موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

البهت الكبير… جيجي حافظ

266

البهت الكبير

جيجي حافظ


المقصود به :هم الذين يستطيلون فى أعراض المومنين والمؤمنات ظلما وعدوانا أى ينسبون إليهم أعمال لم يعملوها وافعال لم يفعلوها على سبيل العيب والنقص منهم ..
ليس أمرا هينا أن تفترى على اى انسان دون ان تسمع بأذنك وترى بعينك إن الله وضع ايات تحذيرية لمن يقوم بهذا الافتراء ….
فكروا شويه هو ليه رب العزة صعب الأمر فى رمى المحصنات ولم يكتفى بشهادة شخص واحد بل أربع شهداء على رؤية ما حدث …
_ربى صعبه ،لتعظيم الامر…فاحذروا الوقوع فى المحرمات فأنها تبدأ بكذبة صغيرة ثم الناس تتنقلها عبرك انت أيها الشخص وتصبح كارثة ،ربى يحذر منها.

_ينتشر فى مجتمعنا هذه الأيام القيل والقال ،والتحدث على الغير بما لا يرضى الله ،والغريب أننا نصدق ما يقال وكأنه قرآن كريم …..
انتبهوا احبائى مادام ربى جعل فى هذا الإذاء آيه ولها حدود …يبقى ده جلل عظيم ويجب الابتعاد عنه… وان فرض الاقتراب منه فلابد من تنفيذ شروط الايه.

           سهل جدا على اى انسان ان يتكلم على  سلوك وأخلاق الآخرين    

فمثلا:
البنت اللى بترجع متأخر …بنتكلم عليها المرأة المطلقة بنتكلم عليها
الست المرحة اللى دمها خفيف بنتكلم عليها حتى الست اللى بتتجوز بعد زوجها الأول بتكلم عليها
وانا هنا لا أخص” المرأة “فقط بالذكر بل “الرجل” ايضا، فهناك الكثير منا بيحكم على هذا الرجل انه سئ الاخلاق بسبب نظرة غير مقصودة أو كلمة معسولة(مجاملة) وأحيانا نحكم على رجل انه مدمن مخدرات بسبب شكله غير المنمق والهالات السوداء تحت عينه، فتخرج منا الكلمة ثم تكبر وتكبر وتسوء سمعة الرجل…وغيرها كثيييييير … وهنا يجب ان نسأل انفسنا _لماذا نتحدث على الغير ؟
من أعطانا الحق كى نحكم على اى انسان على وجه الأرض ونقيم أخلاقه..
والغريب هنا أن هذه السيدة لو اختك أو ابنتك هتبقى بتتساءل نفس اسئلتى .وهذا الرجل لو كان اخوك أو زوجك هترفضى هذا الكلام عليه…
طيب …تعالوا نفترض أن كلامنا هذا فيه شئ من الصح
من منا معصوم من الخطأ. ..وارد جدا أى حد يغلط أو يسوء التصرف، فيجب علينا هنا …هو لفت الإنتباه سواء بالنصيجة (بكلمة طيبة) أو الدعاء بالهدايه….وهذا يكفى. ….
هذا هو دورك…. ونقلب الصفحة ونبطل نعيد ونزيد ونلفت أنظار غيرنا لما يحدث …يا جماعة الأمر ليس بيهن اذا ثبت عدم صحته …دى سمعت ناس (الناس دى لها قلوب بتتوجع ولها أعين بتبكى من كلامك..ولها أهل بيموتوا كاااام مرة من كل كلمة بتتكلمها عليهم. ..وممكن يكون لهم أولاد بيتعبوا نفسياً مما يقال على أقرب الناس ليهم )
_ارجوكم كفوا عما تقولوا سواء عن قصد أو عن غير قصد نحن لا نتحمل غضب الله علينا

النقطة الملفتة هنا ايضا أن ممكن الشخص الذى يتكلم على الناس… يكون كان أقرب الناس ليهم ..ممكن يكون جار أو صديق أو حبيب او شخص خرج من حياتك وكان بينكم عشره طيبة أو ….او …)بلاش الجرح يجى من أقرب الناس لأنه بيكون قاتل… الطعنة مؤلمة بلا شك ولكن لو علمت من طنعك(وكان قريب) ممكن تقضى عليك بالفعل .
حافظوا على تصرفاتكم وكونوا على دراية بما يخرج من افواهكم فالسهم الذى يخرج منك مردود إليك فاختار ما تحب أن تصيب به نفسك. … قال تعالى “والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتانا وإثما مبيناً “الاحزاب58
ارجوكم ان تتمعنوا فى هذه الآيه فأنا أخشى عليكم وعلى من أحببت الوقوع فى هذا الجرم. …..
_عافانا الله جميعاً من البهت على الغير.

التعليقات مغلقة.