موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

مشروع ” أريناس ” كلية الفنون الجميلة جامعة الاسكندرية تحت اشراف د منى علي رجب

217

مشروع ” أريناس ” كلية الفنون الجميلة جامعة الاسكندرية تحت اشراف د منى علي رجب

من اعمال طلاب فنون جميلة اسكندريه قسم التصوير شعبه جدارى مشاريع التخرج دفعة ٥٩ لعام ٢٠٢١

الفنانة اسراء سامح

المكان المقترح :


مركز رعاية الأمومة والطفولة بواحة سيوة , مركز يستهدف توفير احتياجات الصحة الأنجابية الأساسية للسيدات والأطفال , وتم بناءه على طراز العمارة السيوية حتى يكون جزءاً من المدينة وتراثها .


مقياس الحائط الفعلى : طول 9متر * عرض 6.9 متر
مقياس رسم التصميم المنفذ ( 1:6 ): 150 سم * 115سم

• فكرة المشروع :


تعتبر المرأة فى واحة سيوة موروث ثقافى و أحدى مكونات هذا المجتمع ومحوراً من اهم محاوره لذلك وقع الأختيار على مركز رعاية الأمومة والطفولة , وتوجيه الرعاية والأهتمام حيث تندر الخدمات الطبية بالواحة , لذلك تم تنفيذ تصميم يعبر عن المرأة والواحة , فالعناصر التشكيلية مستوحاة من البيئة السيوية كحطام قلعة شالى والنخيل والرمال , والزى التقليدى للمرأة فى سيوة وما يحمله من رموز ذات دلالات كرمز عروسة “تعروست ” والجريد و المشط “تشمت ” ومثلث الازرار ” حجاباً” , وايضاً عقد الصالحات التى ترتدية المرأة فى عنقها .
اما عن الألوان فهى مستوحاة من ألوان البلح و مراحل نضجه من الأخضر والأصفر والأحمر والبرتقالى والبنى الداكن وايضا لون الرمال الناعمة , مما يناسب مع الطراز المعمارى الذى تم بناءه بمادة الكرشيف “الطين ممزوج بالملح” .
اما بالنسبة الى التقنية والخامات المستخدمة فهى الفسيفساء الرخامية الممزوجة بالحجر الرملى والازملط , واستخدام المونة الرملية لتعكس الاحساس بطبيعة المبنى .


فكرة اسم المشروع “أريناس” :

اريناس هو اسم نوع من الورد بالاضافة الى كونه اسم ملكة أمازيغية في العصر القرطاجي , اذ يعتبر اسم اريناس من الاسماء التي تعبر عن البعد التاريخي لحضارة الامازيغ كما يمثل رمز الجمال و الحب و الطبيعة المشروع تحت اشراف اد منى على رجب.

التعليقات مغلقة.