موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

وزير الزراعة العراقي في مصر ويزور مركز البحوث الزراعية

288

تعاون زراعي بين مصر والعراق في اجتماع وزيري الزراعة

تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي بدعم العراق

وزير الزراعة العراقي في مصر ويزور مركز البحوث الزراعية

كتب / عصام القيسي

في العاصمة المصرية القاهرة اجتمع اليوم الخميس 10 ديسمبر كانون الاول الحالي وزير الزراعة المصري السيد القصير مع وزير الزراعة العراقي المهندس محمد كريم لبحث آطر التعاون الزراعي بين مصر والعراق وتبادل الخبرات.

وأكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى المصري السيد القصير في بداية الاجتماع على توجيهات الرئيس السيسي بتقديم كل الدعم للعراق الشقيق واضاف أن هناك اهتماما كبيراً من القيادة السياسية في الدولتين على تعميق التعاون نظرا للعلاقات التاريخية بين مصر والعراق.

وحضر اللقاء المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية وقيادات الوزارة.

وخلال الاجتماع استعرض القصير تطور العلاقات الزراعية مع العراق خلال الفترة الماضية وفي مقدمتها اجتماع اللجنة العراقية المصرية المشتركة برئاسة رئيسا الوزراء في الدولتين والتي عقدت في بغداد شهر أكتوبر الماضي وما اسفر عنه هذا الاجتماع من توصيات اتفق عليها ممثلي وزارتي الزراعة في البلدين.

وخلال الاجتماع أيضا تم بحث آفاق التعاون في مجال البحث العلمي الزراعي وبناء القدرات والانتاج الحيواني والنباتي ونقل وتوطين التكنولوجيا وتبادل الخبرات فى مجالات التلقيح الإصطناعى وتدريب الكوادر العراقية والتعاون فى مجال انتاج وتصدير التقاوي والمبيدات والأسمدة والري الحديث ووقاية النباتات والامصال واللقاحات البيطرية.

كما ناقش الوزيران مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك في مجال الزراعة خاصة المتعلقة بمشاكل تصدير الحاصلات الزراعية بينهما حيث رحب وزير الزراعة المصري بما تقدم به الجانب العراقي من طلبات للتعاون فى قطاع الزراعة.

ومن ناحيته أعرب المهندس محمد كريم وزير الزراعة العراقي عن سعادته بزيارة مصر وزيادة آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين معلنا عن ترحيبه الاستفادة بالخبرة والتجارب المصرية الزراعية الناجحة ونقلها الي العراق فضلا عن فرص التدريب للكوادر العراقية في مصر بالمجالات الزراعية المختلفة.

هذا وقد أكد الجانبان حرصهما على حل كافة المشاكل التي قد تعوق نمو وتطور العلاقات بينهما في هذا المجال الهام ، وتم التأكيد على البدء فورا في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه كما تم الاتفاق على تشكيل مجموعات عمل في مجالات الزراعة بشكل عام ومجموعة عمل في مجال البحوث الزراعية.

وبعد الاجتماع قام الوزيران والوفد المرافق لهما بزيارة مركز البحوث الزراعية واستمعا إلى عرض حول دور المركز في خدمة الزراعة والبحث العلمي الزراعي التطبيقي وتفقدا معرض لبعض منتجات المركز.

واتفق وزير الزراعة واستصلاح الأراضى المصري السيد القصير مع وزير الزراعة العراقي المهندس محمد كريم على انشاء لجنة فنيه زراعية مصرية عراقيه مشتركة برئاسة وزيري الزراعة وتضم الخبراء والمتخصصين في البلدين تعقد اجتماعاتها بالتوالي في القاهرة وبغداد.

التعليقات مغلقة.