موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

وزير الخارجية الاردني في بغداد للتعاون بين البلدين

233

وزير الخارجية الاردني في بغداد للتعاون بين البلدين


كتب / عصام القيسي

في اطار التعاون المشترك بين المملكة الاردنية الهاشمية وجمهورية العراق وصل اليوم الأربعاء 24 يونيو حزيران وزير الخارجية الأردني، الدكتور أيمن الصفدي إلى العاصمة العراقية بغداد، في زيارة رسمية ، وكان في استقباله وزير الخارجية العراقي السيد فؤاد حسين ، حيث عقد اجتماعين منفصلين مع رئيس الوزراء العراقي ، مصطفى الكاظمي، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي .

وخلال الاجتماع بين الصفدي والكاظمى نقل الصفدي الى رئيس مجلس الوزراء تحيات الملك عبد الله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية، وكذلك تحيات رئيس الوزراء الأردني، عمر الرزاز، ودعمهم الكامل للعراق في جميع المجالات ورغبتهم في تعزيز العلاقات بين البلدين .

مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي

وأكد الكاظمي خلال اللقاء “أهمية العلاقات العراقية الأردنية، والتعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، التي ستشهد تفعيلاً سريعاً يوازي حجم التحديات التي تواجه البلدين، لا سيما التعاون في مجال مكافحة جائحة كورونا، وباقي الملفات الاستراتيجية الثنائية.”

في حين أعرب وزير خارجية الأردن، أيمن الصفدي، عن استعداد بلاده للتعاون مع العراق في مواجهة كورونا، فيما أشار إلى أنه بحث ببغداد تعزيز التعاون النفطي.

وقال الصفدي، خلال مؤتمر صحفي، في مبنى وزارة الخارجية في بغداد: “نتضامن مع بغداد في مكافحة الإرهاب وإعادة الاعمار”، كما قال “بحثنا سبل تعزيز التعاون النفطي عبر البصرة وميناء العقبة”.

وأردف الصفدي : “أكدنا على أهمية تحقيق الاستقرار في المنطقة”، مشيدا “بدور العراق في تحقيق الانتصار على الإرهاب واطلاق عملية إعادة البناء”.

ولفت إلى أن “الأردن مستمر بالتعاون مع العراق في مختلف المجالات ولا سيما الأمنية”، مؤكدا الوقوف “الى جانب العراق في مواجهة فايروس كورونا”.

واردف: “نتعاون مع العراق في المجالات الصناعية والاقتصادية وفي مجال الطاقة”، مضيفا “نشدد على تجاوز التحديات في المنطقة ونحذر من ضم أراض فلسطينية الى إسرائيل ونرفض ذلك”.

بدوره قال وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، في المؤتمر ذاته: “أكدنا على أهمية التعاون الثنائي المشترك في مكافحة الإرهاب والطاقة وملفات أخرى”.

محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي

وأضاف: “بحثنا إمكانية عقد مباحثات ثلاثية تضم القاهرة وعمان وبغداد”.

فيما اجتمع ايضا رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين الاردني الدكتور أيمن الصفدي .

التعليقات مغلقة.