موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

قواعد العظمة..بقلم محمد عبد الجليل تقي الدين

183

قواعد العظمة

بقلم محمد عبد الجليل علي تقي الدين


· الحب والشغف :الحب لما تعمل العظماء يحبون أعمالهم ويقدرونها والطريقة الوحيدة للشعور بالرضا الحقيقي هو القيام بما تراه عملا عظيما والطريق الوحيدة للعمل العظيم هو ان تحب ما تعمل وتعمل ما تحب.
قوتك تنبع من الداخل فقط اذا احببت ما تقوم بإنجازه والمتعثرون يصبحون عظماء اذا اكتشفوا ما يحبون
· استمرارية العمل : الناجحون يعملون بكد يجب أن تعمل كما لو كان هذا اليوم هو آخر أيامك في العمل اذا كنت تريد النجاح ترتيب العمل والاستمرارية فيه بكل جد واجتهاد مع وضع الاتقان في الاعتبار والاستمتاع بوقت العمل يجعلك حقا من العظماء.
· قوة التركيز : ابدأ بنظرة واسعة ثم حدد تركيزك النجاح يعني تقليل المساحة التي تنظر اليها والتركيز على شيء واحد وليس التخبط بين عدة امور مقولة هامة ( عندما احاول التخطيط لشيء ما افكر علي نطاق واسع لكن عندما احاول انجاز شيء ما أصب تركيزي عليه ) .
§ توقف عن التصرف كهاوي ولكي تقوم بعمل جيد عليك التركيز علي نقطة بعينها فلا تكن كصاحب الصنائع السبع .( دكتور ابراهيم الفقي)
§ ويقول جودى : (تركيزك علي هدف واحد يعد واحد من أهم عوامل نجاحك بالحياة )
· الرغبة والقوة الدافعة : القدرة علي دفع انفسنا تساعدنا على تخطي الازمات في أوقات المحن وعلي انجاز جميع المهام التي لا ترغب في انجازها . ( الناجحون يدفعون انفسهم كي يتغلبون علي الخجل والشك والخوف ويندفعون بكل الحدود التي تعرقلهم ويدفعون أنفسهم لدرجة تفوق توقعاتهم و بهذا يكشفون ما هم قادرون حقا على القيام به وكلما زادت رغبتك في النجاح كلما تخطيت الحواجز والعقبات على الطريق .
· ادارة التفكير : القدرة علي توليد الأفكار النيرة سمة من سمات الناجحون والأفكار تعد مصدرًا من مصادر توليد الطاقة الذهنية والبدنية فإذا كان لديك القدرة على التواصل مع أفكار أفضل فهذا يعني أن لديك القدرة على التقدم في الحياة ومسايرة العظماء . ولكي تبتكر فكرة فعليك بمواجهة مشكلة فالأفكار العظيمة تنبع من مشكلات الحياة اليومية .
· تطوير الذات : القدرة علي تطوير الذات والأعمال بصورة مستمرة أحد أسس قوانين العظماء وتطوير الذات يعني القيام بثلاث أمور أولًا القيام بعمل جيد
ثانيًا مواصلة السعي للارتقاء إلى مستوى أفضل
ثالثا : الطموح في بذل جهد وتطوير الذات يستلزم تطوير المهارات وتغيير القناعات عن طريق التدريب وكذلك التعلم والقراءة الذاتية وتغيير السلوك السلبي بسلوك إيجابي (( ما من أحد يتسم بالمهارة بطبيعة فأنت تعمل بكد كي تصل لمستوى جيد ثم تعمل بمزيد من الكد لتصل لمستوى أفضل )) . بول كوفي
· مساعدة الآخرين : ما استحق أن يعيش من عاش لنفسه فقط والناس لا يهتمون بمن أنت فكل ما يهمهم هو أن تقدم لهم شيئا ذا قيمة تساعدهم به بطريقة ما يقول دكتور ابراهيم الفقي ( كافح لا من أجل الحياة بل من أجل تقديم قيمة )
· الإصرار والانضباط : هي القدرة على الاستمرار مع الإصرار على تحقيق الأهداف والانضباط في الفعل الجاد الموصل الي الهدف (فالنجاح يحتاج الي عشرات السنوات والنجاح المفاجئ ليس له وجود )ابراهيم الفقي.
ويقول ديفيد كارسون ( النجاح لا يأتي فجأة وأنا عن نفسي أري أن الناس بحاجة لإدراك هذه الحقيقة .والنجاح لابد فيه من توافر أضلاع مثلث القوة الإصرار على النجاح والانضباط في الفعل والالتزام بالمسؤولية
فلا تشعر بالإحباط إذا ما استغرق الأمر بعض الوقت بل عليك أن تفهم أن هناك خطوات يتحتم عليك القيام بها أولًا ,لذلك لن تصل إلي القمة وتحقيق التميز علي الفور ولكن بالتزام القواعد المؤدية لها بالصبر والمثابرة بالإصرار والالتزام والانضباط

التعليقات مغلقة.