موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

بمثابة أمى … سيدة القصاص

405

“بمثابة أمي”

قلم…سيدة القصاص

في عصر هذا اليوم المبارك ،وجدته يدخل علينا يخطر جميلا
وبيده فسيلة نخيل زاهية، ملفوفة برداء قديم قلت :
أهلا بك محمد؛كيف أمك وأخواتك؟ وكيف والدك؟ بحمد الله ياخالتي،أعلم أنك تحبين النخيل ،فأتيت لك
بهذه النخلة الصغيرة؛فضحكت متبسمة وقلت :
_ خير ما أهديتني يا محمد،
هدية بسيطة ياخالتي. لا يا محمد بل كل الحب فيها ؛ سأبحث عن أحد يغرسها
في الحديقة.
لا يا خالتي سأغرسها أنا بنفسي وأضبطها لك لعلها تثمر. ستثمر يا محمد بإذن الله وسيأكل منها أولادك عندما يأتون لزيارتي ،أنت الآن عمرك ستة عشر سنة،يعني هانت !!تخيل
يا محمد أنني أول من رآك عندما وصلت الدنيا؟
أعطتك لي الممرضة ،حتى أمك ما رأتك إلا بعد الإفاقة
وبقية العائلة بعد انتهاء الإجراءات لقد أتيت يا محمد على شوق وعطش بعد أختيك لذلك اقتنصت مني تلك الممرضة مبلغا وقدره ،ففي هذا المجتمع يا ولدي قديما وحديثا يفرحون بالولد أكثر عند الولادة ثم يغيرون رأيهم بعد المرار الذي يسقيه لهم الولد في التربية والرعاية ؛وطبعا يا محمد لكل قاعدة شواذ.(ههههه)
نعم ياخالتي البنات أهدأ من الأولاد وماهرات في التنافس يردن أن يكن الأفضل دائما. كلامك مضبوط ،لكن قل لي يامحمد ،كيف سيتم زراعة الفسيلة؟
سأحكي لك ياخالتي وركزي معي في الكلام. كل آذان صاغية.
نقوم بغرس فسائل النخيل فور قلعها أو وصولها إلى مكان الغرس، وتقل نسبة نجاح الغرس للفسائل كلما تأخر موعد الغرس. تحفر حفرة بأبعاد مناسبة حسب حجم الفسيلة وعادة تكون بقطر 50 سم ، وذلك قبل الغرس بوقت كاف لتهوية التربة، كما يراعى تفتيت قاع الحفرة إذا كانت ذات طبقة متماسكة أو صلبة. توضع الفسيلة في وسط الجوره بحيث يكون أكبر قطر لجذعها بمستوى سطح التربة أو تحته بقليل وحتى لا يتعرض القلب للتعفن من دخول الماء إليه في حالة وضع الفسيلة أعمق مما يجب. يراعى عادة أن تكون الفسيلة مائلة نحو الشمال أو أن يكون الجزء المائل منها نحو الشمال حتى لا تتعرض لتعامد أشعة الشمس عليها وقت الظهيرة وكذلك لتعمل الرياح على تعديل وضعها للاستقامة. يردم التراب في الجورة حول الفسيلة بعد أن يتم خلطه بالسماد العضوي المتحلل المعقم (بلدي) ويباشر بالدك والري. وأحياناً يلجأ بعض المزارعين إلى التسميد بعد سنتين وذلك بعد التأكد من نجاح عملية الغرس. يعمل حوض مستدير حول الفسيلة يبعد عن ساقها 50 إلى 60 سم ويعمل بين الأحواض ساقية تصل كل حوض بالآخر. الله على جمالك يا محمد ،ماشاء الله عليك ،من أين أتيت بهذه المعلومات وأنت مازلت طالب يا ولدي؟
يا خالتي أنا أهوى الزراعة والبساتين،وفي الإجازة أذهب للعمل في المشاتل الجميلة على ضفاف النيل لكي أتعلم وأقضي وقتي في شئ مثمر. بارك الله فيك يا ولدي وأينع عمرك؛ انظر يامحمد الحديقة الأعصار والأمطار أتلفت أشجارها وأتلفت الثمار! لا تحزني أبدا سيعود كل شئ كما كان وستكون أفضل من ذي قبل.
_ الله !! أتسمع يا محمد هذه الأغنية الجميلة الآتيه من شباك الجيران؟
_نعم ياخالتي أسمعها :
” ست الحبايب يا حبيبة يا أغلى من روحي ودمي “
وأنا أهديها لك ياخالتي فأنت بمثابة أمي.
…………………………
🚴 أنا ومحمد وفريدة في احتفالية غرس النخلة الصغيرة
التي ستكبر وتثمر وتأكل منها فريدة والأحفاد…

تحياتي…⁦

.

التعليقات مغلقة.