موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

مصر والمناخ وفرصة ذهبية

118

مصر والمناخ وفرصة ذهبية

بقلم / عصام القيسي

بهدوء : مصر المناخ والتسويق وفرصة ذهبية

في علم التسويق Marketing وحسب تحليل وجدول SWOT المعروف والفرص Opportunities فإن مصر بصدد فرصة تسويقية ذهبية .

مؤتمر المناخ الدولي COP27 والذي سيعقد في مصر واجتماع قادة الدول العظمى في شرم الشيخ نوفمبر 2022 لابد لمصر ولرجال التسويق الاستراتيجيين من وضع وتنفيذ خطط تسويقية تحقق لمصر أكبر استفادة ممكنة .

مما لاشك فية أن المؤتمر سيكون على أعلى مستوى تنظيمياً بعد أن وضعت الدولة المصرية كافة امكاناتها ومواردها لهذا المؤتمر والذي سيكون غير مسبوق في ظل التطور الذي تشهده مصر في الوقت الحالي واواصر الجمهورية الجديدة.

وانظر هنا الى القيمة التسويقية وكيفية الاستفادة من هذا الايفنت العالمي لتحقيق اعلى قيمة مضافة لمصر في كافة المجالات وكافة الاصعدة .

واتحدث هنا عن الاستفادة الاقتصادية كذلك ويتمثل ذلك في :
1- دعوة الشركات العالمية الكبرى لرعاية والمشاركة الاعلامية والتسويقية في قمة المناخ والتي سيتم تخطيطها تسويقياً وسعرياً بقيم غير مسبوقة .

2- وضع مميزات وأسس تسعيرية باحترافية وعالية الجودة في ( تصنيف الرعايات ) ( تصنيف المشاركات ) ويتوقف ذلك على ( المميزات التسويقية الممنوحة للرعاة والمشاركين ) والتي يمكن اعدادها وتخطيطها ليسيل لعاب النطاق المستهدف من بنوك عالمية وشركات براندنج ودوليه وعالمية .

3- من الممكن كذلك التفاوض مع دول ومنظمات مجتمعية من منظمات المجتمع المدني العالمية للمشاركة كذلك .
4- التسعير الجيد والتخطيط الجيد والتوصيف الجيد كلها اسس تسويقية تعمل على Marketing Mix المزيج التسويقي ( 4 p ) او ( 7 P ) أو ( 9P ) أو (11 P ) والتي يفهمها جيدا رجال التسويق .

5- اقامة الموتمر في شرم الشيخ فرصه عظيمة ويتيح لرجال التسويق تسويق المنتجعات اضافة الى تنظيم رحلات سياحية للوفود المشتركة في كافة بقاع مصر السياحية من القاهرة الى اسوان الى الساحل الشمالي الى الوادي الجديد والتي ممكن الممكن ان تخطط جيداً قبل ويفضل بعد انتهاء فعاليات الموتمر .

6- الاستفادة من الحدث وتسليط الضوء على مصر قبله وخلاله في تسويق مصر سياحيا لدى مواطني الدول المشاركة بل لدى مواطني العالم بتنظيم رحلات سياحية للقاهرة واسوان والمناطق الأثرية لتتزامن مع فترة انعقاد المؤتمر على ان يذهب السياح بعد انتهاء المؤتمر لشرم الشيخ بل عمل تذاكر زيارة والتقاط الصور في موقع ومكان مؤتمر المناخ بعد نهاية المؤتمر فهنا جلس الرئيس الامريكي وهما كانت المباحثات وهنا كان الزعماء ( فكر تسويقي وفرصه ان تتكرر ) .

7- الاستفادة من المؤتمر في تسويق المشروعات التنموية التي تقوم بها مصر حالياً وكذلك دور مصر في محاربة الارهاب مثلا والقضايا العالمية والانسانية والمجتمعية تسويقيا واعلاميا على الوفود المشاركة بافلام تسجيلية وبروشورات دعائية بل من الممكن تخطيط برامج زيارات لهذه المشروعات ( العاصمة الادارية الجديدة – مشروع الدلتا الجديدة – الاستزراع السمكي – العين السخنة – العلمين الجديدة – اللاهون – بنبان ) على سبيل المثال .

8- على هامش القمة يمكن عقد لقاءات تجارية بين الشركات العالمية المشاركة كرعاة وشركات الاعمال المصرية .

9- تسويق المشروعات الاستثمارية لمصر ودعوة الشركات للمشاركة وجذب الاستثمارات لمصر .

في علم التسويق فرصة ذهبية لمصر لتحقيق اعلى عائد ممكن من هذا المؤتمر ماديا واقتصاديا وسياسيا مع تخطيط حملات التسويق والعلاقات العامة PR والحملات الاعلامية وحملات الدعاية والاعلان Media وكلها تندرج تحت علم التسويق .

بفضل الله استطيع المساهمه ( متطوعا ) ودون مقابل في وضع الخطط والاستراتيجيات التسويقية لتسويق هذا الحدث .

ستظل شامخاً ياوطني …. وتحيا مصر

عصام القيسي – القاهرة في

2022/06/27

التعليقات مغلقة.