موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

مناقشة رسالة دكتورة في كلية التربية الرياضية

325

أ.د كمال درويش رئيساً ومشرفاً عاماً على رسالة الدكتوراة

أ د. اشرف عبد المعز مشرفاً و أ د . حسين السمري و أ د . سعد شلبي مناقشين لرسالة الدكتوراة

د. محمود ابوضيف يقدم رسالة الدكتوراه في جدوى انشاء اندية رياضية للدولة المصرية

مناقشات ثرية جداً وتوصيات من الاساتذة أثرت الرسالة وخطوة في طريق البحث العلمي في الادارة الرياضية

حضور الاستاذ دكتور / احمد السيد متولي ولفيف من الاساتذة خلال مناقشة رسالة الدكتوراه

مناقشة رسالة دكتورة عن انشاء الاندية في كلية التربية الرياضية

كتب / عصام القيسي

في العاصمة المصرية القاهرة وقريباً من ضفاف النيل الساحر وقريباً من سفح الاهرام الخالدة وبالتحديد في كلية التربية الرياضية بالهرم – جامعة حلوان العريقة تم اليوم السبت 5 اغسطس 2023مناقشة رسالة دكتوراة مقدمة من الباحث الدكتور/ محمود احمد رأفت أبوضيف – بعنوان ” الجدوى الاقتصادية للدولة من انشاء نادي رياضي جديد في مصر ” .

وفي كلية التربية الرياضية بالهرم تم مناقشة رسالة الدكتوراة بلجنة مكونة من :

الاستاذ دكتور / كمال الدين عبد الحميد درويش – استاذ الادارة الرياضية بقسم الادارة الرياضية بكلية التربية الرياضية ( مشرفاً ورئيساً ) – والاستاذ دكتور / أشرف عبد المعز – استاذ اقتصاديات الرياضة – قسم الادارة الرياضية بكلية التربية الرياضية ( مشرفاً ) – والاستاذ دكتور / حسين عمر امين السمري – استاذ الادارة الرياضية بقسم الإدارة الرياضية بكلية التربية الرياضية جامعة حلوان – والاستاذ دكتور / سعد احمد سعد شلبي ( مناقشاً ) – استاذ التسويق والاقتصاد الرياضي بجامعة حلوان ( مناقشاً ) .

وخلال المناقشة لرسالة الدكتوراه والتي كانت مناقشة علمية عمليه اكاديمية ثرية جداً وقيمة بحضور قامات واساتذة العلم الرياضي في مصر .

حيث أشار الدكتور كمال درويش الى انه من الاهمية بمكان تطور الانظمة والقوانين الرياضية في ظل التغيرات المتسارعة والمتسارعة جداً في المتغيرات الدولية على الساحه الدولية والعربية والمصرية خاصة وان ” الرياضة ” اصبحت منظومة ومفهوم اقتصادي كبير يضاف الى اقتصاديات الدول واشار الى قوانين الرياضة في مصر وقانون 71 لسنة 2017 وأشاد بتوجه الدولة المصرية في انشاء الاندية الرياضية والتي لها بعد اجتماعي ونشاط اقتصادي هام جداً يعود بالنفع على المواطن والدولة المصرية وان مصر لها مكانتها الخاصة في المنظومة الرياضية العالمية .

وناقش الاستاذ الدكتور / حسين السمري موضوعات رسالة الدكتوراة المقدمة من الباحث الدكتور / محمود ابوضيف حيث تطرق الى مشكلة البحث واثنى على المفاهيم العلمية التي ترسخت في هذه الرسالة مثل ( الكتابة واللغة ) – ( الاصالة والحداثة ) – الجودة والتميز – ( قلة الاخطاء في الدراسة ) – التعريفات والتي وصلت الى ٦٩ تعريفا وان مشكلة البحث واضحة وان اجراءات البحث سليمة ودقيقة وعلمية .

كما ناقش الدكتور / السمري الباحث في بعض موضوعات البحث التي تحتاج الى تعديل مثل نص المادة ( 34 ) من الدستور المصري واهمية وضع ونقل النص كما هو دون زيادة .

وكذلك بعض التعديلات في الفقرة 4 الصفحة رقم ٧ واهمية التفرقة بين الاندية الاجتماعية والاستثمارية ونظرة الدولة لها .

واكد الاساتذة على ملاحظات وتعديلات الدكتور حسين السمري واهمية تعديلها في الدراسة .

كما أشار الدكتور / سعد شلبي خلال مناقشته الثرية وهو الذي يشغل منصب هام في المنظومة الرياضية في مصر وهو المدير التنفيذي للنادي الاهلي والذي يعتبر شاهد على الطفرة والتوسع في افرع النادي الاهلي حيث اشار خلال مناقشته الى اهمية توضيح حاجة الدولة المصرية والمجتمع المصري الى انشاء الاندية الرياضية مع مراعاة التوزيع الجغرافي للسكان في مصر واهمية دراسة الجدوى الاقتصادية والتسويقية بواسطة مختصين في هذا المجال وان وجود ( 1024 ) نادي في مصر غير كافي بالطبع بالنسبة لعدد السكان وان كان هناك عدد ( 4200 ) مركز شباب .

واشار واستشهد شلبي بالتجربة ( الالمانية ) في هذا المجال وقارن بينها وبين التجربة المصرية واهمية زيادة الجهود في هذا الصدد .

كما اشار الدكتور سعد شلبي الى قوانين الرياضة المصرية وان مصر من اقدم الدول التي شرعت وثمنت المنظومة الرياضية منذ عام 1937 مرورا بالقوانين واللوائح الاسترشادية حتى قانون 71 لسنة 2017 والمادة رقم 34 في الدستور المصري .

وانهى الدكتور / سعد شلبي مناقشته بملاحظة حول ( عينة البحث ) وانه كان يمكن الاقتصار على عينة مكونة من المحلل المالي – الاستشاريين الهندسيين – متخصصين بحوث السوق – خاصة وانها يشرف عليها خبراء بحجم الدكتور / كمال درويش والدكتور / أشرف عبد المعز ، وكذلك الاهتمام والتركيز على ( فرضيات البحث ) .

وأشار الاستاذ دكتور / أشرف عبد المعز المشرف على رسالة الدكتوراه للباحث الدكتور / محمود ابوضيف الى ان هذه الدراسة تعتبر بداية جيدة لدراسات لاحقه وتوصيات بأهمية انشاء الاندية الرياضية في مصر وتصنيفها في ظل التغيرات المتلاحقة واهمية مجال ” البحث العلمي ” في على الادارة الرياضية واقتصادياتها والتسويق الرياضي لاسيما وانه والدكتور كمال درويش اشرفوا على اكبر عدد من ( الدراسات العلمية والبحثية ) بعدد ( 8 ) دراسات وبحوث على مستوى الجامعة في فترة وجيزة ويعتبر ذلك انجازا في مجال البحث العلمي واهمية ان تكون تلك الدراسة وتوصياتها نواه واساس في ذلك النوع من الدراسات .

وفي نهاية المناقشة اقر الاستاذ الدكتور / كمال درويش واللجنة رسالة الدكتوراة للدكتور الباحث / محمود ابوضيف واجازها وشكره على المجهود في الرسالة التي وصلت الى 400 صفحة .

وحضر مناقشة الرسالة اسرة الباحث الدكتور / محمود ابو ضيف واصدقائه والكابتن / رفعت الفناجيلي و لفيف من اساتذة الادارة الرياضية في كلية التربية الرياضية جامعة حلوان مثل الاستاذ الدكتور / احمد السد متولي ، والمحاضرين والباحثين في كلية التربية الرياضية جامعة حلوان بنين وعميدها الاستاذ دكتور / وليد احمد عبد الرازق .

التعليقات مغلقة.