتكار فكرة تقويم الاسنان فتم العثورعلى جمجمة فى احدى المقابر كان يوجد فى اسنانها ما يشبه تقويم الاسنان فكانت اسنان الجمجمة مربوطة بخيط من النحاس . فكل هذه العلوم الطبية و تاريخها جذبت روحى و لمست احساسى الفنى الذى الهمنى للقيام بمشروع (تاج السن ).
نبذة عن المكان المقترح لمشروع ( تاج السن ) :
يقام مشروع تاج السن على أحد جدران كلية طب الاسنان على محطة ترام الازاريطة ، وتعتبر كلية طب اسنان من اعرق الكليات التابعة لجامعة الاسكندرية.
عناصر التصميم الرئيسى (المنفذ لمشروع تاج السن): هى عناصر مستوحاه من التشريح وميكروسكوبيات الاسنان والتفاصيل الدراسية للأسنان وايضا مستوحى من صور الاشعات والأدوات الطبية المستخدمة فى طب اسنان. كما ان توزيع تلك عناصر تم اختياروا بعناية فاقة بستخدم بالته لونية متناسبة من البنيات و الرماديات و الالوان الهادئة حتى تتناسب مع طبيعة المكان .

التعليقات مغلقة.