موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

وما أكثر الذكور لكن الرجال قليل

179

وما أكثر الذكور لكن الرجال قليل

محمــد عبــد المعــز

الفرق بين الرجال والذكور، جَليٌ في قرآن ربنا، وسنة نبينا، صلى الله عليه وسلم ، وكذلك في لغتنا الجميلة، وتراثنا الأجمل.

والأمة اليوم بحاجة إلى رجال، لخدمة دينهم وأوطانهم: {مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا}… الأحزاب:23.

وكل رجل ذكر، وليس العكس، وجاءت كلمة (ذكر) غالباً في الخلق وتوزيع الإرث، مثلاً “للذكر مثل حظ الأُنثيين”. أما كلمة رجل فتأتي في المواطن التي يحبها الله، {وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ إِلَّا رِجَالًا}… يوسف: 109.

الرجولة هي تحمُّلُ المسئولية {وَجَاءَ رَجُلٌ مِنْ أَقْصَى الْمَدِينَةِ يَسْعَى قَالَ يَا مُوسَى إِنَّ الْمَلَأَ يَأْتَمِرُونَ بِكَ لِيَقْتُلُوكَ فَاخْرُجْ إِنِّي لَكَ مِنَ النَّاصِحِينَ}… القصص: 20.

الرجولة: كلمة حق عند سلطان جائر، {وَقَالَ رَجُلٌ مُؤْمِنٌ مِنْ آلِ فِرْعَوْنَ يَكْتُمُ إِيمَانَهُ أَتَقْتُلُونَ رَجُلًا أَنْ يَقُولَ رَبِّيَ اللَّهُ وَقَدْ جَاءَكُمْ بِالْبَيِّنَاتِ مِنْ رَبِّكُمْ}.. غافر:28.

الرجولة: صمودٌ أمام الملهيات، واستعلاء على المغريات، {رِجَالٌ لا تُلْهِيهِمْ تِجَارَةٌ وَلا بَيْعٌ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَإِقَامِ الصَّلاةِ وَإِيتَاءِ الزَّكَاةِ يَخَافُونَ يَوْمًا تَتَقَلَّبُ فِيهِ الْقُلُوبُ وَالأَبْصَارُ}… النور:37.

الرجال هم الذين يَصدُقون في عهودهم، {مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا}… الأحزاب: 23.

نحتاج إلى رجال يثبتون على الحق ويدافعون عنه، {قَالَ رَجُلانِ مِنَ الَّذِينَ يَخَافُونَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِمَا ادْخُلُوا عَلَيْهِمُ الْبَابَ فَإِذَا دَخَلْتُمُوهُ فَإِنَّكُمْ غَالِبُونَ وَعَلَى اللَّهِ فَتَوَكَّلُوا إِنْ كُنتُمْ مُؤْمِنِينَ}… المائدة:23.

وختاماً… الرجولة تتجلى في رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما قال: “والله لو وضعوا الشمس في يميني والقمر في يساري، على أن أترك هذا الأمر، حتى يظهره الله أو أهلك فيه ما تركته”.

…………….

التعليقات مغلقة.