موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

“ورحلت لويز”نادية لطفي عن عمر يناهز 83 عاما

243

“ورحلت لويز”نادية لطفي عن عمر يناهز 83 عاما

متابعة : د. ريهان القمري

أكد مراسل جريدة على باب مصر أن وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم نعت اليوم الفنانة الكبيرة نادية لطفي في بيان رسمي لها اليوم الثلاثاء حيث قالت : “تربعت الفنانة الراحلة على عرش السينما العربية باعتبارها علامة بارزة صنعت جزءا من تاريخ هذا الفن، وكانت كلمة السر لنجاح نخبة من أعظم الأعمال الخالدة، مشيرة إلى أن مسيرتها الطويلة التى تميزت بالنضال والوطنية والبطولة الى جانب الإبداع الفي”.

و تناقلت جميع الصحف اليوم خبر وفاة الفنانة المصرية نادية لطفي عن عمر يناهز 83 عاما، في أحد مستشفيات القاهرة بعد صراع من المرض. بعد أن شهدت الحالة الصحية للفنانة الراحلة تدهورا قبل أسبوعين وجرى نقلها إلى قسم العناية المركزة بالمستشفى. اثر اصابتها بمرض الالتهاب الرئوي وهو التهاب في الرئتين يبدأ عادةً بعدوى بكتيرية أو فيروسية أو فطرية، حيث تصبح الرئتان ملتهبتين، وتمتلئ الأكياس الهوائية الصغيرة داخل الرئتين بالسوائل، ويمكن أن يحدث الالتهاب الرئوي عند الشباب والأصحاء، لكنه أكثر خطورة على كبار السن والرضع والأشخاص الذين يعانون من أمراض أخرى والذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة. وتشبه الأعراض الأولى للالتهاب الرئوي عادة أعراض البرد أو الأنفلونزا، و يصاب الشخص بعد ذلك بحمى شديدة وقشعريرة وسعال مع البلغم وقد تم تصنيف الالتهاب الرئوي والإنفلونزا معًا على أنهما السبب الرئيسي الثامن للوفاة في الولايات المتحدة.

ولدت الفنانة المصرية نادية لطفي (واسمها الأصلي بولا محمد شفيق) في قلب القاهرة، في الثالث من يناير/كانون الثاني عام 1937 لأبويين مصريين. 

واكتشفها المخرج رمسيس نجيب وقدمها للسينما واختار لها اسم “نادية لطفي”. حيث أدت أول أدوارها التمثيلية في العاشرة من عمرها وكانت على مسرح المدرسة لتواجه الجمهور لأول مرة ، وحصلت على دبلوم المدرسة الألمانية عام 1955.

تألقت نادية لطفي، خلال حقبة الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، وقدمت العديد من الأعمال، وعُرفت بنشاطها الوطني والإنساني.

وكان للفنانة نادية لطفي، دورا هاما في رعاية الجرحى والمصابين والأسرى في الحروب المصرية والعربية بداية من العدوان الثلاثي عام 1956، وما تلاه من حروب.

أثرت نادية لطفي مكتبة السينما العربية برصيد هائل من الأفلام، أشهرها النظارة السوداء، وللرجال فقط، ووراء الشمس، والناصر صلاح الدين مع المخرج العالمي يوسف شاهين، وفيلم الخطايا أمام الفنان عبد الحليم حافظ، كما شاركته البطولة في فيلم أبي فوق الشجرة. وجسدت الفنانة المصرية عددا من شخصيات روايات الأديب العالمي نجيب محفوظ، في أفلام منها السمان والخريف، وبين القصرين، وقصر الشوق. كما شاركت في فيلم الإخوة الأعداء، المأخوذ عن رواية “الإخوة كارامازوف” للأديب العالمي فيودور دوستويفسكي. ولعبت نادية لطفي بطولة رواية “لا تطفئ الشمس” للكاتب إحسان عبد القدوس، الذي أخذت من روايته “لا أنام” اسمها الفني نادية.

نادية لطفي تميزت بمواقفها القومية وتضامنها مع القضية الفلسطينية؛ فزارت المخيمات الفلسطينية خلال حصار بيروت عام 1982. وكان لها نشاط في الدفاع عن حقوق الحيوان مع بداية ثمانينيات القرن العشرين.

وقد ظهرت نادية لطفى فى فيديو لها قبل أيام وهي تنعي فيه صديقتها الراحلة ماجدة الصباحى التى وافتها المنية الأيام الماضية،حيث أعربت فيه عن حزنها الشديد، بعد تلقيها خبر وفاتها و هي إحدى رفيقات زمن الفن الجميل، وتعرضها لصدمة كبيرة من الخبر المؤلم، وأشادت نادية لطفى بزميلتها الراحلة ماجدة الصباحى التى كانت تتمتع بروح جميلة، إضافة إلى السلوك المحترم، وعلاقاتها الشخصية مع كل زملائها المنتمين للوسط الفنى.

واحتفلت نادية لطفى يوم 3 يناير بعيد ميلادها والذى يصادق أيضاً يوم ميلاد الفنانة الهام شاهين التى حرصت على زيارة نادية لطفى فى المستشفى واحتفلت معها بهذه المناسبة ونشرت “فيديو” من كواليس زيارتها فى المستشفى عبر حسابها على انستجرام. موجهة لها رسالة: “بحبك.. كل سنة وأحلى إنسانة وأعظم فنانة فى برج الجدى.. الجميلة الرقيقة القلب نادية لطفى حبيبة قلبى طيبة و بخير وصحة يارب”.

و هذه كانت آخر أخبار الفنانة الراحلة قبل وفاتها مباشرة

التعليقات مغلقة.