موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

مشروع تخرج الفنانة نادين أحمد المصرى

885

مشروع تخرج الفنانة نادين أحمد المصرى

مدرسة جيرار بالإسكندرية من المدارس الكاثوليكية التي حصلت على جودة الفرنسية 6 أعوام لتميزها في التعليم.

تاريخ المدرسة: تعد مدرسة جيرار منارة للثقافة و العلم و التربية والتعليم و تمثل واحدة من اعرق المدارس اللغات في الإسكندرية حيث تضرب بجذورها فى أراضى الاسكندرية منذ ما يزيد عن قرن من الزمان حيث استقر الأستاذ/جيرار بالإسكندرية فى القرن التاسع عشر وتحديداً فى عام الف وثمانية وتسعين للميلاد وأسس معهد جيرار الفرنسى ببوكلى.

المدرسة منشأة منذ عام 1890 ميلادية عمرها 130 سنة مساحتها 4000 متر.

المقدمة:
مدرسة جيرار هي من اقدم مدارس اللغات بالإسكندرية و تعد اللغة الفرنسية هي اللغة الأولى بها.
تصميم جدار المدرسة يعتمد على العوامل المشتركة بين الحضارة المصرية القديمة و الحضارة في فرنسا و ذالك من خلال الداتا التي تتكون من:

-حجر رشيد: يظهر المرسوم في ثلاثة نصوص: النص العلوي هو اللغة المصرية القديمة الهيروغليفية المصرية، والجزء الأوسط نص الهيراطيقية، والجزء الأدنى اليونانية القديمة.
تم اكتشافه هناك في عام 1799 على يد جندي يدعى بيير فرانسوا بوشار من حملة نابليون على مصر.
وكان وقت اكتشافه لغزا لغويا لايفسر منذ مئات السنين، لأن اللغات الثلاثة كانت وقتها من اللغات الميتة، حتى جاء العالم الفرنسي جيان فرانسوا شامبليون وفسر هذه اللغات بعد مضاهاتها بالنص اليوناني ونصوص هيروغليفية أخرى.

كوبري أبو العلا: المهندس المسئول عن بناء هذا الكوبري هو المهندس الفرنسي إيفل الذي قام ببناء برج إيفل الفرنسي الشهير و قام بتنفيذ الجزء المتحرك من الكوبري شركة أمريكية هي شركة (شيرزر).

متحف اللوفر: أهم المتاحف الفنية في العالم و يحتوى هذا المتحف على دور كامل يحتوى على اثار مصرية قديمة.

كاتدرائية نوتردام دو باري: وهي كاتدرائية كاثوليكية قرطوسيَّة، ومقر أبرشية باريس تقع في الجانب الشرقي من جزيرة المدينة على نهر السين وفي الدائرة الرابعة في باريس أي في قلب باريس التاريخي .تعد الكاتدرائية واحدة من أفضل الأمثلة على فن العمارة القوطية الفرنسية. وتتميز عن الطراز الروماني القديم باستخدامها المبتكر للقبو في الأضلاع والدعامة الطائرة، ونوافذها الوردية الهائلة والملونة، والواقعيَّة ووفرة زخارفها النحتية.

التعليقات مغلقة.