موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

١٣طريقه طبيعية لتصغير حيز المعدة بدون اجراء عملية جراحية… نادية حامد

129

١٣طريقه طبيعية لتصغير حيز المعدة بدون اجراء عملية جراحية.. نادية حامد

‏‎١- ممارسة التمارين الرياضية
‏‎أثبتت الدراسات أن التمارين الرياضية تساعد على شد عضلات البطن مما يؤثر علي الحجم الكلي للمعده و من أهم التمارين التي تساعد على ذلك تمارين الجري وركوب الدراجة والمشي وتمارين البطن.

‏‎٢- كمية الطعام‎
تقليل كمية الطعام يساعد علي تصغير عضله المعده مما يشاعد بشكل كبير
في تصغير حجم المعدة .

‏‎٣- نوعية الوجبات
‏‎تساعد الوجبات الصحيه والخاليه من الدهون والاملاح للحصول علي معده اصغر اما الاطعمه الغنيه بالدهون والاطعمه المحضره من الدقيق الابيض يزيد من حجم المعده فعند نزولها للمعده تختلط بالعصارات الهاضمه وبالتالي يزيد حجمها فتزيد حجم المعده.

‏‎٤- وجبة الفطور
‏‎تناول وجبة فطور من اكثر الاسباب التي تساعد علي الشعور بالشبع لفتره اطول مما يعمل علي تناول كميات قليله من الطعام خلال اليوم وبالتالي يساعد في تصغير حيز المعدة.

‏‎٥-النوم
النوم لفتره كافيه والحفاظ علي النوم ليلا يساعد علي تصغير حجم المعده فالسهر يزيد من افراز المعده لهرمون الجريلين وهذا الهرمون هو المسؤل عن الجوع فذلك يؤدي الي الرغبه الكبيره لتناول كميات اكبر من الطعام .
‏‎
‏‎٦-التركيز
التركيز خلال الاكل وعدم الانشغال بشئ اخر جيساعد علي تقليل حيز المعده وذلك لتركيزك بتناول كميات معتدله من الطعام.
‏‎

‏‎٧-الامتناع عن تناول الوجبات السريعة
الوجبات السريعه ذات مذاق مميز فعند تناولها نتناول كميات اكبر من احتياجنا فقط للتمتع بمذاقها وبالتالي يزيد من حجم المعده لذا استبدلي الوجبات السريعه بالوجبات الصحيه.
‏‎

‏‎
٨- تجنب الأكل أمام التلفاز
‏‎تناول الطعام امام التلفاز يجعلنا نتناول الطعام دون ان نشعر بالكميه فيزيد من حجم المعده .

‏‎٩-اخفاء المقرمشات بعيدا عن النظر
المقرمشات من الاطعمه المحببه سواء للكبار ام الصغار وعند تناولها ناكل كميات كبيره فحاولي ان تخفيها وذلك لتجنب اكلها بكميات كبيره.

‏‎١٠- مضغ الطعام جيدا
‏‎مضغ الطعام ببطئ يعطي احساس بالشبع بسرعة اكبر مع تناول كميات اقل من الطعام بسعرات حرارية اقل .

‏‎١١-استخدام أطباق أصغر
‏‎تناول الطعام بالاطباق الكبيرة يرسل إشارة إلى أن كمية الطعام غير كافية وقليلة ولكن وضع الطعام في اطباق اصغر يرسل اشارات للمخ توحي بالامتلاء ، بغض النظر عن الكمية الفعلية من المواد الغذائية الموجودة في الاطباق . وضع نفس الكمية من الطعام في اطباق اصغر هي وسيلة مؤكدة تساعدك على اكل كميات أقل دون أن تلاحظ مما يساعد على تقليص حجم المعدة طبيعيا .

‏‎١٢-شرب الماء
‏‎عند شرب كمية كافية من الماء ، فانها تساعد على الشعور بالشبع في كثير من الاحيان . وقد اوصى الاطباء على شرب ثمانية أكواب من الماء يوميا لان هذا يمنع رغبه الجسم في تناول الطعام في كثير من الأحيان وتعطي شعور بالشبع وتساعد على تقليص المعدة بشكل طبيعي

‏‎١٣- احذر من التخمة
‏‎يبقى من الضروري الانتباه إلى الشعور بالشبع أثناء تناول الطعام، لذا ينبغى التوقف عن استهلاك الطعام قبل الوصول إلى درجة الشبع، فبالتالى تتعود على استهلاك كميات أقل من الطعام فيتقلص حجم المعدة تدريجيًا.

التعليقات مغلقة.