موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

محامي بالمنصورة يقاضي محافظ الدقهلية لمخالفة القانون

151

المحافظ يبدأ في تحويل مرسى الخديوي إسماعيل التاريخي إلى استراحه

مبادرة ” انقذوا المنصورة ” تصدر بيانا وتطالب المحافظ بإلغاء القرار

ايمن مختار محافظ الدقهلية خصص 21.5 مليون جنية لتحويل المبنى لاستراحه

محامي بالمنصورة يقاضي محافظ الدقهلية لمخالفة القانون

كتب / عصام القيسي

يبدو أن محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار يواجه مشكلة تلو أخرى فبعد المشكلة التي حدثت مؤخرا مع مديرة إحدى المدارس والتي أخذت زخما إعلاميا ، فقد تقدم أحد المحامين بدعوى ضد المحافظ أشار فيها إلى مخالفة محافظ الدقهلية للقانون بتحويل مرسى الخديوي إسماعيل ومقر الحزب الوطني القديم على ضفاف النيل إلى استراحه .

حيث تقدم المحامي / محمود محمد عمر، اليوم الخميس 19 نوفمبر تشرين الثاني بدعوى ضد المحافظ وانذار على يد محضر للدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، بصفتة، ورئيس حي غرب بصفته لقيامهما بمخالفة نص القانون رقم 144 لسنة 200 بشأن تنظيم وهدم المنشآت غير الآيلة للسقوط والحفاظ على التراث المعماري وتحويل مرسي الخديوي اسماعيل التاريخي ومقر الحزب الوطني المنحل بشارع الجمهورية بمدينة المنصورة إلى موتيل وفندق بتكلفة 21.5 مليون جنيه.

محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار


وأنذر المحامي المحافظ ورئيس حي غرب بايقاف الأعمال الخاصة بتحويل مرسي الخديوي إسماعيل ومقر الحزب الوطني لموتيل وضرورة المحافظة على قيمته التاريخية لدي أبناء الدقهلية واعادة استخدامها بما يليق بقيمته التاريخية والاستفادة منه باعتبارة مزارا سياحيا.


وأوضح الإنذار ان ما نصت عليه المادة السابعة من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 144 لسنة 206 من ” انة تقوم الدولة على نفقتها بالأعمال اللازمة لتدعيم وترميم وصيانة المباني والمنشآت المحظور هدمها على ضوء تقرير لجنة الحصر التى تحدد فيه الحال الفنية للعقار وعلى الأخص العقارات التى تتطلب المحافظة عليها تدخلا عاجلا وترفع تقريرا بنتيجة عملها للمحافظ المختص لاعتماده واتخاذ الإجراءات المناسبة بالتنسيق مع وزارة الثقافة تكليف الجهة التى ستقوم بتنفيذ الأعمال طبقا للاعتمادات المالي التى توفرها الدولة” .


وأشار المحامي في إنذاره ان ذلك المبني قد جري حصرة واعتمادها من رئيس مجلس الوزراء وأصبح خاضعا للهيئة العامة للتنسيق الحضارة بوزارة الثقافة الأمر الذي يستوجب الحصول على موافقة الهيئة العامة للتنسيق الحضاري، ان يكون تنفيذ الترميم والصيانة بالتنسيق مع وزارة الثقافة بما يغل يده المحافظة عن القيام بالأمر وحده.


وقال المحامي في إنذاره الموجه للمحافظة ورئيس حي غرب انة يحظر الترخيص بالهدم أو الإضافة للمباني والمنشآت ذات الطراز المعماري المتميز المرتبط بالتاريخ القومي أو بشخصية تاريخية أو التي تعتبر مزارا سياحيا.


ومن الجدير بالذكر أن ابناء الدقهلية كانوا أطلقوا مبادرة “انقذوا المنصورة” المهتمة بالتراث والمبانى التراثية بالمحافظة حيث أصدروا بيانا أعلنوا من قبل رفضهم وادانتهم لقرار محافظ الدقهلية الحالى بإلغاء متحف أعلام الدقهلية والذى بدأت المحافظة منذ عامين إنشائه في مقر مبنى الحزب الوطنى المنحل على النيل مباشرة تنفيذا لقرار محافظ الدقهلية الاسبق الصادر الدكتور كمال شاروبيم .

التعليقات مغلقة.