موسوعه أدبية شاملة

teen spreads her legs for jock.https://fapfapfaphub.com

مطبخ خيري في صفط اللبن لمواجهة تداعيات كورونا

497

مطبخ خيري في صفط اللبن لمواجهة تداعيات كورونا

كتب / عصام القيسي

في ظل الأزمة الراهنة بخصوص وباء كورونا الوباء العالمي الذي ضرب دول العالم ومن ضمنها مصر ، وفي ظل الظروف والتداعيات التي نتجت عن هذه الازمه واهمية العمل المجتمعي الخيري والخدمي جنبا إلى جنب مع الدولة المصرية في مواجهة تلك الأزمة.

وبجهود ذاتيه وإيمانا منهم بذلك الدور المجتمعي انبرت جمعية مسجد الحرمين وجمعية فاطمة الزهراء ببلدة صفط اللبن بعمل مطبخ خيري مجاني يقدم وجبات مجانيه للعمالة المتضررة من أوضاع كورونا والأسر كذلك المعيلة .

وجبات يوميه يتم توزيعها مجانا

وبلدة صفط اللبن تقع في نطاق حي بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة وتبعد عن جامعة القاهرة 2 كيلومتر ، وتمتاز بأنها بلد سباقة دوما للخير والعمل المجتمعي في نموذج متوارث عبر الأجيال ومنذ أن كانت صفط اللبن قرية صغيرة هادئة مطمئنه بها عائلات أصيلة وعريقة.

والمطبخ الخيري في صفط اللبن والذي يقام بجهود ذاتية ومجتمعية بحته من شباب وأبناء عائلات صفط اللبن وهو مطبخ يومي يقدم يوميا مالايقل عن ( 500 ) وجبه ساخنه طازجه يوميا تم طبخها وإعدادها بواسطة طباخين وشيف متميز بصفط اللبن وهو الشيف / عبد الفتاح المحجوب .

ويتم تقديم تلك الوجبات يوميا للعمالة اليومية التي تضررت من جانحه كورونا والأسر المعيلة بشكل يومي وبوجبات متنوعة ويتم توزيعها باسلوب حضاري وانسيابيه وأداء متميز .

وبلقاء على باب مصر مع الحج / رضا بيومي العربي والذي يقود فريق العمل في ائتلاف مسجد الحرمين وجمعية فاطمة الزهراء أفاد بأن هذا العمل يأتي ايمانا منا بالدور المجتمعي الذي ينبغي أن يقوم به المجتمع المصري لمساعدة أجهزة الدولة التنفيذية والحكومة في مواجهة تلك الأزمة، وأن صفط اللبن وابناءها دوما سباقين بالعمل الخيري المجتمعي والخدمي وهو عمل متوارث عبر الأجيال في ظل منظومة قانونيه تعمل كمتطوعين في هذا العمل العام وفي هذه الظروف التي تمر بها مصر الحبيبة .

وأفاد الحج رضا كذلك بأنه جاري الآن عمل وإنشاء منظومه طبية ومجمع طبي متكامل وهو ( مجمع الحرمين الطبي) وبجهود ذاتيه كذلك ويتم التنسيق على أعلى مستوى مع الاساتذه والدكاترة في مجمع الدكتور مصطفى محمود الطبي لنستنسخ هذه التجربة المجتمعية الهامة على أرض صفط اللبن.

نقاش مع عضو مجلس النواب الأستاذ/ محمد إسماعيل حول المجمع الطبي واجراءاته القانونية

وأفاد الحج / حسنين فخر الدين والذي يعتبر من رواد العمل الخيري والمجتمعي منذ أكثر من ( 50 ) عاما أن العمل الخيري والخدمي لا ينتهي وأننا نتطلع لافاق أوسع في خدمة المجتمع والتكامل مع أجهزة الدولة في تأمين خدمات طبية وخدمات علاجية ورعاية الأسر وكذلك مركز للكلى وحضانات خيرية بجهود ذاتيه وتحت إشراف حكومي على أعلى مستوى .

ومن الجدير بالذكر أن هناك جمعيات أهلية وأفراد يقومون بهذه الأعمال المجتمعية والخيرية والخدمية في مناطق متعددة من صفط اللبن مثل جمعية العزيز بالله وذوالنورين ومسجد الرحمه وسيدي عيسى وسيدي مسعود في أعمال خيرية وخدمية ومجتمعية وبجهود ذاتيه بحته وتحت إشراف حكومي والجهات المعنية بالدولة المصرية .

وهذه الأعمال الخيرية والخدمية شاهدة على عظمة الشعب المصري، وعلى التلاحم الشعبي مع الدولة المصرية وعلى المنظومة المصرية الرائعة في مواجهة الأزمات وتحت شعار ” ستبقى مصر ” الوطن الغالي العزيز الحر الأبي عبر الزمان .

التعليقات مغلقة.