موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

قصة قصيرة “ممنوع الدخول” بقلم صبري الصبري

158

قصة قصيرة “ممنوع الدخول” بقلم صبري الصبري




صبري الصبري


في الصباح الباكر اضطررت للذهاب لإدارة الري مع جاري للإبلاغ عن ماسورة ري تعمد مقاول رصف الطريق عدم تركيبها أمام حقل جاري ، مما سيؤدي إلى تبوير الأرض الزراعية وحرمانها من ماء الترعة , وكان جاري قد طلب مني الذهاب معه بسيارتي الخاصة فأجبته إلى طلبه برغم مشاغلي , وذلك لأن مهندس الري ربما يكون زميلاً لي في الدرجامعية أو لأنني في اعتقاد جاري أستطيع عرض المشكلة بصورة أفضل أمام المسئولين أو لكل تلك الأسباب مجتمعة .
غادرنا القرية إلى إدارة الري وسألت عن المسئول عن تلك المشكلة فعرفت أنها لدى مهندس الري المسئول عن المنطقة ، وأن مكتبه في الدور الثاني , صعدت إلى مكتب مهندس الري فوجدت أمام المكتب فلاحين كثيرين يريدون مقابلته , وشاهدت حاجباً طويل القامة يرتدي جلباباً واسعا وطاقية صوف وقد سد الباب بمنكبيه ، ممسكاً بالمقبض الخارجي للباب صائحاً : ممنوع الدخول !!
قلت له في هدوء : أريد مقابلة المهندس ، فقال في برود : وكل هؤلاء يريدون مقابلة البيه المهندس .
لم أكن أعرف أن المهندس الذي أريد أن أقابله أصبح “بيه ” ولكني الآن أدركت أن كل مهندس ري بيه كبير ، وعرفت السبب دون مشقة , فهؤلاء الفلاحون متعطشون لمقابلة سعادة البيه .
جلست على مقعد خشبي وسط الفلاحين أنتظر البيه المهندس كي يسمح لنا بالدخول , وشاهدت ذات اللقاء الأول لكل قادم يريد مقابلة البيه المهندس والحاجب الطويل يصيح في وجهة : ممنوع الدخول !!
مرت دقائق طويلة قبل أن يفتح الحاجب الباب ويغلقه سريعاً , فقلت في نفسي : ربما يعقد مهندس الري اجتماعاً هاماً لترتيب أمور الري بالمركز , وآثرت الصمت والهدوء قبل أن أسأل الحاجب: ماذا يفعل البيه المهندس ؟!
صاح الحاجب في وجهي : البيه المهندس بيفطر أصله ما تعشاش يا ولداه !! البيه بيفطر يا سيدي إتفضل اقعد مكانك , البيه ما تعشاش امبارح يا ولداه جلست متعاطفاً مع سعادة البيه الذي لم يتناول طعام العشاء البارحة , والآن هو يتناول طعام الإفطار , دون أن يتناول طعام العشاء بالأمس !.
ازدادت أعداد المنتظرين أمام باب سعادة البيه المهندس فوقفت صائحاً في الحاجب قائلاً له في غيظ : أريد الدخول الآن لابد أن البيه انتهى من تناول الطعام .
لم أنتظر الإجابة من الحاجب الطويل ، ودفعت الباب ودخلت مكتب المهندس فوجدت بقايا الفول والطعمية على مكتبه فقلت له : كان الله في عونك يا باشمهندس، لم تتناول طعام العشاء بالأمس ، والآن تتناول طعام الإفطار وسط هذا الضجيج أمام باب مكتبك !!
تناول (القلة) من شباك المكتب البحري وشرب قبل أن يقول لي :
مشاكل هؤلاء الفلاحين لا تنتهي .
قلت له : يا با شمهندس أنت هنا كي تحل تلك المشاكل .
قال لي : ما هي مشكلتك أنت ؟!
قلت له : مشكلتي أن جاري له أرض زراعية لن تجد ماء الري نظراً لأن المقاول لم يضع ماسورة الري بالطريق قبل أن يرصفه .
قال : إذاً المشكلة مع إدارة الطرق وليس مع إدارة الري .
قلت : المشكلة مشتركة بينكما يا باشمهندس .
قال في برود : إذاً نبحث لها كلنا عن حل .
طلب مني الانتظار معه في المكتب قليلاً حتى يستعرض بعض مشاكل الفلاحين الواقفين خارج المكتب .
طلب من الحاجب إدخال الفلاحين فرداً فرداً ، فدخل الفلاح الأول واشتكى أن نوبة الري لا تصله وأنه لا يجد الماء الكافي لري أرضه الزراعية , ودخل الفلاح الثاني فاشتكى من تعنت مسئول القنطرة وتحكمه في مواعيد الري حسب هواه ومصلحته, واستمع إلى الفلاح الثالث يشتكي من نقص منسوب الماء في الترعة الفرعية .
مرت ساعتان وهو يصغي إلى شكوى الفلاحين قبل أن يأمر الحاجب من جديد بإغلاق باب المكتب وقال لي : ألم أقل لك إن مشاكل الفلاحين لا تنتهي .
عندما علم مهندس الري أن معي سيارتي الخاصة قال لي : سأصحبك في جولة على طول الطريق الذي فيه مشكلة جارك لترى أنها مشكلة عامة .
ما هي إلا لحظات حتى انطلقت بسيارتي ومهندس الري بجواري وخلفنا عمال الري التابعين لإدارة الري في سيارة نصف نقل تابعة للإدارة ، وعرجنا في ذهابنا للقرية على قرية مجاورة عاين فيها مهندس الري شكوى نزاع على أرض متاخمة لنهاية الترعة التي تقع بدايتها في قريتنا , وتجمهر الناس وكاد أن يقع اشتباك بين الفريقين المتنازعين على قطعة أرض تمتلكها إدارة الري ويطمع فيها جيرانها من ناحيتين مختلفتين , خشيت على نفسي وعلى السيارة وتمنيت أن أغادر المنطقة على عجل حتى لا تحدث صدامات وشيكة , وبعد وقت قصير عاد مهندس الري على عجل وغادرنا القرية الواقعة في مصب الترعة إلى قريتنا الواقعة في منبع الترعة , وأثناء السير أخذ المهندس في حصر مآخذ الري الواجب تنفيذها على الترعة ، وقبل وصولنا إلى حدود المأخذ الذي ذهبت أنا وجاري إلى إدارة الري من أجله قابلنا مقاول الطريق الذي أخبرنا أنه ليس لديه تعميد من أحد بتنفيذ ذلك , قلت لمهندس الري : كيف يستلم مقاول الطريق هذا الطريق دون تعميده بتنفيذ مواسير الري قبل تنفيذ الرصف . صمت مهندس الري وأيقن أنه مسئول ضمن المسئولين عن هذا الخطأ , طلبت منه ضرورة مقابلة مسئول إدارة الطرق والاتفاق معه على صيغة عاجلة لتعميد مقاول الطرق بوضع مواسير الري في جسم الطريق قبل رصفه .
وعدني بعمل ذلك قبل أن ينزل من سيارتي ويركب السيارة النصف نقل التابعة لإدارة الري ، وسمعته ينهر عمال الري على أخذهم نقود من الفلاحين الواقفين أمام الحقول منتظرين تركيب مواسير الري بعد إيهامهم أنهم جاءوا لتركيبها مستغلين لهفة الفلاحين لري حقولهم . مرت أسابيع قبل أن أعود إلى القرية وما إن شاهدني جاري حتى هرع إلي قائلاً : لم يتم تركيب الماسورة .
شخصت إلى الأرض الزراعية العطشى وتأملت النباتات المتلهفة إلى الماء العذب , وتذكرت حاجب البيه المهندس الواقف أمام مكتبه في إدارة الري وهو يصيح : ممنوع الدخول !! البيه بيفطر !! أصله ما تعشاش إمبارح يا ولداه !!

التعليقات مغلقة.