موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

مراكز الشباب والجمعيات العمومية والقائمة

250

العالمي الدولي المصري الكابتن / جهاد جريشة وانجاز غير مسبوق في دنديط

مركز شباب دنديط نموذج في التطوير وحاضر جميل ومستقبل مشرق

رأي في الهيئات الرياضية واهمية تعديل نظام الانتخابات

بهدوء : مراكز الشباب والجمعيات العمومية والقائمة المطلقة

كتب / عصام القيسي

كنت في جلسه شيقة مع الكابتن / جهاد جريشة – الحكم المصري الدولي العالمي .

وهو بالمناسبة / رئيس مجلس ادارة مركز شباب ” دنديط ” في ميت غمر – الدقهلية – بلده وقريته ومسقط رأسه .

وحقيقة الكابتن / جهاد جريشة – من الشخصيات المحترمة جداً بل من الشخصيات الذين اقتنعت بهم واحترمتهم جداً منذ عودتي الى الديار المصرية ولله الحمد .

دار النقاش حول نقطتين هامتين في مراكز الشباب وانتخاباتها واتفقنا على ( رأي ) اتمنى ان يصل لمعالي الدكتور الوزير / أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المحترم ، ومسئولي الهيئات الرياضية ونظام الانتخابات في مراكز الشباب في مصر .

للاسف اغلب الجمعيات العمومية في الهيئات الرياضية سواء الاندية او مراكز الشباب لاتأتي بالافضل ( الا ماندر ) وهذا يعود الى ان الجمعيات العمومية للاسف يتحكم فيها افراد بغرض الانتخابات والانتخابات فقط وتجد ( شخص ) او ( عده اشخاص ) هم من يتحكمون في العدد الاكبر للجمعيات العمومية نتيجة عزوف المثقفين والمؤهلين والمخلصين عن ذلك .

واتفقنا على نقطتين

النقطة الاولى : القائمة المطلقة :

اهمية ان تدار انظمة الانتخابات في الاندية ومراكز الشباب بنظام ( القائمة المطلقه ) اي يقوم الناخب بانتخاب ( قائمة كاملة ) وفي حالة وجود اكثر من قائمة يكون له احقيه الاختيار .

الفائدة : انتخابات القائمة المطلقة افضل لانتخاب مجلس ادارة متجانس يعمل في اتجاه واحد نتيجة اتحادهم في قائمة واحدة بدون تضارب نتيجة افراز الانتخابات لافراد متضاربين او مختلفين او متعاندين وهذا يؤثر بالطبع على عمل مجالس الادارات وستجد المشاكل اكثر من الانجازات .

النقطة الثانية ؛ ( تمثيل الشباب تحت السن )

اللائحة افرزت ( رئيس + نائب + امين صندوق ) ( مطلق )
واقل شيء عدد ( 5 ) شباب ( تحت السن ) اي اقل من 35 سنة .
ومع اقتناعي التام باهمية وجود ومساهمه الشباب تحت السن في مجالس الادارات الا ان النسبة تعتبر كبيرة ( 62.5 ٪؜ )

ومع اقتناعي التام بأهمية ( تمكين الشباب ) والذي يتفق مع رؤية مصر التنموية 2030 والتي اطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي نوفمبر 2016 والتي هي اساس الجمهورية الجديدة جمهورية العلم والعمل الحلم والامل واهم محاورها تمكين الشباب .

الا ان رؤيتي في جزئية ( تمثيل الشباب ) في مجالس ادارات مراكز الشباب وبناءا على تجارب شخصية ورؤى واقعية ان يعاد النظر فيها وان تتم بالتدريج .

والتجارب الشخصية اثبتت ان كثير من هؤلاء الشباب يصدمون بنزاعات وخلافات الكبار وفي الغالب وبنسبه كبيرة يصل هؤلاء الشباب الى الاستقاله او الاحباط
وكثير ايضا يكون دخوله لاكمال القائمة لشخص ما وتكون النتيجه ايضا غير جيدة .
ونتيجه ايضا ضعف الخبرة العملية لحداثه السن وحداثه التجربه والتجارب

ونتمنى ان يتم اعادة النظر في اختيار الشباب في مجالس الادارات اما تكون بنسبة 50٪؜ من المجلس او 40٪؜ او 30٪؜
حيث سيتيح ذلك لهؤلاء الشباب الممارسة الفعلية والتعلم واكتساب الخبرات والتأهيل للقيادة والعمل الفاعل والاستفادة من حماس الشباب وفكرهم .

هذا ملخص للحوار الذي دار بيني وبين الكابتن / جهاد جريشة العالمي الدولي المصري واكرر هو ( رئيس مركز شباب دنديط ) القرية العامرة التي تقع في ميت غمر – الدقهلية .

واكرر ان هذا الرجل ( جهاد جريشة ) انجز انجازات غير مسبوقة وتدرس لمراكز الشباب والاندية ومجالس اداراتها وتجربة جديرة بالدراسة والوقوف عندها طويلا والاستفادة منها كنموذج في مراكز الشباب والهيئات الرياضية .

وأوكد على فكر ونزاهة واخلاص هذا الرجل ( جهاد جريشة ) وانه جدير ان يكون له موقع هام في المنظومة الرياضية وتطويرها للوصول للعالمية باعتباره احد الكوادر الرياضية المصرية العملاقة خاصة وان الرياضة من اهم المنظومات في بناء الجمهورية الجديدة التي ارساها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي جمهورية العلم والعمل الحلم والامل واهمية الاستفادة من الكوادر المصرية المخلصة والمؤهلة امثال الكابتن / جهاد جريشة .

عصام القيسي – القاهرة 2023/07/19 – يوليو / تموز

التعليقات مغلقة.