موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

مواجهات في طرابلس بين متظاهرين والجيش اللبناني وسقوط قتيل

172

مواجهات في طرابلس بين متظاهرين والجيش اللبناني وسقوط قتيل

كتب / عصام القيسي

في مدينة طرابلس بجمهورية لبنان اندلعت الاحتجاجات الشعبية، اليوم الثلاثاء 25 ابريل الجاري ، وبدأت الاحتجاجات من مساء أمس الاثنين واستمرت إلى اليوم في مواجهات وصفت بأنها الأعنف حيث أسفرت عن مقتل مواطن لبناني إلى اصابه 54 عسكريا من الجيش اللبناني خلال المظاهرات .

حيث عمد متظاهرون إلى قطع الطريق العام في شارع سوريا الذي يتوسط المنطقة ويربطها بالقبة من جهة وبمحافظة عكار من جهة ثانية ، أما في الوسط التجاري في المدينة، فقد عمد المتظاهرون إلى تحطيم واجهة مصرف الاعتماد الكائن في بوليفار الميناء، وسط احتجاجات تندد بارتفاع الأسعار والتلاعب بسعر صرف الدولار.

كما وقع اشتباكات بين الجيش والمحتجين في ساحة عبد الحميد كرامي، مما دفع عناصر الجيش الى إطلاق النار في الهواء لتفريق المحتجين.

وأسفرت المواجهات بين المحتجين في طرابلس اللبنانية والجيش إلى وفاة المواطن فواز السمّان (26 عاما) متأثراً بجروح نتيجة إصابته برصاصة حية، أمس الاثنين، والتي أدت أيضا إلى جرح نحو 39 بين مدنيين وعسكريين.

وكانت قيادة الجيش، أفادت في بيان لها مساء أمس الاثنين، بأن عددا من المندسين قاموا بأعمال شغب وتعرض للممتلكات العامة والخاصة، وإحراق عدد من الفروع المصرفية والتعرض لوحدات الجيش المنتشرة، بحيث استهدفت آلية عسكرية بزجاجة حارقة (مولوتوف)، كما استهدفت دورية أخرى برمانة يدوية تسببت بإصابة عسكريين اثنين بجروح .

وأعلن الجيش اللبناني عن إصابة ٥٤ عسكريا خلال تنفيذ مهمة فتح الطرقات وتوقيف ١٣ شخصا ، واضافت أنه في إطار أعمال الشغب التي حدثت أمس في طرابلس أصيب 40 عسكريّاً من بينهم 6 ضباط.

وجددت قيادة الجيش اللبناني تأكيدها احترام حق المواطنين بالتعبير عن الرأي محذرة من محاولات البعض استغلال التحركات المطلبية للقيام بأعمال تمس بالأمن والاستقرار. كما شددت على أنها لن تتهاون مطلقاً مع أي مخل بالأمن.

التعليقات مغلقة.